صيد سمك الهامور

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
صيد سمك الهامور

الكثير من الناس يعشقون صيد الاسماك لانها من امتع الاشياء التى تقوم بها , صيد سمك الهامور كيف يمكننا صيد سمك الهامور , سمك الهامور سنتعرف عليه بالتفصيل وكل ما يخص سمك الهامور وكيف نصطاد سمك الهامور وما هو سمك الهامور ؟ كل هذا واكثر سنتعرف عليه من خلال هذه المقاله المميزه , وسنتعرف ايضا على وضع الطعم فى الصناره لصيد سمك الهامور وكيف نصطاد سمكه الهامور ويوجد طريقتان لصيد سمكه الهامور سنتعرف على الطريقتان بالتفصيل من خلال هذه الفقره, سنتعرف على المكان التى تعيش فيها سمك الهامور وكل ما يخص سمك الهامور.

سمك الهامور

ما هو سمك الهامور واين يوجد سمك الهامور سنتعرف على سمك الهامور بالتفصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

الهامور أو الكشر من الأسماك الكبيرة والقويّة جداً في البحر، وتتكاثر وتشتهر بها مياه الخليج العربي ومياه البحر الأحمر، ويعيش الهامور في الأماكن الضّحلة القريبة من السّواحل، والأماكن العميقة بالقرب من الشّعب المرجانية؛ حيث تحفر بيوتها من خلال حفر الرمل المتواجد ما بين الصّخور. يُقبل الكثيرون على صيد الهامور لوفرته على مدار العام، ووزنه الذي يتراوح ما بين كيلوغرام إلى عشرين كيلوغراماً، وهو من الأسماك المرغوبة في المُناسبات الاجتماعية للحمه الشهي والطري والدهني؛ فلحم الهامور مادّةٌ غذائيّةٌ غنيّة بالأوميغا والأحماض الدهنية التي تقوي الذاكرة وتخفف آلام المفاصل.

صيد سمك الهامور

صيد سمك الهامور وكيف نصطاد سمك الهامور ويوجد طريقتان من صيد سمك الهامور سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

تتعدد أساليب صيد الهامور فليست هناك صعوبة في صيده سواءً بالطرق التقليدية أم الطرق الحديثة، ولكن الهامور يجيد الاختباء بين الصخور؛ ولهذا يلجأ إليها لقطع خيط الصنارة إذا علق في جسمه؛ حيث يبدأ بلف وحكّ جسمه بالصخور لقطع الخيط ليهرب بعيداً.

وضع الطعم فى الصناره

كيف نضع الطعم فى الصناره لصيد سمك الهامور سنتعرف على وضع الطعم فى الصناره بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

على الصّياد عند وضع الطّعم يحرص على عمل مقطع طولي في جانبي الطُّعم أو السّمكة المُستخدمة حتى تتغلغل رائحتها في الماء وتجذب الهامور، ولكن يجب الحرص بأنّه لا يوجد هناك سمكٌ صغيرٌ يتوجّه للطُعم ويفتته قبل اقتراب سمكة الهامور الكبيرة إليه، فعند وضع الصنّارة أو الخطاف في الطّعم يجب تثبيته بالعمق حتى لا يشعر الهامور بوخزها عند التقاط الطُّعم بالفم، لأنّه إذا أحسّ بوخز الخطاف سيلفظها الهامور خارج فمه ثم سيهاجم الطُّعم مرّةً أخرى ويتناوله بحذر ولا يشعر به الصّياد.

أمّا خيوط الصّنارة المستخدمة فيجب أن تكون مناسبة لحجم الهامور المتوقع، ولكن يبدأ مقاس خيط السّنارة من ثمانين وأكثر، ويفضل أيضاً استخدام ثقل خفيف يجر الطُّعم إلى أسفل المياه؛ لاصطياد الهامور من الشّعاب المرجانية التي يختبئ فيها، وما يميّز الثّقل بأنّه خفيف الحركة حتى لا تشعر به السّمكة عند أكل الطّعم، ولمعرفة أن السّمكة ابتعلت الطُّعم أم لا يجب تمرير خيط الصنارة بالعوامة المصنوعة من الفلين لتطفو على سطح المياه وتتحرّك إشارةً لتنبّه الصيّاد إلى أنّ السّمكة أمسكت بالطُّعم ويبدأ الصّياد بمرواغتها لإخراجها من البحر.

للمزيد من الصور والشعر ووصفات الطعام والعنايه بالجسم والعنايه بالبشره وترددات القنوات زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
كيف يلوث الدخان البيئة
السابق
اين يقع نهر الدانوب