صور مروان فيلايني تاريخ وانجازات فيلايني

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 4 أبريل 2024
صور مروان فيلايني تاريخ وانجازات فيلايني

نقدم لكم صور مروان فيلايني وتاريخه وأنجازاته هو لاعب كبير ومهم في نادي مانشستر يونايتد هو لاعب عظيم ومهم هو لاعب مركزه وسط ملعب هو لاعب ذكي جدآ هو يمتلك روح عالية ويمتلك لياقة بدنية هائلة هوا لاعب كبير وهو من الاعية الأساسية التي يعتمد عليها المان يونايتد في الفترة الحالية هو لاعب من طراز عالمي مروان تلقي عروض كثير لمغاردة أنجلترا ولاكن أصر مروان علي تكملة مسيرته مع المان ولذلك أمنية حياته أن يصنع تاريخ له مع مانشستر يونايتد

مروان فيلايني
مروان فيلايني

مروان عبداللطيف فيلايني (بالفرنسية: Marouane Fellaini)؛ مواليد 22 نوفمبر 1987 في إيتربيك، إقليم بروكسل العاصمة، بلجيكا، هو لاعب كرة قدم بلجيكي من أصل مغربي ،[1] يلعب لنادي مانشستر يونايتد ومنتخب بلجيكا لكرة القدم فئة الشباب كلاعب وسط. بدأ مروان عبداللطيف فيلايني مسيرته الرياضية عام 1994 وهو ذو ثمان سنوات مع اندرلخت. وكانت رياضته المفضلة ألعاب القوى تخصص 10،000 متر.[2] انتقل عام 2008 إلى نادي ايفرتون الإنجليزي وفي سنة 2013 بعد محاولات من نادي مانشيستر يونايتد في بداية الإنتقالات الصيفية أستطاع النادي الإنجليزي استقطاب اللاعب البلجيكي في شهر سبتمبر بمبلغ قدر بـ £27.5 مليون جنية استرليني ليكون لاعبآ في النادي الأحمر.[3] يتميز مروان في عدة استعمالات في خطة اللعب ويلعب كمحور متقدم وصانع لعب كما أنه يستطيع اللعب كـمهاجم ثانً كما انه يتميز بطول القامة الذي يميزه بالكرات الرأسية (194سم).

سيرة الاعب

مروان فيلايني

مروان فيلايني

سيرة اللاعب

ستاندار لييج

في سن ال 17، وقع أول عقد له مع ستاندار لييج. بين عامي 2006 و2008، لعب 84 مباراة مع النادي وسجل 11 مرة.

وهو معروف بقدرته على التحمل، والتي جعلت منه واحدا من أفضل لاعبي خط الوسط المحوري في دوري الدرجة الأولى البلجيكي وأسفر ذلك فوزه بجائزة حذاء الأبنوس في عام 2008، وهي جائزة تمنح لأفضل لاعب في الموسم من أصل أفريقي.

ايفرتون

بعد رفض العروض المقدمة من مانشستر يونايتد،استون فيلا، ريال مدريد، توتنهام هوتسبير وبايرن ميونيخ، وقع فيلايني لإيفرتون في سبتمبر 2008 على صفقة لمدة خمس سنوات من ستاندرد لييج مقابل رسوم نقل أولية 15 مليون جنيه إسترليني (في ذلك الوقت رقم قياسي للاعب البلجيكي وما زال بالنسية لنادي لايفرتون).

لعب لاول مرة في ايفرتون في الفوز 3-2 على ستوك سيتي في 14 سبتمبر 2008، وسجل أول هدف له مع الفريق ضد نيوكاسل يونايتد 2-2 في التعادل في 5 أكتوبر 2008.

في الفترة التي قضاها في انكلترا أصبح يعرف جيدا لتسريحة شعره الأفرو الكبيرة، وأصبح الاعب المفضل لجماهير ايفرتون. تم استخدام فيلايني كمهاجم ثاني خلال موسم 2008-09 وعادة ما يلعب وراء لاعب خط الوسط خلف المهاجمين.

مانشستر يونايتد

يوم 2 سبتمبر عام 2013، وقع فيلايني على عقد مدته خمس سنوات، حيث لم الشمل مع ديفيد مويس المدير السابق في مانشستر يونايتد وبلغت قيمة الصفقة 27,5 مليون £.

لعب لاول مرة للنادي في 14 سبتمبر في الفوز 2-0 ضد كريستال بالاس كبديل عن أندرسون. و لعب لاول مرة في دوري أبطال أوروبا يوم 17 سبتمبر في الفوز 4-2 ضد باير ليفركوزن.

صور مروان فيلايني

صور مروان فيلايني 2024

صور مروان فيلايني 2024

نقدم لكم أجمل وأجدد الصور لـ مروان فيلايني لاعب نادي مانشستر يونايتد نتمني أن تنال أعجباكم وللمزيد من الصور وتاريخ الاعبين وأنجازاتهم زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
الصيف ومرضى القلب.. أخطاء قد تعرضك للمضاعفات حصري على لحظات
السابق
من أكبر مدن ولاية فرجينيا