صور علم قطر 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور علم قطر 2024 واهم المناطق السياحيه فيها

هذا المقال عن دوله قطر سنتحدث عن اهم المناطق السياحيه فى قطر واروع الاشعار عن قطر واجمل الصور عن دوله قطر وقطر فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم قطر الجميله وتتميز قطر بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره قطر لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب قطر ،وقطر من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه.

وصفت قطر بأنها مركز شهير للخيول وتربية الإبل خلال الفترة الأموية في القرن الثامن بدأت تستفيد من موقعها الاستراتيجي التجاري في الخليج العربي وأصبحت مركزا لتجارة اللؤلؤ في فترة الفتن المتلاحقة من العصر العباسي، كانت قطر بين بلدان الساحل العربي على الخليج العربي التي ترعرع فيها الزنج وراجت دعوتهم ثم القرامطة حتى تلاشى أمرهم في القرن السابع للهجرة. كما حدث تطور كبير في صناعة اللؤلؤ في شبه الجزيرة العربية خلال العصر العباسي.

 

شعر عن دوله قطر

هذي قطر تاريخها يرفع الراس
هي من بنات المجد والمجد منها
الطيب هي ساسه اذا كان له ساس
يومه تخير وين يسكن سكنها
في ظل ابو مشعل قطر باسها باس
ماتستريح الا السحاب يحضنها
بيديه لبسهاحمد عقد الماس
ولو تآمره يرهن حياته رهنها
قطرفعايل مالها حد وقياس
يشهد لها وقت الشدايد زمنها
ماقول بس بفعلها تشهد الناس
لوتنشد الخفجي تعلمك عنها 

اهم المناطق السياحيه فى قطر

متحف الفن الإسلامي صممه المهندس المعماري العالمي الشهير ” آي إم بي” مهندس الهرم الزجاجي لمتحف اللوفر، ويحتوي المتحف على أكبر مجموعة للفن الإسلامي في العالم، والتي تم جمعها من ثلاث قارات على مدى 1400 سنة.

– الكورنيش متنزه الواجهة البحرية الذي أعاد رسم خريطة الساحل الدوحة هو واحد من أكثر المواقع شعبية بين المشاة وسائقي الدراجات وهواة الركض لممارسة الرياضات الصباحية، ويجذب حشودًا كبيرة من الباحثين عن مناظر خلابة على أفق المدينة.

– سوق واقف يقع على بعد بضع دقائق فقط من الكورنيش، ويعد القلب الاجتماعي لمدينة الدوحة لكونه مكانًا هامًا للتسوق، وعادة ما تجده مزدحمًا بالسياح الذين يتجولون في الأزقة بين المباني المعمارية الفريدة والمحلات التجارية والثقافية العديدة.

– سوق فالكون يقع هذا السوق الجديد والرائع بجوار سوق واقف ويستحق بدوره الزيارة لمجرد التعرف على مجموعة هائلة من الأدوات المرتبطة بالصقور، ويمكنك أيضًا مشاهدة الصقور مع مدربيها في الهواء الطلق.

– حديقة أسباير هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج، وبها من أروع المناظر الطبيعية في دولة قطر، حيث تقف على النقيض تمامًا من المناظر الطبيعية الصحراوية التي تميز قطر، وعامل الجذب الآخر هو برج الشعلة المعروف أيضًا باسم برج أسباير وطوله 300 متر.

اجمل الصور لدوله قطر

قطر من اجمل الدول السياحيه فى العالم للمزيد من الصور والاشعار والازياء وتفسير الاحلام ومعانى الاسماء والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هوجديد.

التالي
صور رعب للتصميم 2024 قوية جدا
السابق
وصف ابن تميمة