ديسبركام اقراص للإلتهاب العظمي المفصلي Dispercam Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ديسبركام اقراص للإلتهاب العظمي المفصلي Dispercam Tablets

ديسبركام اقراص للإلتهاب العظمي المفصلي Dispercam Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا كل قرص يحتوي على:
ميكرو كريستلاين سيليولوز، نشا جلايكولات صوديوم، ستيارات الماغنسيوم، ثاني اوكسيد سيليكون غروي.
مسكن للألم معتدل القسوة ومضاد للألتهابات: التهاب العضلات, التهاب الاربطه, التهاب التهاب الجراب (bursitis), الالام والتورمات بعد الاصابات والجراحات, آلام الاتهابات بشكل عام و آلام الطمث وأيضاً خافض للحرارة.

 

دواعى الاستعمال لدواء ديسبركام اقراص

يستعمل ديسبركلم فى تخفيف حدة أعراض الالتهاب العظمى المفصلى، إلتهاب المفاصل الروماتويدى، إلتهاب الفقرات. لا يعد ديسبركام الخيار الأول عند استعمال مضادات الإلتهاب الغير سيترويدية نظرا لمحاذير إستعماله على أن القرار باستعمانه يكون حسب حالة المريض.

 

طريقة الاستعمال لدواء ديسبركام اقراص

للبالغين فقط.
للإستعمال عن طريق الفم: أقراص سريعة الذوبان.
ملحوظة: يمكن أن تبلع الاقراص سريعة الذوبان مع قليل من السوائل، أو يمكن أن تذاب فى ٥٠ ملليلتر ماء على الاقل وتؤخذ كمشروب.
إلتهاب المفاصل الروماتويدى، الإلتهاب العظمى المفصلى والتهاب الفقرات: الجرعة المبدئية الموصى بها هى ١٠-٢٠ مجم كجرعة يومية واحدة. وهذه الجرعة كافية لمعظم المرضى. قد يحتاج بعض المرضي حتي ۳۰ مجم يوميا تعطي كجرعة واحدة او مقسمة علي جرعات، قد يؤدي الاستعمال طويل المدي لجرعة ۳۰ مجم بوميا أو أعلى إلى زيادة الأثار الجانبية بالجهاز الهضمي.
الاقماع الشرجية: بستعمل ديسبركام لبوس في جرعات تطابق جراعات ديسبركام بالفم في نفس دواعي الاستعمال.
الحقن العضلي: أمبولات.
يناسب ديسبركام بالحقن العضلى بدء علاج الحالات الحادة ونكسات الحالات المزمنة ولتكملة العلاج يستعمل ديسبركام بالفم (قراص سريعة الذوبان) أو اقماع شرجية.
جرعة ديسبركام بالحقن تطابق الجرعة بالفم.
مجموع الجرعات اليومية من البيروكسيكام اقراص أو اقماع شرجية أو امبولات يجب الا تتعدى الجرعة القصوى المذكورة.
توصيات عامة: كما هو متبع مع كل العقاقير الغير ستيروينية المضادة للإلتهاب، يوصى بمعايرة الجرعة الي أقل جرعة فعالة وتقييم الحالة لمباشرة العلاج في وقته، خاصة في حالة العلاج طويل المدى وذلك لتقليل الآثار الجانبية التي يمكن ان تحدث خاصة في علاج كبار السن و/أو المرضى الذين يعانون من اعتلال الصحة خشية من حنوث مضاعفات مؤثرة بالخصوص على الجهاز الهضمي.

 

موانع الإستعمال دواء ديسبركام اقراص

يستعمل بيروكسيكام فى المرضى الذين سبق اصابتهم بالحساسية المفرعة للعلاج.
بالاضافة، الى وجود احتمال حساسية متبادلة لحمض الاستيل ساليسيليك والعقاقير الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب. لذلك، فإن البيروكسيكام لايعطى للمرضى الذين يسبب لهم حمض الاستيل والعقاقير الاخرى الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب أعراض ربو، أوديما وعائية عصبية أو أرتيكريا.
لا يستعمل بيروكسيكام فى المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة ويستعمل بحذر فى حالة الاصابة السابقة بالقرحة، نزف بالجهاز الهمضمي والتهاب المعدة.
لايستعمل ديسبركام أقماع فى حالة التهاب المستقيم والشرج، أو فى المرضى المصابين بنزف حديث فى المستقيم أو الشرج. لم تحدد الجرعة ودواعى الإستعمل فى الاطفال اقل من ١٦ سنة.

موانع استعمال الكحول البنزيلي:
فى الحمل، الرضاعة، الأطفال
– يجب عدم تعاطى الحقن المحتوية عنى مدة الكحول البنزيلى للأطفال المبتسرين، حديثي الولادة، والأطفال تحت ١٢ سنه وفى حالة الحمل والرضاعة.
– استعمال الكحول البنزيلي يصاحبه حدوث تفاعلات عكسية خطيرة وموت خاصة في الأطفال.
ويجب استخدام ادوية للحقن لهذه الفئة خالية من المواد الحافظة.

 

العبوة لدواء ديسبركام اقراص

الاقماع: علبـة كرتون تحتوي علـى شريط به ٥ أقماع وبداخلها نشرة طبية.
الامبولات:
علبة كرتون تحتوى على ٣ أمبولات وبها نشرة طبية.
علبة كرتون تحتوي على ٦ آمبولات وبها نشرة طبية.
الاقرأس سريعة الذوبان:
ديسبركام ١٠مجم أقراص: علبة كرتون تحتوى على ٢٠ قرص وبها نشرة طبية.
ديسبركام ۲۰ مجم أقراص: علبة كرتون تحتوي علي ۱۰ أقراص وبها نشرة طبية.

 

التالي
تفسير معني حلم العرائس في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
قصص اطفال وقصص الحيوانات المسليه