صور علم اليمن 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
صور علم اليمن 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

هذا المقال عن دوله اليمن سنتحدث عن اهم المناطق السياحيه فى اليمن واروع الاشعار عن اليمن واجمل الصور عن دوله اليمن واليمن فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم اليمن الجميله وتتميز اليمن بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره اليمن لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب اليمن ،واليمن من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه.
دولة اليمن من الدول العربية الجميلة المعروفة بطيبة أهلها وشعبها وعزتهم وأخلاقهم

 

شعر عن دوله اليمن

انايماني واليمن أصل العرب
طيبه وحكمه والرسول من قالها
أصل اليمن طيب ..ترابه كالذهب
غالي واطيب ناس هم ‘حلالها
ويش قلكم عنها??وعن أمـ وأب
بلقيس والا العرش والا افعالها
يوم خاطبت ياقومي فدجاني طلب
الأمر شورى وارسلت مرسالها
اوذي يزن ..وضاح او معدي كرب
ويش قلكم لما يثور ابطالها
تتحول الدنيا شطايا من لهب
مايبقى فيها صامداً غير اهلها
واقوى البنادق تختبئ خلف التبب
تخشى اليماني ذي زحف من حولها
ترى الشجاعه اصل ماهي مكتسب
نجم الاصاله ختم في اطلالها
حتى الصغار تولد وهي لابس جعب
جاهز لخوض الحرب راكب خيلها
ويش قلكم عن جنتين الله وهب
فيها الثمار ماتنحصر أشكالها
الخوخ والرمان والموز والعنب
جنه على الدنيا يفيض جمالها
الماء والوجه الحسن سحر الطرب
من حلها يصعب يفارق اهلها
قد صبها الرحمن بالايات صب
والكون ماقد مل من ترتيلها
والناس بالرقه واحساس الادب
تتهادى طيب القول في موالها.

اهم المناطق السياحيه فى اليمن

غيمان: إحدى المدن التاريخية الواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة صنعاء بـ20 كيلومترا، ويختزن حصن غيمان ثروة أثرية باعتباره أحد المراكز الحميرية، ومن هذه الشواهد سد أسعد الكامل بوادي غيمان وسد شاحك ومعالم لقصور وحصون:

حصن ذي مرمر: في شبام الغراس 27 كيلومترا عن مدينة صنعاء فيها مقابر صخرية تعود إلى ما قبل 2000 عام، عثر فيها عام 1983م على ميمياوات في قلب الحصن، وسميت ذي مرمر لأن الموقع مشهور بإنتاج ألواح المرمر.

حاز: (32 كم عن مدينة صنعاء على طريق صنعاء-شبام كوكبان)، ويمكن الوصول إليها عن طريق صنعاء عمران عبر قرية بني ميمون، وهي من القرى التي تجذب السياح، وتعتبر حاز أحد المواقع الأثرية.

مدينة مناخة: تقع بين حصنين بيح وشبام حراز، وهي على بعد 115 كم من صنعاء، يصل ارتفاعها إلى 2200 متر عن منسوب البحر، وبعد بضعة كيلومترات غربا تقع قرية الهجرة في منطقة حراز الجبلية كواحدة من أرقى المواقع السياحية التي يرتادها السياح يوميا، وفيها المنازل الشامخة المتميزة بنمط بديع من البنيان ولأنها منطقة سياحية جاذبة فقد أقيمت فيها خدمات سياحية إيوائية فندقية وأسواق سياحية.

وفي شرقي حراز توجد القرى الجبلية عن يمين ويسار الطرق المؤدية إلى الحطيب، وهو المكان الذي يوجد فيه ضريح الداعية الإسماعيلي حاتم بن إبراهيم الهمداني وهو مزار هام كسياحة دينية. ومحافظة صنعاء بشكل عام لا تقتصر على هذه المواقع بل تضم مناطق هامة للسياحة مثل مناطق ريمة الغنية بالجبال الخضراء

اجمل الصور لدوله اليمن

اليمن من اجمل الاماكن السياحيه فى العالم للمزيد من الصور والشعر والادعيه والازياء وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء وحكم وعبارات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التالي
كيف أصلح بين الناس
السابق
كلام لعيد الميلاد 2024