صور لوكا مودريتش 2024 السيره الذاتيه لوكا مودريتش

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور لوكا مودريتش 2024 السيره الذاتيه لوكا مودريتش

لوكا مودريتش هو من اهم الاعيبة التي تلعب في ريال مدريد هو لاعب كبير يلعب لـ منتخب كرواتيا هو لاعب عظيم جدآ يمتاز في الهجوم والدفاع هو لاعب مركزه في وسط الملعب هو يسيطر علي وسط الملعب بـ شكل خططي جدآ وبـ شكل صحيح هو يفرق في المباريات التي يلعبها الريال من غيره ، هو عامل من العوامل الاساسية في منتخب ألمانيا هو لاعب عظيم وكبير في ريال مدريد حقق الكثير ومازال يحقق مع الريال انه لاعب كبير وعظيم في الدوري الاسباني

من بين المواهب الكثيرة في وسط الميدان حول العالم لا شك أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش يعد ظاهرة بالوقت الحالي، حيث يتنافس الجميع على لقب الأفضل ولكنه يتواجد وحده بعيد عن ذلك السباق واثق أنه الأفضل، كبطل خارق جاء من كوكب آخر مثل الشخصية الخيالية “سوبرمان”.

يتواجد لاعب ريال مدريد في قائمة الـ30 المرشحون للفوز بالكرة الذهبية لعام 2017 وذلك بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع النادي الملكي ومنتخب بلاده.

تمكن اللاعب من الفوز مع الميرنجي بالدوري الإسباني حيث شارك في 25 مباراة طوال الموسم وسجل هدف وصنع 2.

توج بطلًا لدوري أبطال أوروبا بعد المشاركة في 11 مباراة صنع بهم هدف وحيد.

فاز بالسوبر الأوروبي مع النادي الملكي على حساب مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1.

فاز بالسوبر الإسباني على حساب الغريم برشلونة بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنتيجة 3-1 وفي العودة فازت كتيبة مدريد من جديد بنتيجة 2-0.

صور لوكا مودريتش 2024
صور لوكا مودريتش 2024

عن لوكا مودريتش

لوكا مودريتش ( مواليد 9 سبتمبر 1985)، هو لاعب كرة قدم كرواتي يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني منذ عام 2012 قادماً من توتنهام هوتسبر الإنجليزي ومنتخب كرواتيا.

مودريتش يلعب أساسياً باعتباره لاعب خط الوسط المركزي ، ولكن يمكن أيضا أن يلعب باعتباره لاعب خط الوسط المهاجم والجناح. بعد عدة في نادي مسقط زادار فريق الشباب ، تم التوقيع على يد نادي دينامو زغرب عندما كان مراهقا في عام 2002. الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري وعدة كؤوس محلية، وفي عام 2008 انتقل إلى توتنهام هوتسبر في إنجلترا، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في صيف عام 2012.

أول مباراة دولية لمودريتش له ضد الأرجنتين في مارس 2006. وقد شارك منذ ذلك الحين في أربع بطولات كبرى، كأس العالم 2006، كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأوروبية 2008 وكأس الأمم الأوروبية 2012، وسجل هدفه الدولي الأول في مباراة ودية ضد إيطاليا.

صور لوكا مودريتش

صور لوكا مودريتش 2024

مسيرته الكرويه

زادار

بدأ اللاعب الشاب مسيرته مع فريق الشباب لنادي زادار مسقط رأس الأيقونة الكرواتية منذ عام 1996 حتى أواخر عام 2001 وقد لمع بريق اللاعب الشاب مما مهد إلى انتقاله إلى بطل الدوري الكرواتي دينامو زغرب عام 2002 لتبدأ مسيرته الاحترافية هناك في دينامو.
دينامو زغرب

في عام 2005، وقع مودريتش أول عقد طويل له مع نادي دينامو زغرب ، لمدة عشر سنوات. بعد موسم أول بدون أهداف، وتمكن من الحصول على مكان في فريق، والمساهمة وسجل 7 أهداف في 31 مباراة للمساعدة في الفوز بالدوري، وفي هذه الفترةالتي أنشئت موهبة مودريتش بسرعة بصفته صانع الألعاب أو المعينة الجناح الأيسر

في موسم 2006-07، فاز دينامو زغرب مرة أخرى في الدوري بمساهمة مماثلة من مودريتش ، وقاد محاولة دينامو زغرب في التأهل ل كأس الاتحاد الأوروبي . في المرحلة النهائية مباراة فاصلة، وتحويلها مودريتش ركلة جزاء في المباراة خارج ارضه ضد أياكس أمستردام في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 بعد الوقت العادي ثم ذهب إلى زغرب على الفوز في المباراة 3-2 في الوقت الإضافي بعد هدفين من زميله ماريو ماندزوكيتش تأمين فوزه لناديه دينامو زغرب هدف خارج أرضه، ومع ذلك، دينامو زغرب فشلت رغم ذلك في دفع عجلة تجاوز مرحلة المجموعات في آخر مباراة له مع النادي في ملعب ماكسيمير أعطي مودريتش حفاوة بالغة من المشجعين ولافتات داعمة، وأنهى فترته مدتها ست سنوات في دينامو بحصوله على 31 هدفا و29 تمريرة حاسمة في أربعة فصول، وأبرزها المساهمة في موسم 2007-2008 عندما أصبح دينامو زغرب بطل للدوري للمرة الثالثة على التوالي بفارق 28 نقطة وفاز بكأس الكرواتي في نفس العام.

توتنهام هوتسبر

مودريتش وافق حيث نقل مع توتنهام هوتسبر في 26 أبريل 2008. وكان أول من العديد من التعاقدات الصيفية للمدرب خواندي راموس ، وكان أيضاً في الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقيع عقد لمدة ست سنوات ابتداء من صيف عام 2008 أكد توتنهام أن مجموع الرسوم المدفوعة كان 16.5 مليون إسترليني أي ما يعادل رسوم النادي والرقم القياسي المسجل من قبل دارين بينت في العام 2007 وكان مودريتش أول مباراة له مع توتنهام في 28 يوليو وقبل بداية الموسم ودية ضد نوريتش سيتي . لعب 45 دقيقة في كارو رود وانتهت بالفوز 1-5.

وفي 29 آب 2009، خلال فوز توتنهام 2-1 على برمنجهام سيتي، اتخذ مودريتش مصاباً بسبب إصابة في ربلة الساق المشتبه بهم وفي اليوم التالي، تم التأكيد على أن مودريتش قد كسر ساقه، والحفاظ على وجود كسر لصاحب الساق اليمنى وكان من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لستة أسابيع وفي 31 أكتوبر 2009، ومع ذلك أعلن مدير توتنهام “هاري ريدناب تأخير لعودة مودريتش عاد مودريتش أخيرا إلى التدريب بعد عدة تأجيلات في 8 كانون الأول في مباراة ضد غرايز أثليتيك وسجل مرة أخرى في الفوز على أرضه ضد ايفرتون في 28 نوفمبر قام بأول بدايته في الدوري الممتاز لمدة أربعة أشهر في دربي لندن ضد وست هام يونايتد ، الذي فاز توتنهام 2-0، مع مودريتش مساهمة كبيره بتسجيله مع المحطة ان اخترق في الدقيقة 11

وفي 11 أيلول 2010، سجل مودريتش الهدف الأول له في موسم 2010-11 بتسديدة دقيقة 27 التي وضعت توتنهام 1-0 تصل بعيداً في وست بروميتش البيون . المباراة انتهت بالتعادل 1-1 بعد كريس برانت التعادل. خلال المباراة، مودريتش حقت الاصابة التي كان يخشى أن يكون تكرار اصابة في الساق المكسورة التي لحقت به في موسم 2009-10 وكشف بالاشعة في وقت لاحق أن يكون هناك أي ضرر، ولكن. في 28 نوفمبر في مباراة الاياب ضد ليفربول ، وسجل مودريتش هدفاً إنفرادياً، ولكن كان الفضل في وقت لاحق كما في مرماه هدفا للمدافع ليفربول، بعد التعادل ضد مانشستر يونايتد على ملعب وايت هارت لين في يناير 2011 ومدرب توتنهام هاري ريدناب أثنى عليه مشيراً إلى إنه لاعب خاص : “كان لا يصدق رائع وهو لاعب كرة قدم مذهل، الرجل الصغير ياخذ الكرة في أشد المناطق مع الناس من حوله، تتلوى من الحالات وكان بإمكانه اللعب في أي فريق في العالم “.

في صيف عام 2011، كان مودريتش متابعيه بشكل كبير من قبل منافسيه عبر تشيلسي . جعل تشيلسي في البداية محاولة من 22 مليون استرليني تليها محاولة 27 مليون جنيه استرليني، وكلاهما رفض رئيس توتنهام دانيال ليفي ذكر أن توتنهام لن يبيع مودريتش بأي ثمن. بعد محاولات فاشلة، أعلن مودريتش انه يرحب بانتقال محتمل عبر لندن وانه كان “اتفاق جنتلمان” مع دانيال ليفي أن النادي سوف ترفيه العروض من “نادي كبير”، تكهنات استمرت طوال فترة الانتقالات الصيفية، وبلغت ذروتها في نهاية المطاف في مودريتش رفض للعب في المباراة الافتتاحية ضد مانشستر يونايتد، خسارة 3-0، مشيرا إلى أن له “رئيس لم يكن في المكان المناسب” حيث واصل لإجبار إنتقاله إلى تشيلسي في اليوم الأخير من الانتقالات، جعلت تشيلسي عرضاً قدره 40 مليون جنيه استرليني وهو ما رفضه مرة أخرى دانيال ليفي بعد أن فشلت في تأمين نقل، مدير الفريق هاري ريدناب قال لوكا مودريتش إلى التركيز على اللعب له واسمه كما في بداية. في 18 أيلول وسجل الهدف الأول له هذا الموسم لتوتنهام من تسديدة عجب من 25 ياردة في الفوز 4-0 على أرضه ضد ليفربول يوم 14 يناير 2012، وسجل هدف المباراة الوحيد في التعادل مع ولفرهامبتون في 31 يناير، مع مودريتش تمريرة كروسفيلد بمساعدة ليسجل الهدف الأول، وسجل الثاني وحقق الفوز 3-1 ضد ويغان، وسجل لوكا مودريتش الهدف الأخير له مع توتنهام في 2 مايو في 1-4 خارج أرضه ضد بولتون ، عندما من 25 ياردة من تسديدة قوية فاح الكرة في الزاوية العُليا.

ريال مدريد

في 27 أغسطس 2012، أعلن نادي ريال مدريد موافقة على صفقة مع توتنهام هوتسبير مقابل 33 مليون جنيه استرليني. مودريتش وقع عقداً لمدة خمس سنوات مع النادي الإسباني وبعد ذلك بيومين، ولعب لأول مرة مع ريال مدريد ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2012 على ملعب سانتياغو بيرنابيو ، ليحل محل مسعود أوزيل في الدقيقة 83 ريال مدريد فاز في نهاية المطاف وإعطاء مودريتش بأول لقب له مع النادي ، وفي مارس عام 2013، استمر شكل مودريتش ونفوذها في خط الوسط في النمو ، بتمييز نفسه كلاعب مع معظم التمريرات انتهت في فريقه. يوم 8 مايو، وبمساعدة من الزاوية للهدف الأول، وسجل الهدف الرابع في الفوز 6-2 على ملقة.

وفي موسم 2013–14 مع وصول المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي ، وأصبح مودريتش واحد من المقبلات الأكثر شيوعاً في الفريق، التي تشاركت في خط الوسط مع ألونسو لتوفير التوازن بين الدفاع والهجوم وكان باستمرار الأكثر كفاءة المارة الفريق بمتوسط ​​معدل كوبنهاغن وسجل الهدف الأول له هذاالموسم في مشاركة دوري أبطال مجموعة ضد النادي وسجل خمسة أهداف فقط من خارج منطقة الجزاء وسجل الهدف الأول له هذا الموسم في الدوري الإسباني 3-0 خارج أرضه ضد خيتافي ، الذي شهد الهدف السادس له خارج منطقة الجزاء، لعب مودريتش في نهائي كأس ملك إسبانيا مع ريال مدريد ضد برشلونة وانتهت بفوز مدريد 2-1 ، وفي 24 مايو في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ، مودريتش ساعد مرة أخرى من ركلة ركنية لزميله سيرخيو راموس ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 93 ضد جاره أتلتيكو مدريد وفاز ريال مدريد بنتيجة 4 -1 في الوقت الاضافي للإحتفال باللقب العاشر في دوري ابطال أوروبا وأدرج مع فريقه دوري أبطال أوروبا 2013–14 هذا الموسم

صور لوكا مودريتش

صور لوكا مودريتش 2024

صور لوكا مودريتش 2024

 

صور لوكا مودريتش 2024

صور لوكا مودريتش 2024

 

أجدد وأحلي الصور لوكا مودريتش هو لاعب خط وسط في ريال مدريد هو يمتاز في التمريرات الطويلة جدآ هو رومانة الميزان في ريال مدريد هو لاعب كبير له تاريخ عظيم مع نادي ريال مدريد هو من الاعيبة التي أبذلت جهد في المنتخب الكرواتي ومازال توني يحـقق ويبذل

 

التالي
كلمات اغنية نمت وحلمت كاظم الساهر
السابق
فوائد فاكهة القشطة للصحة