دوسباتالين أقراص لعلاج التهابات القولون Duspatalin tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
دوسباتالين أقراص لعلاج التهابات القولون Duspatalin tablets

دوسباتالين أقراص لعلاج التهابات القولون Duspatalin tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر دوسباتالين أقراص من أشهر الأدوية المعالجة لإلتهابات القولون حيث يحتوى Duspatalin tablets على مادة ميبفرين ، ويعمل دوسباتالين أقراص كمضاد مباشر للتقلصات وتعطى تأثيرها القوى والمختار على العضلات اللا إرادية فى الجهاز الهضمى وخاصة القولون كما يستخدم لعلاج تشنج المعدة والأمعاء ويعالج ايضاً أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون.

 

دواعى استعمال دواء دوسباتالين أقراص

– يستخدم فى علاج أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون مثل :

1- يستعمل فى علاج أمراض الحوصلة والقنوات المرارية او حالات تكون الزوائد المغلقة بالقولون كما يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى .

2- علاج حالات أعراض تهيج القولون ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر او أعراض تهيج القولون المصحوبة بمرض عضو فى القناة الهضمية ويعالج إلتهاب القناة الهضمية.

3- يستخدم فى علاج آلام المعدة الناتجة عن تراكم الغازات بالجهاز الهضمى وحالات آلام البطن والانتفاخ والشعور بالامتلاء والضغط داخل البطن وعسر الهضم .

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء دوسباتالين أقراص

– تكون الجرعة قرص 3 مرات يوميا ويفضل تناوله قبل الأكل ب 20 دقيقة.

 

الأثار الجانبية لدواء دوسباتالين أقراص

– لم تحدث أى اعراض جانبية بعد أستعمال أقراص دوسباتالين فى الجرعات العلاجية ولكن في بعض الحالات النادرة جدا قد يتسبب فى الغثيان أو الاضطراب العصبي أو الإمساك أو الطفح الجلدي او انتفاخ الوجه أو الفم أو اللسان.

 

موانع استعمال دواء دوسباتالين أقراص

لا توجد حتى الأن دواعى لعدم استعمال دوسباتالين إلا عند وجود حساسية من المادة الفعالة للمستحضر، حيث أن الأثار الجانبية للأتروبين غير موجودة ولذلك فإنه يمكن استخدام دوسباتالين للمرضى بالجلوكوما وتضخم البروستاتا.

((جميع المعلومات المقدمة اليكم لاتغنى عن استشارة الطبيب او الصيدلانى))

 

التالي
قبلات إنجي علي ل معتصم النهار امام زوجتة؟
السابق
مسجات صباحية رومانسية كلمات جميلة صباحية