صور علم البحرين 2024 واهم الاماكن السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم البحرين 2024 واهم الاماكن السياحيه فيها

هذا المقال عن دوله البحرين سنتحدث عن اهم المناطق السياحيه فىالبحرين واروع الاشعار عن البحرين واجمل الصور عن دوله البحرين والبحرين فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم البحرين الجميله وتتميز البحرين بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزيارهالبحرين لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب البحرين ،والبحرين من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه دولة البحرين من الدول العربية الجميلة المعروفة بطيبة أهلها وشعبها وعزتهم وأخلاقهم

البحرين اسمٌ مثنى منصوب لكلمة بحر. ذُكر هذا المصطلح في القرآن الكريم 5 مرات، لكنه لا يشير للجزيرة الحالية. البحرين من الناحية التاريخية هو اسم لإقليم جغرافي واسع يشمل غالب المناطق الشرقية من شبه الجزيرة العربية المطلة على الخليج العربي وليس محصوراً على الجزيرة الصغيرة بمملكة البحرين

شعر عن دوله البحرين

أنت السحر أم أنت الجمال

لقد تهنا بحسنك يا «أوال»

صفاء قد صفت منه الليالي

وسحر لم يصوره الخيال

جنان بالأماني زاهرات

تضاحك في مرائيها الجمال

وشطآن تراءى من بعيد

على أمواجها السحر الحلال

تعانقت النخيل على ثراها

فغارت من تعانقها الجبال

وباتت ترقب الشطآن ليلا

لتسمع ما تبوح به الرمال

فللأضواء همس مستفيض

تصيخ له مع الرؤيا الظلال

وللامواه في سمع الروابي

عزيف للطبيعة وابتهال

مسابح فتنة لو طاف فيها

روفائيل لفاض به الخيال

أوال معقل العليا وأرض

بها نبغت لدى الجلى الرجال

بها قوم إذا وثبوا لمجد

تحقق من وثوبهم المحال

وإن قالوا على الأيام قولا

رأيت القول تدعمه الفعال

وأذلوا المستحيل وبوؤها

من العليا على ما لا ينال

أوال أنت للأمجاد مهد

تولد في مرابضه النضال

وذكرك من قديم الدهر غنى

به في موكب الدنيا الجلال

سعيت إلى الحضارة من قديم

وهذا في الحياة هو المآل

اهم المناطق السياحيه فى البحرين

جامع أحمد الفاتح الكبير بني سنة 1988 للميلاد ويتميز بتصميمه ومكونات بنائه كالرخام وخشب الساج الهندي والزجاج، ويعد الجامع من أجمل المساجد في العالم ومن أهم المعالم السياحية في البحرين.

قلعة البحرين تقع على مساحة 10 آلاف قدم مربع ويبلغ ارتفاعها 12 متراً، وتعرف أيضا باسم حصن البحرين وهي من أبرز المعالم الأثرية في المملكة ومن بين مواقع التراث العالمي المدرجة ضمن قائمة اليونسكو.

مسجد الخميس هو أحد أهم المساجد الأثرية الموجودة بالبحرين ويقع في طشان، توجد به مئذنتان وقد اعتمد بناؤه على الحجر الجيري وسقف مسطح تدعمه الأعمدة الخشبية في الصحن الرئيسي المخصص للصلاة.

حلبة البحرين الدولية تقع الحلبة في الصخير وتستضيف في كل عام منافسات جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا وان العالمي والعديد من الفعاليات الأخرى التي ترتبط بسباقات السيارات، مثل سباق السحب والجائزة الكبرى وسوبر كارز وغيرها.

باب البحرين يقع هذا المبنى التاريخي في ساحة الجمارك وقد تم تصميمه من قبل السير تشارلز بيلغريف وأصبح من أجمل الأسواق في مدينة المنامة، ويوجد بالسوق متاجر للخضار والفواكة والحرف اليدوية والجواهر الذهبية والفضية والحلي واللؤلؤ.

مركز البحرين التجاري العالمي هو عبارة عن مبنى حديث وجميل يلفت الانتباه إليه وقد أصبح أيقونة للبحر، ويتكون المبنى من برجين مصممين على شكل أشرعة القوارب التقليدية، وهو تصميم رائع ومبتكر نال بفضله مركز البحرين التجاري العالمي اثنتين من الجوائز العالمية.

متحف البحرين الوطني افتتح سنة 1988 للميلاد ليكون أول متحف وطني في البلاد يخلد تاريخا يمتد لأكثر من 5 آلاف عام، ويعد المتحف تحفة معمارية رائعة ويضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والتراثية والمخطوطات والكتب واللوحات الفنية.

جبل الدخان يعد أعلى التلال الموجودة في البحرين بارتفاع يصل إلى 143 متراً فوق مستوى سطح البحر، وقد أخذ الجبل اسمه بسبب الضباب الذي يخيم عليه في أغلب أوقات السنة، ويوجد به عدد من الكهوف والمغارات.

اجمل الصور لدوله البحرين

البحرين من اجمل المناطق السياحيه فى العالم للمزيد من الصور والازياء والشعر والادعيه والاحاديث والصحه والجمال وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظاتتجدو كل ما هو جديد.

التالي
بوستات مكتوبة لشهر رمضان
السابق
تردد قناة البرهان الجديد 2024 على نايل سات