صور علم الراس الاخضر 2024 ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم الراس الاخضر 2024 ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن الراس الاخضر ستجدو فيه معلومات عن الراس الاخضر واجمل الصور عن الراس الاخضر والراس الاخضر فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم الراس الاخضر الجميله وتتميز الراس الاخضر بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره الراس الاخضر لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب الراس الاخضر ،والراس الاخضر من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه الراس الاخضر من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

اسم البلد نابغ من اسم قريب لشبه جزيرة الرأس الأخضر على الساحل السنغالي والتي كان اسمها في الأصل “كابو فيردي” عندما أكتشفت من قبل المستكشفين البرتغاليين عام 1445، (فيردي كلمة برتغالية وتعني أخضر).

معلومات عن الراس الاخضر

نظام الحكم
الرأس الأخضر دولة ديمقراطية مستقرة. دستور رأس الأخضر الذي اعتمد في عام 1980 ونقح في عام 1992 ,1995 و1999، يشكل أساس الحكومة. الرئيس هو رأس الدولة ويتم انتخابه باقتراع شعبي لمدة 5 سنوات. رئيس الوزراء هو رأس الحكومة، ويقترح وزراء آخرين ووزراء الخارجية. رئيس الوزراء يرشح من قبل الجمعية الوطنية ويعينه رئيس الجمهورية. أعضاء الجمعية الوطنية ينتخبون باقتراع شعبي لمدة 5 سنوات. الآن ثلاثة أحزاب على مقاعد في الجمعية الوطنية PAICV – 40، MPD 30 ،، والاتحاد الديموقراطي المستقل (UCID)

النظام القضائي
يتألف النظام القضائي من محكمة العدل العليا—التي يتم تعيين أعضائها من قبل الرئيس والجمعية الوطنية ومجلس القضاء—والمحاكم الإقليمية. محاكم منفصلة تهتم بقضايا مدنية ودستورية ،و جنائيةالرأس الأخضر تتبع سياسة عدم الانحياز، وتسعى لعلاقات التعاون مع جميع الدول الصديقة أنغولا والبرازيل وجمهورية الصين الشعبية وكوبا وفرنسا وألمانيا والبرتغال وإسبانيا والسنغال وروسيا، والولايات المتحدة لديهم سفارات ببرايا الرأس الأخضر مسهمة بنشاط في الشؤون الخارجية، ولا سيما في أفريقيا ولديها علاقات ثنائية مع بعض الدول الناطقة بالبرتغالية، وتحمل عضوية في عدد من المنظمات الدوليةكما تشارك في معظم المؤتمرات الدولية بشأن القضايا الاقتصادية والسياسية الرأس الأخضر لديها شراكة خاصة  مع الاتحاد الأوروبي، وربما تتقدم بطلب للعضويه جيش الرأس الأخضر يتكون من خفر السواحل والقوات المسلحة.

الرياضه

كرة القدم
منتخب الرأس الأخضر من المنتخبات المغمورة لكنه يقدم حاليا مستويات مذهلة إذ تأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 المنظمة بجنوب إفريقيا على حساب منتخب الكاميرون، وفي نفس النهائيات يمر إلى دور الثمانية بعد تعادلين مع كل من المغرب والبلد المنظم وفوز في الرمق الأخير على أنغولا , ومن ابرز هدافيه هيلدون راموس، يذكر ان الهداف التاريخي لمنتخب السويد هنريك لارسون والده من الرأس الأخضر وامه سويديه ، ويشاع على أن لويس ناني ولد بجزر الرأس الأخضر لكن يبقى هذا مشكوكا من صحته.

صور لجمهوريه راس الاخضر

الراس الاخضر بها مناطق سياحيه كثيره للمزيد من الصور والشعر والابراج والادب وتفسيرالاحلام ودليل الادويه ومعانى الاسماء والبوستات والنكت والحكم والعبارات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التالي
علاج نقص فيتامين ب12 بالأعشاب
السابق
علاج الحروق بالأعشاب والادوية