سابوفين أقراص شراب مسكن للألآم Sapofen Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
سابوفين أقراص شراب مسكن للألآم Sapofen Tablets

سابوفين أقراص شراب مسكن للألآم Sapofen Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعد سابوفين أقراص شراب دواء لتسكين الألآم حيث الاسم العلمي له هو ابيوبروفين، والذي يعمل كمسكن قوي المفعول و خافض للحرارة وذلك لفعاليته في تثبيط التخليق الحيوي للبروستاجلانديتات، و لذلك يستخدم دواء سابوفين أقراص شراب في علاج الامراض الروماتيزمية، وعلاج التهابات المفاصل.

 

دواعي الاستعمال لدواء سابوفين أقراص شراب

1- يستعمل في علاج الاصابات في الأنسجة الرخوة و الامراض الروماتيزمية غير المفصلية ، بالإضافة الي استخدامه لخفض الحرارة و لتسكين الآلام البسيطة و الآلام المتوسطة في حالة الاطفال أكثر من عمر السنه .

2- يستخدم لعلاج الالتهابات كمضاد لها و للتسكين في بعض الامراض الروماتيزمية مثل مرض التهاب المفاصل الشبيهة بالروماتيزم و كذلك التهاب المفاصل للعمود الفقري و المفصل المتعدد للأطفال .

 

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سابوفين أقراص

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 400 مجم ويمكن ان تصل الى 800 مجم فى المرة الواحدة وتكون من كل 4 الي 6 ساعات حسب كل حالة و ذلك لتسكين الآلام وخفض درجة الحرارة وبحد أقصى 3200 مجم كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للأطفال هى : 10 – 30 مجم لكل كجم من وزن الجسم وبحد أقصى الى 50 مجم فى الجرعة الواحدة وبحد أقصى 2400 مجم فى اليوم الواحد .

 

الاثار الجانبية لدواء سابوفين أقراص

-من المحتمل حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، و وجود قرحة في المعدة او في الاثني عشر او في بعض الاحيان كلاهما، بالإضافة الي الشعور بالصداع أو الطنين في الأذن.

-من الممكن الأصابه بالفشل البصري او الفشل الكلوي ، و كذلك حدوث اضطرابات في النظر، و هذه الاعراض تنتهي بمجرد التوقف عن استعمال الدواء.

-في بعض الأحيان يحدث نزيف في الجهاز الهضمي ، الأحساس بالعصبية ، وجود نقص في عدد الصفائح الدموية بالإضافة الي طفح جلدي تحسسي.

 

موانع الاستعمال لدواء سابوفين أقراص

-لا يجب استخدامه للأشخاص الذين يحدث لهم الاسبرين و الادوية غير السيترودية والمضادات للالتهاب بأعراض الربو او التهاب الانف و كذلك الأرتكاريا.

-لا يستعمل الدواء اثناء الحمل او الرضاعة إلا بأوامر الطبيب المعالج فقط إذا رأي ضرورة في استخدامه.

-يمنع في حاله الحساسية المفرطة لأحدي مكونات الدواء او اي مكون من مكونات الدواء الأخرى.

-لا ينصح باستعماله للمرضي الذين يعانون من وجود قرحة في المعدة او في الاثني عشر .

 

التالي
اقراص ريفيا للإقلاع عن الإدمان Revia Tablets
السابق
صور كلمات بحبك للفيس بوك