صور ارتورو فيدال 2024 السيره الذاتيه لارتورو فيدال

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور ارتورو فيدال 2024 السيره الذاتيه لارتورو فيدال

أرتورو فيدال هو لاعب بايرن ميونخ ومنتخب تشيلي، هو لاعب كبير له تاريخ مع بعض الاندية المشهورة في العالم مثل يوفنتوس هو لاعب أفاد الفرق التي لعب لها قبل الانتقال ألي البايرن هو لاعب كبير له مهام كتير في الملعب هو يسيطر علي وسط الملعب بـ شكل خططي جدآ هو لاعب قوي يمتلك لياقة بدنية عالية هو لاعب مهم جدآ في نادي بايرن ميونيخ ومن العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المنتخب التشيلي هو لاعب مخضرم في وسط الملعب هـو صاحب تمريرات رائعة وأسيستات جميلة هو يمتاز في التسديد من مسافات بعيدة ، وسجل أرتورو فيدال مع البايرن اهداف كثيرة من مسافات بعيدة جدآ

توقيعه. يوفنتوسبعد موسم جيد جداً في ألمانيا، ارتبط اسم آرتورو بالعديد من الأندية، بما في ذلك بايرن ميونخ. وفي يوليو 2011، أعلن يوفنتوس عن ضم فيدال مقابل 12.5 مليون يورو لخمس سنوات مستغلاً بقاء موسم على نهاية عقده. وهناك بدأ فيدال بتقديم المستويات المميزة والتي أجبرت جولة بعد جولة المدرب أنتونيو كونتي، ليس فقط على إقحامه أساسياً بشكل دائم، بل حتى لتغيير خطته من أجل فيدال، ليفوز الفريق بعد ذلك بلقب بطولة الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، حيث ساهم في تسجيل 7 أهداف ومرر 3 اسيست بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة ضد نابولي وروما، وأصبح بعدها أفضل لاعب خط وسط في إيطاليا حسب إجماع الكثيرين. مسيرته الدوليةبدأ فيدال مشواره الدولي مع منتخب تحت 20 سنة في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب 2007 التي أقيمت في باراغواي، واحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف وقاد بلاده للتأهل إلى كأس العالم للشباب 2007 التي احتلت فيها المركز الثالث، حيث سجل فيدال هدفين في المسابقة. كان أول ظهور لفيدال مع منتخب تشيلي في مباراة ودية ضد فنزويلا، وفازت تشيلي 1-0. بعد ذلك أصبح فيدال لاعباً أساسياً في خطة المنتخب، وشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا. لعب فيدال 53 مباراة مع المنتخب وسجل 8 أهداف .
قطع الكرات:كان فيدال في موسمين متتاليين أفضل لاعب خط وسط في أوروبا من حيث معدل قطع الكرات، وذلك أثناء لعبه مع يوفنتوس. وإضافة إلى مزاياه الهجومية، أصبح فيدال أحد أكثر لاعبي خط الوسط تكاملاً.
الحلم المدريدي:كشفت سيرة اللاعب الذاتية عن حلم طفولته باللعب لريال مدريد، وأكد الكتاب أن هذا الحلم ما زال قائماً حتى الآن.

صور ارتورو فيدال 2024
صور ارتورو فيدال 2024

عن أرتورو فيدال

أرتورو فيدال (بالإسبانية: Arturo Vidal) (مواليد سانتياغو، تشيلي 22 مايو 1987) هو لاعب كرة قدم تشيلي يلعب حاليا كلاعب وسط لنادي بايرن ميونخ في البوندسليغا ومنتخب تشيلي.

صور ارتورو فيدال 2024

صور ارتورو فيدال 2024

 

مسيرته الكروية

سنواته المبكرة
بدأت مسيرة فيدال الاحترافية من النادي الأشهر في تشيلي كولوكولو، وظهر لأول مرة معهم في مباراة الذهاب من الدور النهائي لبطولة الدوري نسخة 2006، كان المباراة ضد المنافس التقليدي لهم يونيفرسيداد، حيث دخل فيدال كبديل في وقت متأخر لغونزالو فييرو، وتمكن كولوكولو من تحقيق الفوز في تلك المباراة بل وفاز باللقب بعدها، في الموسم التالي أصبح فيدال جزء أكثر أهمية من تشكيلة كولوكولو، وحقق الفريق بطولته الثانية على التوالي مع نهاية الموسم، سجل فيدال 3 اهداف تلك البطولة، وكانت مستوياته الرائعة جاذبة لأنظار كشافي الأندية الأوروبية.

باير ليفركوزن
غادر فيدال كولوكولو في صيف 2007، وانتقل إلى ألمانيا ليلعب مع باير ليفركوزن الذي كان قد تتبع مستواه لفترة من الوقت بالإضافة إلى مشاركته الطيبة مع المنتخب الوطني في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2007، اتفق الناديين على الانتقال مقابل دفع 7.7 مليون دولار من أجل 70% من عقد اللاعب، وفي أغسطس 2007 شارك فيدال في أولى مبارياته مع باير ليفركوزن ضد هامبورغ وخسروا تلك المباراة. في موسم 2008/09 لعب فيدال دوراً حيوياً مع فريقه للوصول إلى نهائي كأس ألمانيا، كان قد تعرض لارتجاج في المباراة التي شارك بها ضد نادي بوخوم، وابتعد لمدة شهر عن الملاعب، ولدى عودته سجل هدفاً على ماينز 05 في بطولة كأس ألمانيا ولكن في المباراة النهائية خسروا اللقب لمصلحة فيردر بريمين. في موسم 2010/11، ساعد النادي على احتلال المركز الثاني في ترتيب البوندسليغا، وتصدر قائمة الاسيست لناديه بـ 11 أسيست، كما سجل هدفين في مشوار فريقه إلى دور الـ 16 من الدوري الأوروبي.

يوفنتوس
بعد موسم جيد جداً في ألمانيا، ارتبط اسم آرتورو مع العديد من الأندية، بما في ذلك بايرن ميونخ، وفي يوليو 2011، اعلن يوفنتوس عن ضم فيدال مقابل 12.5 مليون يورو لخمس سنوات، وهناك بدأ فيدال بتقديم المستويات المميزة والتي اجبرت جولة بعد جولة المدرب أنطونيو كونتي ليس فقط على إقحام فيدال أساسياً بشكل دائم، بل حتى لتغيير خطته من اجل فيدال، ليفوزوا بعد ذلك بلقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز مع يوفنتوس، ساهم في تسجيل 7 أهداف ومرر 3 أسيست بالإضافة إلى أهدافه الحاسمة ضد نابولي وروما.

بايرن ميونخ
وبعد موسم ممتاز مع نادي يوفينتوس،وفي عام 2015 قرر فريق بايرن ميونخ شراء اللاعب التشيلي ارتورو فيدال ليصبح أول لاعب تشيلي ينتقل إلى بايرن ميونخ على مر الزمان، وانطلق الموسم الجديد 20152016 وانطلق اللاعب ارتورو فيدال باللعب الممتاز وخاض أول مباراة له مع بايرن ميونخ والتي كانت امام فولفسبورج ضمن السوبر الألماني لكرة القدم.وشارك اللاعب في حوالي ربع ساعة من اللقاء والذي انتهى على واقع التعادل الايجابي بهدف لكل فريق، ولكن فولفسبورج استطاع أن يحسم اللقب بفضل ركلات الترجيح.

مسيرته الدولية

بدأ فيدال مشواره الدولي مع منتخب تحت 20 سنة في بطولة كأس العالم للشباب في جنوب أمريكا، واحتل فيدال المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، إلا أن التشيلي لم تتمكن من الخروج بنتائج جيدة واكتفت بتحقيق المركز الثالث. مع منتخب تشيلي، كان أول ظهور لفيدال في مباراة ودية ضد فنزويلا، فازت تشيلي 1-0، وبعدها أصبح فيدال لاعب أساسي في خطة المنتخب، واتخذه في تشكيلة الـ 23 التي سافرت إلى للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، لعب 11 مباراة مع المنتخب وسجل هدفاً وحيداً.

صور أرتورو فيدال

صور ارتورو فيدال 2024

صور ارتورو فيدال 2024

 

أجدد وأحلي الصـور لـ أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونخ ، أرتورو يجيد في بعض المراكز الهجومية ، لكن ليس أختبر به في مرة من المرات لآكن هو يلعب خط وسط دفاعي وبيزيد في الملعب وبيسيطر علي وسط الملعب بـ شكل صحيح وهو رومانة الميزان في البايرن ميونيخ هو لاعب يمتاز جدآ في الدفاع وقوي جدآ

التالي
أمثال شعبية قديمة مشهورة – حكم وامثال شعبية قديمة قوية
السابق
صور اطفال المغرب 2024