صفات الشخص العنيد

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صفات الشخص العنيد

سوف نقدم لكم نبغه عن الشخص العنيد وهو عباره عن انه شخص ناقص من المشاعر تحاه الأم والأب وهو الذي يكتم العناد في قلبه وشخص قلبه شرير لأنه يريد ان يبكي ولا يقدر لأنه اذا بكي سوف يدمر الأشياء بجانبه وسوف يغضب كثيراً وهو شخص كبير وناضج ولكنه يفعل اشياء خاطئه وسوف يعقبوه الأهل وهو شخص يعاند مه اشخاص حتي ولو كانت الأشياء بسيطه فعليك ان توقف العناد لأنه لن يفيدك بئ نهائي وللمزيد من تعاملك مع الأشخاص العناد والزجك زورو موقعنا لحظات لتعرفو اكثر

تعاملك مع شخص عنيد

العنيد لا يرضى أن يغير رأيه بسهولة. وقد تناقشه الرأي، وتكشف له مشكلات عديدة، لكنه لا يغير فكره بسهولة. والعنيد لا يقبل توجيه اللوم إليه. ولا يستمع إلى صوت غيره، ولا يقبل إلا فكره هو. وقد يجني من وراء ذلك مخاطر عديدة.

أما القاسي فيعامل الناس على أنهم أشياء لا أشخاص، يعطي الأوامر والتعليمات، ولا يتشاور معهم، ولا يستمع إليهم، ومن لا ينفذ أوامره كما هي يحظى بمعاملة قاسية وشديدة منه.

والعنيد البيروقراطي يحفظ اللوائح والقوانين عن ظهر قلب. فمتى حدث حوار معه في أي موضوع، فهو يلجأ إلى ذلك البند الخاص من اللائحة أو القانون الذي يمس الموضوع، فيتوقف أي تحرك.

القاسي لا يتكيف مع المواقف والظروف، مما يضر بمصلحة الناس أو المؤسسات التي ترتبط بهؤلاء الناس. فلو كان هذا القاسي من النوع الذي يتطلب الكمال، فإنه لن يحقق شيء.

العنيد، متى كان مخدوعًا، فهو لن يغير موقفه بسهولة، حتى يكتشف ذلك الخداع. والعنيد متى كان ماكرًا مخادعًا، فهو يسبب لغيره مشكلات خطيرة، ولكن المشاهدين للأحداث سوف لا يستمرون مخدوعين منه إلى النهاية.

ومتى كان الاستغلالي عنيدًا، فهو يسبب مشكلات عديدة لمن يتعامل معهم.. ومتى ارتبط العناد بالقسوة، صار أسلوب صاحبه خاليًا من الإنسانية.

والمشكلة أن العنيد والقاسي قد يعاند في الأمور الروحية نفسها! فقط يرفض صوت الله في قلبه بأن يتوب، أو يسد أذنيه عن سماع مشورة الأب الكاهن سواء أكان في ممارسة سر الاعتراف، أو في أحد العظات أو غيره.. وينطبق عليه قول الرب: وأنتم أسأتم في عملكم أكثر من آبائكم، وها أنتم ذاهبون كل واحد وراء عناد قلبه الشرير، حتى لا تسمعوا ليط

واللمزيد زورو موقعنا لحظات لكي تعرفو اكثر اكبر موقع في العالم والشرق الأوسط

التالي
توقعات برج الجدي شهر يونيو 7/2024
السابق
ما معنى الوردة البيضاء