طرق طرد الحمام

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 15 مارس 2024
طرق طرد الحمام

طرق طرد الحمام سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم عن طرق طرد الحمام هناك الكثير من المعلومات عن هذة الطرق لكي تستفيد منها عن هذة الطرق هو ما سنعرضة عليكم من خلال موقعنا ومن خلال الفقرات التالية وهناك الكثير من يبحث عن السبب فالبتالي يمكن حل المشكلة ببساطة وسرعة وهو من خلال هذة المعلومات قد تتعرف علي طرق طرد الحمام ويجب قرأة هذة الفقرات التالية عن كيفية طرق الطرد

طرد الحمام

سوف نعرض عليكم عن طرد الحمام وهو ما ستقرأة من خلال هذة الفقرة عن طرد الحمام وما هي السبب لذلك وهي :

تبني الطيور أعشاشها من العيدان الصغيرة و تقوم بوضع بيضها بداخلها، و الطيور بصفة عامة تلجأ إلى بناء الأعشاش على أسطح المنازل و الحمام أكثر الطيور من يقوم بهذا، و هذا يترتب عليه الكثير من المشاكل لدى أصحاب المنازل

فهي تسبب لهم الصوت المزعج و تجلب لهم الكثير من الحشرات المؤذية، هذا بالإضافة إلى الرائحة الكريهة الناتجة من هذه الطيور وأعشاشها، فالرائحة هذه تنتشر في كل مكان و يوجد طرق مختلفة و بسيطة للتخلص و طرد الطيور من المنازل.

 

البحث عن السبب

إذا تم معرفة السبب الذي يجذب الطيور إليه فبالتالي يمكن حل المشكلة ببساطة، و على الرغم من أنه يوجد أشياء صعب أن تتغير في البيت، إلا أنه يوجد بعض الأشياء يمكن تعديلها ليكون البيت غير جاذب للطيور، و من المهم أن يتم معرفة نوع الطيور التي يتم التعامل معها

لأنه يوجد طيور تنجذب أو تنفر من أشياء معينة و تختلف فيها الطيور، فمثلا الغراب ينزعج إذا سمع صوت غراب آخر، فيمكن إحضار آلة تقلد صوت الغربان حتى يخاف الغراب و لا يقرب من المنزل.

طرق طرد الحمام

سوف تتعرف عن طرق طرد الحمام والذي سوف تتعرف علية من خلال هذة الفقرة من معلومات عن هذة الطرق وهو ما ستعرفة وهي :

وضع الشبك

يلجأ البعض إلى وضع الشبك كالأسلاك الصلبة المرتفعة إلى الأعلى؛ لمنع الحمام من الوقوف على المكان، وتعتبر هذه الطريقة فعالة لطرد الحمام الموجود فوق اللوحات، والإعلانات التجارية المعلقة على جدران المؤسسات والشركات.

الشرائط ذات الألوان الفاقعة

يمكن استخدام الشرائط ذات اللون الأحمر، أو الأصفر الفاقع في طرد الحمام عن طريق ربط نصف متر منها على جميع النوافذ، أو في الأماكن التي يقف عليها الحمام، فعندما تتحرك الشرائط مع حركة الهواء، فإن ذلك يخيف الحمام ويمنع عودته مرة ثانية إلى هذه النوافذ.

سلك الصنارة أو السبحة

يمكن تنفيذ هذه الطريقة عن طريق استخدام سلك طويل من أسلاك السبحة، أو من أسلاك الصنارة، حيث يلف السلك حول المكان الذي يوجد فيه الحمام كالشبابيك، أو فوق القرميد، أو على سطوح المنازل، وللحصول على نتائج فعالة يجب لف أكثر من خيط، ومن الممكن وضع ربطات، أو شرائط على السلك، والحمام من الطيور الذكية واصطدامه في السلك المشدود سيؤلمه ولن يرجع مرة أخرى، بالإضافة إلى أنّ الخيوط المتدلية في الهواء ستخيفها.

جهاز طرد الحمام

يصدر هذا الجهاز أصوات تخيف الحمام، مما يمنعه من الاقتراب من المكان، وبالإمكان ضبط الجهاز على العديد من الأصوات المختلفة.

القصدير

يمكن استخدام نصف متر من القصدير وتعليقه في أماكن تجمع الحمام، إذ عندما يتحرك القصدير في الهواء، فإنه يصدر صوتاً يطرد الحمام.

دمية الثعبان

يمكن الحصول على دمية لثعبان أو عقرب من محلات بيع الألعاب واستخدامها في طرد الحمام، ويكون عن طريق وضع دمية على كل نافذة من نوافذ المنزل، وبذلك لن يقترب الحمام لأنه يخاف منها.

الفزاعة

تكون الفزاعة على شكل هيكل إنسان، ويتم صنعها باستخدام العصا، ولفها بقطعة من القماش، ثم وضعها في المكان الذي يوجد فيه الحمام؛ لمنعه من الاقتراب.

المسامير الخشبية

تستخدم هذه الطريقة لطرد الحمام عن النوافذ، حيث يتم وضع خطوط من السيليكون على طول النافذة في الأماكن التي تبني فيها الطيور أعشاشها، ثم يتم تثبيت عدد من المسامير فوق السيليكون؛ حيث يكون اتجاهها الحاد إلى الأعلى.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم طرق طرد الحمام وكل ما يخص طرق طرد الحمام كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
دولة بلجيكا
السابق
الأهلى يواصل التدريبات اليومية استعدادا لمواجهة سيمبا قبل بدء الراحة السلبية غدا حصري على لحظات