صور علم التشيك 2024 ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
صور علم التشيك 2024 ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن التشيك ستجدو فيه معلومات عن التشيك واجمل الصور عن التشيك والتشيك فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم التشيك الجميله وتتميز التشيك بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره التشيك لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب التشيك ،والتشيك من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه التشيك من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

معلومات عن جمهوريه التشيك

الجمهورية التشيكية الحالية تتألف من ثلاث مناطق تاريخية هي بوهيميا ومورافيا وسيليزيا، ومعا يمكن وصف هذه الأجزاء الثلاثة بـ “الأراضي التشيكية”، حيث يتحدث سكان هذه المناطق اللغة التشيكية. عندما استعادت الأمة التشيكية استقلالها في عام 1918، ودولة جديدة من تشيكوسلوفاكيا تم تشكيل لتعكس اتحاد الأراضي التشيكية والسلوفاكية التي تم دمجها معا بعد الحرب العالمية الأولى (بالإضافة إلى ذلك، تم تضمين جزء صغير من أوكرانيا الغربية أيضا) كلمة التشيك جاءت نفسها إلى اللغة الإنجليزية في وقت لاحق عبر البولندية الإملاء الحالي للكلمة في اللغة الإنجليزية هو نفس الإملاء في التشيكية العتيقة، ومع ذلك فإنه خلافًا لČechy الحديثة وČesko. هذا التناقض ينشأ من إصلاح القرن 15 من الهجاء التشيكية وبعد تفكك تشيكوسلوفاكيا في نهاية عام 1992، وجدت جزء من الأمة التشيكية السابق نفسه من دون اسم واحد من كلمة شائعة في اللغة الإنجليزية. في عام 1993، اقترحت وزارة الشؤون الخارجية التشيكية للتشيك اسم كبديل الرسمية في جميع الحالات الأخرى من وثائق رسمية الرسمية والأسماء الكاملة للمؤسسات الحكومية، ولكن هذا لم يصبح على نطاق واسع في اللغة الإنجليزية، على الرغم من معظم اللغات الأخرى واحدة كلمة أسماء لهذا البلد (عادة المتغيرات الخاصة بهم “تشيك)

اللغه والديانه

اللغة
اللغة الرسمية هي التشيكية، وهي لغة سلافية غربية إحدى اللغات الهندوأوروبية. تشبه إلى حد كبير اللغة السلوفاكية ثم البولندية واللغة الصربية لإقليم لوساتيا في ألمانيا. منذ انضمام التشيك إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004 أصبحت اللغة التشيكية إحدى اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي. يشار إلى علم اللغة التشيكية بعلم اللغة البوهيمية نسبة إلى منطقة بوهيميا في التشيك.

الديانة
حوالي 59% من التشيك هم رسميا بدون ديانة، 26.8% رومان كاثوليك، 1.2% بروتستانت و1% هوسيت و0.2% أرثوذكس شرقيون و0.2% شهود يهوه 2.8% ديانات أخرى. كانت الطوائف الدينية ممنوعة أيام الحكم الشيوعي للبلاد.”).

صور لجمهوريه التشيك

التشيك من اجمل المناطق السياحيه للمزيد من الصور والادعيه والشعر والاحاديث وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات والقران زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التالي
تفسير حلم رؤية تنظيف الاسنان في المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
صور محافظه البحرالاحمر معلومات واهم المناطق فى البحرالاحمر