طريقة الاغتسال للرجل

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
طريقة الاغتسال للرجل

طريقة الاغتسال للرجل ,  من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طريقة الاغتسال للرجل , اهم المعلومات عن طريقة الاغتسال للرجل ستجدوها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , طريقة الاغتسال للرجل ,حكم الاغتسال , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن حكم الاغتسال , اهم المعلومات عن حكم الاغتسال ستجدوه بالتفصيل , طريقة الاغتسال الواجب للرجل , من خلال هذه المقاله المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طريقة الاغتسال الواجب للرجل , اهم المعلومات عن طريقة الاغتسال الواجب للرجل .

حكم الاغتسال

حكم الاغتسال , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن حكم الاغتسال , اهم المعلومات عن حكم الاغتسال ستجدوه بالتفصيل .

حكم الاغتسال

تتعدد أسباب الاغتسال ومنها الاغتسال الواجب بمعنى أنّه فرض عين على كل مسلم بالغ عاقل ومن لم يفعله يأثم، وهو الغسل عند حدوث الجماع والتقاء الختانين وإن لم يحدث إنزال، أو الاستنماء أي ممارسة العادة السرية، أو الاحتلام أي رؤية ما يثير الشهوة في المنام، أو الموت، أو انقطاع الحيض والنفاس عند النساء.

أما في ما يتعلق بالغسل المستحب أي أنّه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، مَن قام به أثابه الله، ومن لم يقم به لم يأثم، فهو غسل يوم الجمعة قبل الذهاب إلى صلاة الجمعة، وفي عيدي الفطر والأضحى بحيث يمتدّ وقت الغسل من طلوع الفجر إلى غروب الشمس بيد أنّ الاغتسال الأفضل يكون قبل الذهاب إلى صلاة العيد، ومن الغسل المستحبّ أيضاً ما يكون عند الإحرام لأداء مناسك الحج أو العمرة، وعند ولادة طفل جديد، وعند مسّ الميت وتغسيله، وهذا النوع من الاغتسال ليس له طريقة معينة فيكون بتعميم الماء على الجسد فقط.

طريقة الاغتسال الواجب للرجل

طريقة الاغتسال الواجب للرجل , من خلال هذه الفقره المميزه سنتحدث بالتفصيل عن طريقة الاغتسال الواجب للرجل , اهم المعلومات عن طريقة الاغتسال الواجب للرجل .

طريقة الاغتسال الواجب للرجل

  • استحضار النية القلبية دون التلفظ بالقول.
  • غسل الكفين ثلاث مرات قبل إدخالهما الإناء.
  • غسل الفرج باليد اليسرى وتعميم الماء عليه باليد اليمنى.
  • الوضوء العادي للصلاة مع تأخير غسل القدمين.
  • غسل الرأس ثلاث مرات؛ بحيث يصل الماء إلى جذور الشعر.
  • تعميم الماء على جميع أجزاء الشق الأيمن من البدن ثم الأيسر على التوالي.
  • غسل القدمين.

للمزيد من الادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات و القصص والشعر وووزورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
اجدد صور غروب 2024
السابق
الغذاء الصحي