طريقة الحفاظ علي لون الجينز

كتابة: maha - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة الحفاظ علي لون الجينز

الجينز هو نوع من أنواع الأقمشة المستخدمه في صناعة الملابس , ومن اهم هذه الملابس المصنوعه منه هي البناطيل , ومن النادر ان نجد خزانة خالية من وجود الجينز بها , والسبب الرئيسي في انتشاره يعود إلي ان الملابس المصنوعة من الجينز تناسب الجنسين كما انها تناسب كثيراً الحياة اليومية , ولكن المشاكل تظهر لان الكثير من الاحيان تقل درجة اللون به مع الغسيل , وتفقد لونها وبالتالي تصبح الملابس باهته , وهذه المشكلة تتسبب في إزعاج الكثير من المستخدمين , ولكن يوجد العديد من الطرق التي قد تساعد في الحفاظ علي لونه .

كيفية المحافظة على لون الجينز

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن كيفية المحافظة علي لون الجينز بطريقة سهلة وغير مكلفه ونتمني أن نقوم بمساعدتك بتلك الخطوات :

1- استخدام حمام البخار في غسل الملابس الجينز هو الافضل لها , حيث تكون هذه الطريقة ذات فعالية كبيرة في القضاء على البكتيريا و التخلص من الاوساخ و البقع العالقة بها , كذلك يعمل البخار على اضافة طبقة لامعة و لن تحتاجوا الى غسله بالماء .
2- راعي ان تقوموا بنقع الملابس الجينز في الخل الابيض , حيث ان الخل يحتوي على مادة الخليك و التي تتغلل في النسيج الجينز و تعمل على تعقيمه من البكتيريا , كما انها تساعد في المحافظة على لون الجينز و تكسبه اللمعان .
3- يفضل ان لا يتم كي الجينز و يكتفي بشطفه بالماء و نفضه جيدًا و نشره في الهواء حيث ان حرارة المكواة تكون مضرة بالجينز و تساعد في ان يفقد لونه .
4- يفضل ان لا يتم غسل الجينز بعد كل مرة يتم ارتداؤه فيها و انما يغسل بعد غسله عدة مرات , فالغسيل المتكرر يساعد بشكل كبير في ان يفقد الجينز لونه و يجعل خيوطه لينه و تتمدد و يزيد حجمها , كما يراعى ان يتم الغسل على اليد و ليس في الغسالة .
5- راعي عند الغسل ان يتم غسل الجينز على المقلوب و وضع ما يعادل نصف فنجان صغير من الملح في مياه الغسيل , حيث ان الملح يحتوي على مكونات تساعد في المحافظة على لون الجينز و يفضل ان يتم الغسل بماء بارد .
6- مراعاة ان يتم صبغ قطعة الملابس الجينز مرة كل شهر تقريبًا حتى يتم المحافظة على اللون من التغير و بخاصة البنطلونات .
7- تخلصوا من الوبر العالق بالملابس باستخدام فرشاة الملابس .
8- مراعاة ان يتم طي الجينز بالطول ثم تعليقة في العلاقة في الدولاب او الخزانة فلا تتركوه مكرمش .

 

الحفاظ على الجينز الأسود

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن كيفية الحفاظ علي لون الجينز السود دون تعريضه للتلف او البهتان وتجنب الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك :

  • غسل الجينز الأسود يجب أن يكون بمعزل عن الملابس الأخرى، ويجب الاطلاع على معلومات غسل هذا النوع من الجينز والتقيّد بها.
  • استخدام مسحوق يتلاءم مع قماش الجينز، ومن الأفضل أن تكون هذه المواد تحتوي على نسب قليلة من المواد الكيماوية.
  • تنظيف الجينز الأسود باستخدام الماء الساخن المضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل، فمحلول الخل الساخن يعمل على تنظيف الجينز الأسود وتعقيمه كما أنّه لا يترك أيّ رائحة غير محبّبة أو رائحة خلّ على الجينز.

التالي
كلمات اغنية ليه احبك انغام
السابق
صور حرف W 2024 صور رومانسية حرف W صور حب W