صور علم الكويت 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 14 أبريل 2024
صور علم الكويت 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

الكويت من اجمل الدول وكانت مدينة الكويت تعرف منذ أوائل القرن السابع عشر بالقرين ثم طغى اسم الكويت، وتسميةالقرين والكويت هما تصغير من قرن وكوت، والقرن يعني التل أو الأرض العالية؛ أما الكوت فهي القلعة أو الحصن، ومعناه البيت المبني على هيئة قلعة أو حصن بجانب الماء. وقد شاعت هذه تسمية في العراق ونجد وما جاورهما من البلدان العربيةوكلمةكوت تطلق على البيت المربع المبني كالحصن أو القلعة، وتبنى حوله البيوت الصغيرة وتكون صغيرة بالنسبة لحجمه، ويكون هذا البيت مقصداً للسفن والبواخر التي ترسو عنده لتكمل منه ما ينقصها من الوقود والزاد وغير ذلك من حاجات السفر.

 

شعر عن دوله الكويت

شفتلي عروس لابسه ثوب الزفاف
اغليتها وقلبي فتح لها باب
سالت عنها منهي بنت العفاف
قالو الكويت من شافها طاب
قالو عنها ديره حر وجفاف
قلت بعيني اشوفها برد وسحاب
قالو بس انها عجها ينعاف
قلت العجاج يناس بعيني ضباب
حبيت الكويت واحب شعبها المضياف
واشهد ان الحب له اسباب
وصلو على النبي كثر ماطاف
عدد خلق الله لبيت الوهاب

اهم المناطق السياحيه فى الكويت

أبراج الكويت هي من المعالم الأكثر شهرة في الكويت، وتقع أبراج الكويت على شارع الخليج العربي في منطقة الشرق، وقد تم افتتاحها في مارس 1979م وتبلغ المساحة المقام عليها الأبراج 38،000متر مربع، ويحتوي هذا المشروع على ثلاثة أبراج رئيسية حيث يضم البرج الأول مطعما وكرة كاشفة، بينما البرج الثاني أي الأوسط عبارة عن خزان للمياه أما البرج الثالث وهو الأصغر فهو يتحكم بالكهرباء التي تزود هذه المنطقة من مدينة الكويت كما يغذي البرجين الآخرين.

المتحف الوطني هو متحف يقع على مقربة من التجمع الوطني، ويضم أربعة مبان بالإضافة إلى القبة السماوية، وعلى الرغم من تعرضه للنهب والحرق أثناء الغزو العراقي إلا أنه لازال يضم مجموعة الصباح للفن الإسلامي، وهي واحدة من المجموعات الأكثر شمولا في العالم، كما أنه يضم المقتنيات الأثرية القديمة والإسلامية والشعبية ويعد مركزا حضاريا وثقافيا له أهدافه ومهامه في الحفاظ على التراث ونشر المعرفة.

جزيرة فيلكا هي واحدة من الجزر الأكثر من رائعة والتاريخية الشهيرة في الكويت فهي الجزيرة التي تجمع بين التاريخ القديم والحديث للكويت، فهي غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية من مختلف العصور وتحديدا من نهاية الألفية الثالثة قبل الميلاد حتى العصر الحديث، كما أنها تضم مجموعة رائعة من الآثار والتحف الأخرى التي تستحق الزيارة وخاصة لعشاق الآثار.

المدينة الترفيهية تدار المدينة من قبل KTEC، وتقع على بعد 20 كلم من مدينة الكويت قرب الدوحة، على الجانب الشمالي من خليج الكويت، ويوفر المجمع مجموعة كاملة من الملاهي بناء على موضوع “العالم العربي”، “عالم المستقبل”، و”العالم الدولي”.

متحف التاريخ والعلوم الطبيعية بالإضافة إلى القبة السماوية يضم المتحف أقساما مكرسة للطيران واستكشاف الفضاء وعلم الحيوان والصحة والإلكترونيات، بجانب معروضات كثيرة تتناول صناعة البترول الكويتية، وتؤرخ تلك المعروضات بالتفصيل لبدايات عمليات التكرير في البلاد، ويقع المتحف في شارع عبد الله مبارك.

النادي العلمي الكويتي يقع على الطريق الدائري السادس ويشمل مجموعة واسعة من المرافق وأحدث الأجهزة العلمية بما في ذلك مرصد العجيري، ويهدف النادي إلى توفير بيئة غير رسمية للناس من جميع الأعمار لتطوير معارفهم العلمية وهواياتهم.

آثار التحرير بيت القرين هو منزل في منطقة القرين كان أحد مراكز المقاومة الكويتية إبان الغزو العراقي للكويت ووقعت فيه معركة في 24 فبراير 1991قتل على أثرها 12 من أفراد المقاومة، وقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتحويل المنزل إلى متحف لتخليد ذكرى الشهداء.

اجمل صور لدوله الكويت

الكويت من اجمل الدول فى العالم وبها مناطق سياحيه كثيره للمزيد من الصور والاشعار وتفسير الاحلام ومعانتى الاسماء والادعيه زوروا موقع لحظات تجدوا كل ما هو جديد

التالي
صور الفنانه حوريه فرغلى واهم اعمالها الفنيه
السابق
موضوع تعبير عن العلم