دواء هاى كال للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم Hi Cal Syrup

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دواء هاى كال  للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم Hi Cal Syrup

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منها وهي تستخدم عندالازوم ويوجد من الايجابيات والسلبيات وتستخدم في حالات نقص الكاليسوم وهو يعتبر هاى كال شراب دواء للوقاية من نقص الكالسيوم فى الجسم حيث يحتوى عقار Hi Cal Syrup على جلوبيونات الكالسيوم وهى املاح سريعة الامتصاص فى صورة شراب لمنع وعلاج مختلف حالات نقص الكالسيوم وكذلك علاج مختلف اشكال اضطراب التمثيل الغذائى بالعظام فى كل من الاطفال والبالغين ولذلك يستخدم دواء هاى كال شراب فى علاج الكساح ولين العظام . .

دواعى الاستعمال لدواء هاى كال شراب

1- يستخدم الدواء فى العلاج والوقاية من حالات نقص الكالسيوم فى الجسم كما يمكن ان يستخدم بعد انقطاع الدورة الشهرية ، بالاضافة الى علاج الكساح ولين العظام .

2- يستعمل الدواء فى تعويض الجسم فى بكميات الكالسيوم المفقودة من هشاشة العظام كما يمكن ان يستخدم فى علاج الاضطرابات العصبية والعضلية التى تنتج عن نقص الكالسيوم ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج نقص نشاط الغدة الدرقية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هاى كال شراب

1- الجرعة المعتادة فى حالة المسنين هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى فترة مابعد انقطاع الطمث هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالة المرضعات والحوامل هى : 2 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة البالغين هى : 1 ملقة كبيرة 3 مرات يوميا .

3- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أقل من ثلاث سنوات هى : من 1 – 2 ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميا ، كما أن الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال أكبر من 3 سنوات وحتى سن 12 سنة هى : 1 ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا .

الاثار الجانبية لدواء هاى كال شراب

لا يوجد أثار جانبية معروفة لهذا الدواء .

موانع الاستعمال لدواء هاى كال شراب

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوى الحاد ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى حالة زيادة مستوى الكالسيوم فى الدم .

3- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من حصوات فى الكلى ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى زيادة السكر الجالاكتوز بالدم .

سعر دواء هاى كال شراب

– يتوافر دواء هاى كال Hi Cal بتركيز 5 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 7.00 جنية مصري للعلبة كاملة.

ولمعرفه المزيد عن الادويه والكثير منها زوروا موقعنا المميز واكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “لحظات”

التالي
ما أسباب الضغط العالي
السابق
كيفيه رفع فيتامين (د)