طريقة البطاطا الودجز بالفرن

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة البطاطا الودجز بالفرن

طريقة البطاطا الودجز بالفرن نقدم لكم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في هذه المقالة طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسرع طريقة البطاطا الودجز بالفرن افضل طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسهل طريقة البطاطا الودجز بالفرن علي موقع لحظات تعتبر البطاطس المقلية إحدى أهم المكونات الموجودة في الوجبات السريعة طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسرع طريقة البطاطا الودجز بالفرن افضل طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسهل طريقة البطاطا الودجز بالفرن علي موقع لحظات

البطاطس

تعتبر البطاطس المقليّة إحدى أهم المكوّنات الموجودة في الوجبات السريعة؛ حيث لا تصلح أيٌّ من الوجبات السريعة دون وجود البطاطس المقلية فيها، كما وتدخل البطاطس بشكل عام في العديد من وصفات الطعام المختلفة، وتشكّل أيضاً مكوّناً رئيسيّاً من مكوّناتها، لذلك توجد هناك العديد من الطرق لطهو البطاطس وإعدادها، وتمتاز كلّ هذه الطرق بأنّها غير معقّدة وبسيطة.

من الممكن أن تدخل البطاطس في وجبات الأرز والدّجاج وغيرها الكثير، كما ومن الممكن أن يتمّ تحضيرها لوحدها، ومن الجدير بالذّكر أن هناك طريقة لإعداد البطاطس تسمّى بالبطاطس ودجز، وهي واحدةً من طرق طهو البطاطس التي تجعل منها وصفةً شهيّةً جداً، كما أنّه من الممكن إعدادها بالعديد من الوسائل وفي هذا المقال سنستعرض إحدى الطّرق التي يمكننا من خلالها تحضير بطاطس ودجز بالفرن، وهي من الطرق البسيطة؛ حيث تتمثّل هذه الطريقة بعدّة خطوات.

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من الثوم المجفّف المطحون بودرة (ومن الممكن زيادتها حسب الرغبة).
نصف ملعقة صغيرة من الأريغانو.
ملعقة صغيرة من الملح (ويمكن زيادتها حسب الرغبة).
سبع حبّات من البطاطس ويفضّل أن تكون صغيرة الحجم.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة التحضير

في البداية نقوم بغسل حبّات البطاطس بشكلٍ جيّد، وبعد ذلك نقوم بتقشيرها وتقسيمها على هيئة أنصاف، ومن ثمّ إلى قطع أصغر كشرائح.
نقوم بعد ذلك بخلط كلٍّ من المكوّنات التالية: ( الثوم المطحون، والأريغانو، والملح) مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسةً مع بعضها بشكلٍ جيّد.
نضيف بعد ذلك ما تبقّى من المكونات من زيت الزيتون، والبابريكا على الخليط، ونستمرّ في مزجها مع بعضها البعض حتى تصبح متجانسةً.
نقوم في الخطوة الّتي تليها بوضع المكوّنات كاملة في وعاء مناسب، ونقوم بتقليب شرائح البطاطس في الخليط بشكل جيد.
بعد تقليب البطاطس بالخليط نقوم بفردها بصينيّة مناسبة وندخلها الفرن على درجة حرارة (مئتين مئويّة)، ونضعها فترةً من الزمن حتى تتحمّر وتنضج وتصبح جاهزةً.

وعن طريق اتّباع الخطوات السابقة الذكر نكون قد حصلنا على واحدةٍ من الوصفات الشهيّة التي بإمكاننا طهو البطاطس بها، والحصول على طعمٍ مختلف عن الطرق التقليديّة والعادية الّتي متّبعةً في طهو البطاطس، كما أنّها من الوصفات التي من الممكن أن تقدّم إلى جانب العديد من الوصفات الأخرى؛ كطبق جانبي لإضفاء المذاق الإضافي اللذيذ من خلال هذا الطبق.

لمعرفة المزيد عن طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسرع طريقة البطاطا الودجز بالفرن افضل طريقة البطاطا الودجز بالفرن اسهل طريقة البطاطا الودجز بالفرن زوروا موقع لحظات

التالي
حكم محمد علي في مصر
السابق
شعر عن الظلم – اشعار قصيرة عن الظلم