صور محافظه الاسماعليه معلومات و اهم المناطق السياحيه فى الاسماعليه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صور محافظه الاسماعليه معلومات و اهم المناطق السياحيه فى الاسماعليه

موقع لحظات يحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن محافظه الاسماعليه  التى فيها معالم سياحيه كثيره وتتميز بطيبه اهلها والاسماعليه هى احدى محافظات مصر الاسماعليه ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز الاسماعليه بجوها الجميل وكل من قامو بزياره الاسماعليه لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال اجمل الصور لمحافظه الاسماعليه ومعلومات عن محافظه الاسماعليه واهم المناطق السياحيه لمحافظه الاسماعليه تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

معلومات عن الاسماعليه

نبذه عن الاسماعليه
تعتبر الإسماعيلية البوابة الشرقية لمصر. يقع قسمها الغربي في قارة إفريقيا، والقسم الشرقي بقارة آسيا. وتحدها من الشرق سيناء وقناة السويس، وغربا الحدود الشرقية للدلتا على امتداد فرع دمياط، وجنوبا الطريق الواصل بين السويس والقاهرة، كما تحدها شمالا بورسعيد وبحيرة المنزلة. المساحة الكلية: 5066 كم2 عدد السكان: 776403 نسمة الكثافة السكانية: 190 نسمة / كم2 معلومات إضافية: ترجع نشأتها إلى عصر ما قبل الأسرات. كانت المقاطعة الثامنة في مقاطعات إقليم مصر السفلى، وكانت من أكبر المقاطعات في هذا العصر، وعاصمتها تسمى “برأتوم” بمنطقة تل المسخوطة، التي تعرف بمدينة أبو صوير حاليا.

السكان والأنشطة الاقتصادية
يشتهر سكان الإسماعيلية بحبهم الشديد لكرة القدم وتهيئة النشئ على حب رياضة كرة القدم كما أن الإسماعيلية تشتهر بزراعة اجود أنواع المانجو في مصر ولذا فقد صمم زي الفريق الأول لكرة القدم باللون الأصفر نسبة للون ثمار المانجو. نظرا للتنوع الكثير في أنواع الأشجار والمساحات الخضراء ذات الطابع العصري والمنظم قام المحافظ وأبناء الإسماعيلية بتكوين 3750 لجنة تشجير لتنتشر في ارجاء المدينة وكان قرارا ناجح حيث أصبحت المتنزهات والحدائق بمثابة جنان صغيرة لبدة جميلة.كما اصدر المحافظ تعليماتة بغرامة قدرها 500 جنيه لمن يقطع أي وردة ويجب أن تدفع الغرامة في نفس الوقت مما أدى إلى الانضباط التام

اهم المناطق السياحيه فى الاسماعليه

شاطئ الفيروز

يتميز نادي وشاطئ الفيروز الذي يقع بمحافظة الإسماعيلية، بأسعاره المخفضة، ويحتوي على ملعب كرة قدم ومدينة ملاهي وأكاديمية لكرة القدم ومطعم كبير يقدم المأكولات للزائرين، ووجود ممشى لذوي الاحتياجات الخاصة حتى الشاطئ.

حدائق الغابة

تشهد منطقة حدائق الغابة الشجرية في منطقة حي السلام بالمحافظة، زحامًا من قبل المواطنين خلال زيارتهم في الأعياد والمناسبات لقاء بعض الأوقات وتبادل الأطفال اللعب واللهو.

مدينة فايد

وتعتبر مدينة فايد التي تطل على البحيرات المرة الرابطة بين شمالي وجنوبي قناة السويس، من أشهر المدن السياحية في مصر والإسماعيلية، وتتميز بموقعها الفريد فهى تمتد من سلسلة جبال عتاقة غربا حتى قناة السويس شرقا حيث تتميز بوجود العديد من الشواطئ المطلة على البحيرات المرة التي تربط طرفي قناة السويس.

نادي الواحة

يزور الأهالي نادي الواحة خلال الاحتفالات المختلفة، وهو يتبع هيئة قناة السويس والدخول مجانًا للعاملين بالهيئة، وهو عبارة عن مجموعة من الشاليهات.

حدائق الملاحة

تعد حدائق الملاحة بمنطقة وسط البلد في الإسماعيلية، من أهم الأماكن التى يلجأ إليها الأهالي خلال احتفالات الأعياد، وتحتوي على ألعاب ترفيهية للأطفال

اجمل الصور لمحافظه الاسماعليه

للمزيد من الصور والشعر والازياء والقصص والنكت المضحكه وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات ودليل الادويه والادعيه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
خواطر ابن الرومي الشهيرة
السابق
تفسير البكاء في الحلم