شكل زهرة البابونج

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 10 مارس 2024
شكل زهرة البابونج

شكل زهرة البابونج,زهره البانونج من اجمل واروع الزهور الموجوده فى العالم لانها لها خصائص كثيره ومميزه وتتميز زهره البانونج بلونها الرائع وشكلها المتميز الذى يجذب اليها كل من يراها,الزهور هى من اجمل الاشياء التى تنظر اليها تشعر بالراحه ويمكن ان تهذيها الى اى شخص عزيز عليك وتهدوها الى من تحبو,شكل زهرةالبابونج,وتستخدم الزهره فى الكثير من الاغراض النافعه سنتعرف على كل هذا واكثر من خلال هذه المقاله المميزه وكل ما يخص زهره البابونج وشكل زهرة البابونج.

زهور البابونج

اهم واجمل المعلومات عن زهره البابونج سنتعرف على زهره البابونج بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

زهور البابونج، من النباتات العطرية العلاجية، التي تتميز بمظهر جميل، وزهور جذابة جداً، تشبه زهور الأقحوان، وتتكون زهرة البابونج من بتلات تكون باللون الأبيض في بداية طلعتها، ثم تتحول إلى اللون الأصفر، وتحتوي زهرة البابونج على زهرة قرصية في الوسط، لونها أصفر، ورائحتها نفاذة وعطرية رائعة، وتنمو في أواخر الربيع، وأوائل فصل الصيف، وتنمو أزهار البابونج بشكلٍ رئيسي في مناطق آسيا، وفي أوروبا، كما تنمو في مناطق أمريكا الشمالية، وأستراليا، وتستخدم أزهار البابونج منذ القدم، في الوصفات العلاجية والتجميلية، وفي صناعة العطور، وتعد الزهرة، هي الجزء المهم والفعال من نبتة البابونج.

فوائد الزهره

زهره البابونج لها فوائد كثيره ومتعدده ومتميزه ولها اكثر من فائده سنتعرف على فوائد الزهره بالتفاصيل .

يتم تحضير شاي من زهرة البابونج، يحتوي على خصائص علاجية وجمالية كثيرة، لتكونه من العديد من مضادات الأكسدة، ومواد تمتلك خاصية تعقيم ومنح البشرة عناصر الترطيب، وتخليص الجلد من حب الشباب، وآثار الندبات، ويقضي على الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد.

تتميز زهرة البابونج، بقدرتها على تعقيم الجروح الخفيفة، وتسريع شفائها. لزهرة البابونج القدرة على تفتيح لون الجلد، والتخفيف من حساسية البشرة، ومنحها النضارة واللمعان، والتخفيف من آثار حروق الشمس، وذلك بوضع كمادات مبللة بشاي زهور البابونج على الجلد مباشرةً.

منقوع زهر البابونج، يساعد في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، ويزيل الانتفاخ، ويعمل كملطف للجلد الرقيق حول العين.

يمكن عمل قناع يوضع على البشرة لتقشير الجلد الميت، وذلك بخلط القليل من منقوع زهر البابونج، مع بودرة الحليب، واستخدامه كمقشر للبشرة، مما يساهم في التخلص من الخلايا الميتة، ومنح الحيوية للبشرة. منقوع البابونج يجعل الشعر لامعاً، ويضفي عليه مزيداً من البريق، خصوصاً إذا تم تطبيقه على الشعر مع صبغة الحناء، حيث يمنح الشعر الداكن تألقاً واضحاً، ويقضي على قشرة الرأس، ويعتبر منقوع زهور البابونج، بلسماً طبيعياً للشعر.

شُرب منقوع البابونج، يساعد في استرخاء عضلات الجسم، وإزالة آثار الشد العضلي، ويخفف من أعراض متلازمة الطمث عند السيدات، لأنه يزيد من نسبة الغلايسين، الذي يعمل على إزالة التوتر والشد من الأنسجة العضلية.

منقوع زهور البابونج، يهدئ آلام القرحة المعدية، ويخفف من تقلصات المعدة المؤلمة.

لزهر البابونج خصائص قادرة على قتل البكتيريا، مما يزيد من قوة جهاز المناعة، ويهدئ السعال ويريح القصبات الهوائية.

يحافظ على توازن نسبة السكر في الدم.

يزيل نفخة البطن، ويخلص الأمعاء من الغازات، ويقلل من أعراض القولون العصبي. يساعد في الشفاء من آلام الشقيقة.

يكافح الشعور بالأرق، ويساعد الجسم على النوم بهدوء.

انواعه

زهره البابونج له انواع كثيره ومميزه ومختلفه وكل نوع له فائده مميزه سنتعرف على هذه الانواع .

 

بابونج ألماني (المرادف M. chamomilla) ، والألمانية أو بابونج الزرقاء، التي يشيع استخدامها في الشاي

Anthemis نوبيليس (المرادف Chamaemelum nobile) وتكون ازهاره بيضاء وتتحول بالتخزين للون الأصفر ورومان البابونج، في حديقة “” بابونج

وأنواع اخري من الـ Anthemis، مثل :

أقحوان أصفر والذرة أو بابونج عديم الرائحة

أربيان ، كريه الرائحة بابونج أو كلب الشمر

كوتا صبغية ، البابونج الأصفر أو الذهبي مرغريتا
Ormenis multicaulis ، بابونج المغربية
Eriocephalus punctulatus ، والرأس بابونج
Matricaria ديسكويدا ، بابونج أو الأناناس والأعشاب البرية

وللمزيد من الازهار والورود والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان المعظم حصري على لحظات
السابق
“إكسترا نيوز” تنقل بثا مباشرا لاحتفالية دار الإفتاء لاستطلاع هلال شهر رمضان حصري على لحظات