صور علم طاجيكستان 2024 ومعلومات عنها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم طاجيكستان 2024 ومعلومات عنها

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن طاجيكستان ستجدو فيه معلومات عن طاجيكستان واجمل الصور عن طاجيكستان وطاجيكستان فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم طاجيكستان الجميله وتتميز طاجيكستان بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره طاجيكستان لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب طاجيكستان ،وطاجيكستان من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه طاجيكستان من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

معلومات عن طاجيكستان

يعتمد اقتصاد طاجيكستان على زراعة المحاصيل الزراعية منها القطن والخضروات والفواكه وإنتاج الألمنيوم العالي الجودة (أكثر من 400 ألف طن سنوياً). ونظرا لأن طاجيكستان بلد جبلي، وبفضل ما يتوفر لديها من موارد مائية ضخمة، تحتل البلاد من حيث مخزوناتها من المياه المركز الثامن على مستوى العالم والمركز الأول على مستوى دول آسيا الوسطى وتمر عبر أراضيها 65% من موارد المياه في منطقة آسيا الوسطى وتصل القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة من مخزونات الموارد المائية في طاجيكستان 527 مليار كيلووات سنويا، بيد أن البلاد لا تستغل عمليا من هذه الموارد الضخمة إلا بنسبة 6% فقط. فعليه، تعطي الحكومة الطاجيكية الأولوية في استغلال هذه الموارد ببناء المحطات المائية لإنتاج الطاقة الكهربائية لتلبية الاحتياجات الداخلية وتصدير الفائض منها إلى أفغانستان وباكستان وإيران وغيرها من الدول المجاورة. المحاصيل الزراعية : القمح، الشعير، القطن (من أجود أنواع القطن)، الخضروات، الفواكه، الحمضيات. – الثروة الحيوانية : الماشية، الأغنام، الماعز، الأبقار، الياق، الخيول. – الثروة المعدنية : الفحم، الزنك، الرصاص، الحديد، البزموت، الزئبق، اليورانيوم، – الذهب، الفضة، الأحجار الكريمة، حقول النفط والغاز. – الصناعات : الألومنيوم، منسوجات القطن والحرير، الصناعات الغذائية، الأسمنت لا يزال القطاع العام قطاعا رئيسيا في اقتصاد طاجيكستان. وتسيطر الدولة على قسم كبير من المؤسسات الصناعية الكبرى الا ان طاجيكستان تعد في الوقت الحاضر بلدا غير مستقر اقتصاديا يتسم بتنوع ضعيف للزراعة، علما ان نسبة كبيرة من سكانها مشغولة بالزراعة. وتعتبر 6% من الاراضي الزراعية فقط صالحة للزراعة وتواجه جميع فروع الاقتصاد كسادا ناجما عن الحرب الاهلية وهجرة الخبراء الاكفاء. ويعتمد اقتصاد البلاد إلى حد كبير على اموال يجلبها المهاجرون . وقد بلغ تعداد المواطنين الطاجيك الذين يعملون في روسيا مليون مهاجر تمتلك طاجيكستان مكامن الفضة الضخمة إلى جانب مكامن الاحجار الكريمة واليورانيوم الذي تشكل احتياطياته بحسب بعض المعطيات نسبة 16 % من اجمالي الاحتياطيات العالمية والفحم والالمنيوم والذهب وغيرها من المعادن، الامر الذي يشجع قيادة الجمهورية على تطوير صناعة التعدين. بالاضافة إلى استخراج الغاز الطبيعي في وادي نهري وخش وغيسار يشكل بيع الالمنيوم المستخرج في الجمهورية نصف الايرادات الناجمة عن التصدير. ويأتي تصدير القطن الذي كان علامة تجارية طاجيكية ابان الحكم السوفييتي في المرتبة الثانية.

صور عن طاجيكستان

طاجيكستان فيها مناطق سياحيه كثيره،للمزيد من الصور والقصص والازياء والادعيه وتفسير الاحلام والنكت ومعانى الاسماء وصور الفنانين والرياضه زوروا موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد.

التالي
عبارات صباح الخير للحبيب
السابق
كلمات حزينه ومؤثره” اجمل العبارات الحزينه”