رجيم الماء السريع للتخسيس

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 3 أبريل 2024
رجيم الماء السريع للتخسيس

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” رجيم ، رجيم تخسيس ، رجيم سريع ، رجيم الماء السريع ، رجيم الماء للتخسيس ، رجيم الماء السريع للتخسيس ، رجيم تخسيس سريع ”

رجيم الماء السريع للتخسيس
رجيم الماء السريع للتخسيس

إن الحصول على جسم مثالي هو رغبة الكثيرين، خاصة من المراهقين، ولتحصل على هذا الجسم، عليك قبل أي شئ أن تصل للوزن المثالي، وقد يفعل البعض أي شئ من أجل تحقيق ذلك، لذا يظهر كل يوم طريقة رجيم جديدة لخسارة الوزن بطريقة سريعة، فإن كنت تهتم بإنقاص وزنك، فهل جربت طريقة رجيم الماء فقط بدون أكل ؟ هل سمعت عنها؟ أتعرف أحد الأصدقاء جربها؟ أم قرأت عنها في الإنترنت مما جعلك تفكر باستخدامها لخسارة الوزن، قبل أن تبدأ باتباعها، اقرأ هذا المقال لتعرف كل شئ عن رجيم الماء فقط بدون أكل ، وهل هذه طريقة صحية أم لا؟ وهل لها أضرار أم لا؟ وما هي نتائجها.

رجيم الماء فقط

رجيم الماء فقط

رجيم الماء فقط

اتباع رجيم الماء فقط بدون أكل له عدة نتائج إيجابية، وسلبية قد تؤدي لمخاطر تهدد صحتك وسنوضحها كلاهما لتعرف حقيقة هذا النظام.

فوائد رجيم الماء فقط بدون أكل
تساعد هذه الطريقة على إنقاص الوزن سريعا في فترة قصيرة، ويرى البعض أنها وسيلة لتنظيف الجسم، ومساعدته للتخلص من السموم، كما أن هذه الطريقة من أرخص الطرق بل وتوفر أيضا المال.

التجويع ومعدل الأيض
إن الامتناع عن تناول الطعام لعدة ساعات يضع الجسم في حالة التجويع، فمهمة الجسم الأساسية هي إبقائنا على قيد الحياة، فعدم تناولك للطعام يفسره الجسم باعتباره تهديد بحدوث المجاعة، فهو لا يعرف متى ستعود لتناول الطعام مرة أخرى.

عندما يشعر الجسم أنه مهدد بالمجاعة، فهو يتخذ مجموعة من الإجراءات، وأولها تقليل معدل الحرق لأدنى قيمة له، فهو لن يخاطر باستهلاك كل السعرات الحرارية من أجل الطاقة، وهو لا يعرف متى سيحصل على كفايته! ويخزن الدهون في الخلايا ويستهلكها بأقل كمية، وعند استئناف تناول الأطعمة قد يخزن منها استعدادا لحدوث ذلك مرة أخرى.

زيادة الوزن

إن طرق التخسيس وخسارة الوزن السريغة والقاسية، قد تؤدي لإنقاص الوزن خلال فترة الرجيم، إلا أنه مع عودتك لنظامك الغذائي العادي، سيزيد وزنك أسرع بعدها، فالجسم سيخزن الدهون التى تحصل عليها من الأطعمة من أجل استهلاكها إذا حدثت مجاعة مرة أخرى، فكما أوضحنا إن الجسم لا يفهم إن هذه وسيلة لفقدان الوزن، يل يفسر قلة السعرات التي يحصل عليها بأنه في مجاعة، كما أن البعض قد يشعر بالحرمان بسبب قسوة النظام فيدفعه ذلك لاستهلاك كميات أكبر من الأطعمة.

نقص السكر في الدم
إن عدم تناول الأطعمة سيؤدي لـنقص السكر في الدم، فالجسم يحصل على الجلوكوز من أطعمة مثل الأرز أو المكرونة، وعدم حصوله عليهم يدفعه لاستهلاك الجلوكوز الذي تم تخزينه في الكبد، مما يؤدي للشعور بالإرهاق، والصداع.

نقص الفيتامينات
يستخلص الجسم الفيتامينات من الأطعمة المختلفة، وعدم الأكل يجعله لا يحصل على كفايته من الفيتامينات التي يحتاجها لأداء وظائفه، مما يجعلك تعاني من آثار نقص الفيتامينات، فمثلا فيتامين A الذي تحصل عليه من السبانخ والجزر والحليب، وظيفته الأساسية تقوية الجهاز المناعي والرؤية، ونقصه سيضعف الجهاز المناعي للجسم، ويسبب العشى الليلي و هي واحدة من أولى علامات نقص فيتامين A، أما فيتامين B الذي يلعب دورا أساسيا في العديد من وظائف الجسم، ونقصه يسبب فقر الدم والاكتئاب، والتهابات الجهاز التنفسي، وضعف النمو في الأطفال، وأيضا يتم تنظيم مستويات الكالسيوم والفوسفور بواسطة فيتامين D، ونقصه يؤدي إلى هشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم.

رجيم الماء صاحب لقب الرجيم الصحي

رجيم الماء صاحب لقب الرجيم الصحي

رجيم الماء صاحب لقب الرجيم الصحي

اليوم الأول

الإفطار:

كوب من الماء الدافئ (الفاتر) علي الريق.

بعد الإفطار بساعة:

شريحة توست رجيم + بيضة مسلوقة جيداً.

الغداء:

2 كوب ماء دافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست ريجيم + 2 قطعة لحم مسلوق أو مشوي + طبق شوربة خضار.

بعد الغداء بساعة:

ثمرة فاكهة للتحلية.

العشاء:

علبة زبادي منزوعة الوجه ويفضل الزبادي خالي أو قليل الدسم + كوب من عصير البرتقال.

اليوم الثاني

الإفطار:

2 كوب من الماء الدافئ علي الريق.

بعد ساعة:

بيضة مسلوقة جيداً + كوب شاي بحليب ويفضل الحليب خالي أو قليل الدسم.

الغداء:

كوب ماء دافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست رجيم + نصف دجاجة (فرخة) مسلوقة + طبق سلطة خضراء + طبق شوربة دجاج أو فراخ.

بعد ساعة:

كوب من عصير البرتقال ويفضل بدون إضافة سكر.

العشاء:

كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة فاكهة.

اليوم الثالث

الإفطار:

2 كوب ماء دافئ علي الريق.

بعد ساعة:

شريحة توست رجيم + قطعة جبن قريش.

الغداء:

3 أكواب من الماء الدافئ قبل تناول الطعام + شريحة توست رجيم + 3 ملاعق أرز + طبق خضار باللحم المفروم.

بعد ثلاث ساعات:

كوب من الماء الدافئ.

العشاء:

شريحة توست رجيم + 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات أو بيضة مسلوقة جيداً.

 

قدمنا لكم رجيم الماء السريع للتخسيس في اسرع وقت نتمني ان تستفادو وللمزيد من الرجيم زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
إبراهيم سعيد: أقسم بالله لو بنافق كان زمانى رئيس اتحاد الكرة حصري على لحظات
السابق
عدد ركعات الفرض والسنه