صور جمل معلومات عن الجمل

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور جمل معلومات عن الجمل

موقع لحظات افضل محتوي عربي تعد الجمال من الثديات التي تلد و تسمى الجمال بسفينة الصحراء نظرا لتحمله درجة الحرارة المرتفعة و نقص الماء و يعتبر وسيلة التنقل الوحيدة ما بين القبائل في الصحراء منذ قديم الزمان والتي لا تزال متواجدة حتى الآن.

صفات الجمل

صفات الجمل يكسو جسم الجمال الوبر الناعم الذي يصنع منه المصنوعات الجلدية مثل الأحزمة و الشنط والجزم و غيرها و ما يميزه عن الحيوانات الآخرى وجود السنام على ظهره ومنهم ما يمتلك سنامين و لكنه يعيش في بيئة مختلفة و يمتلك جمل الصحراء.

عيون الجمل

حول عينه صفين من الرموش السميكة وحتى جفن أضافي لحمايته من عواصف الصحراء الرملية و حتى أنه يستطيع إغلاق فتحتي أنفه لحمايتها أثناء التنقل في الصحراء و تستطيع الجمال على خلاف غيرها من حيوانات الصحراء من سرعة التكيف في ظروف البيئة المحيطة بها.

حقائق عن الجمل

حقائق عن الجمال يتسم الجمل بسرعة حركته في رمال الصحراء الناعمة و ما يساعده على ذلك أقدامه ذو الشكل المختلف فكل واحدة تتكون من إثنين أصابع تتباعد فيما بينهم عند التحرك و التنقل مما يسهل حركته.

تخزين الجمل

يقوم جسم الجهاز الهضمي للجمال بتخزين كمية من الدهون لإستخدامها في فترة عدم توافر الطعام و يخزن في سنام الجمل غير تخزينه للمياه اللازمة له أثناء فترات الجفاف و تعتبر هذه الصفات ما يجعل الجمال من الحيوانات ذات الأهمية الأكبر بالنسبة للبشر.

شرب الماء عند الجمل

يقوم الجمل بشرب ما يقارب أربعون لتر من الماء في المرة الواحدة  عند توافر المياه بكثرة و حتى عند فقد ٢٥٪من ماء جسمه يظل على حاله في حين أن جميع الثديات تنفق عند فقدها ١٥٪ فقط من ماء الجسم المختزنة.

حليب الجمل

يحتوي حليب الجمال على العديد من القيتامينات و المعادن مثل الزنك و الكالسيوم اللازمة لصحة الجسم و يعتبر من أجود أنواع الألبان بسبب إنخفاض نسبة الدهون به.   تتكيف أنثى الجمل مع الظروف البيئية المختلفة أثناء فترة الحمل التي تتعدى التسع شهور و تحيا بعض الجمال فترة الخمسين عام وبعضها ينفق قبل ذلك مما يجعله الحيوان الأمثل للقبائل و القوافل.

صور جمل

التالي
معنى اسم ريان
السابق
خواطر حب قصيرة 2024 – أحلى خواطر رومانسية حب للعشاق 1445