صور علم تركمانستان 2024 ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 29 مارس 2024
صور علم تركمانستان 2024 ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن تركمانستان ستجدو فيه معلومات عن تركمانستان واجمل الصور عن تركمانستان وتركمانستان فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم تركمانستان الجميله وتتميز تركمانستان بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره تركمانستان لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب تركمانستان ،وتركمانستان من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه تركمانستان من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

معلومات عن تركمانستان

تركمانستان (بالتركمانية: Türkmenistan، أصد: [tɜrkmɛnɪˈstɑ:n]) أو تركمانيا (بالروسية: Туркмения) هي دولة تقع في آسيا الوسطى، تحدها أفغانستان من الجنوب الشرقي، وإيران في الجنوب والجنوب الغربي، وأوزبكستان من الشرق والشمال الشرقي، وكازاخستان من الشمال والشمال الغربي وبحر قزوين من الغرب، وهو البحر الوحيد الذي تطل عليه تركمانستان. كانت تركمانستان إحدى الجمهوريات التابعة للاتحاد السوفيتي، وكانت تعرف باسم الجمهورية التركمانية السوفيتية الاشتراكية، وفي عام 1991 تفكك الاتحاد السوفيتي، فأصبحت تركمانستان دولة مستقلة. تغطي الأراضي التركمانية مساحة 488,100 كم² بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي 6.1 ٪ في تركمانستان في عام 2009، ليحل هذا المعدل في المرتبة السادسة عشرة في العالم، ولكن هذه الأرقام قابلة للهوامش واسعة من الخطأ. تمتلك تركمانستان رابع أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم. وهي غنية في الموارد الطبيعية في بعض المناطق، وتغطي صحراء قره قوم معظم أنحاء البلاد نظام الحكم في تركمانستان جمهوري رئاسي بنظام الحزب الواحد وهو ما لا يحقق أبسط المعايير الديمقراطية، وذلك إبان حكم الرئيس صابر مراد نيازوف الذي كان رئيساً للبلاد مدى الحياة، ويلقب نيازوف بالتركمانباشي (بالتركمانية: Türkmenbaşy تركمنباشي، أي زعيم التركمان) حتى توفي فجأة في الحادي عشر من ديسمبر 2006. وانتخب قربانقلي بردي محمدوف رئيساً جديداً للبلاد في 11 فبراير 2007.

سكان تركمانستان

غالبية سكان تركمانستان مسلمون سنة ينتمون للمذهب الحنفي حيث أنهم يشكلون حوالي 89% من سكان تركمانستان حسب كتاب حقائق العالم، وحسب مركز بيو للدراسات فإنهم يشكلون حوالي 93%. كما يشكل المسيحيون التابعون للكنيسة الأرثوذكسية الشرقية حوالي 9% من سكان البلاد، غالبيتهم من الأقلية الروسية الأقليات الأخرى تشمل البهائيين، ووجود البهائية في تركمانستان قديم، فقد دخلت البهائية منذ أن نشأت في إيران. والشيعة الإثني عشرية غالبيتهم من الأقلية الآذرية التي تعيش في تركمانستان، ومن رجالهم مرتضى كراروف الذي كان وزيرا للداخلية بين عامي 1994-1996، وأكبر سبطييف الذي كان أحد مستشاري الرئيس السابق صابر مراد نيازوف.

صور تركمانستان

تركمانستان بها مناطق سياحيه رائعه للمزيد من الصور القصص والازياء والنكت والبوستات والعبارات والادعيه وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التالي
شوربة القرع فى رمضان هتحسن هضمك وتقويك حصري على لحظات
السابق
6 مصريين يتأهلون لربع نهائى بطولة لندن كلاسيك للاسكواش حصري على لحظات