طريقة تجفيف البطاطا

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة تجفيف البطاطا

طريقة تجفيف البطاطا نقدم لكم اليوم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في مقالتنا هذه طريقة تجفيف البطاطا نقدم لكم افضل الطرق لتجفيف البطاطس اسرع طريقة تجفيف البطاطا اسهل طريقة تجفيف البطاطا في وقت قليل علي موقع لحظات تعتبر عملية تجفيف الخضار من الطرق التقليدية القديمة التي كانت تستخدم لحفظ الخضار الموسمية افضل الطرق لتجفيف البطاطس طريقة تجفيف البطاطا علي موقع لحظات

 

تجفيف البطاطا

تعتبر عمليّة تجفيف الخُضار من الطّرق التقليديّة القديمة، التي كانت تُستخدم لحفظ الخُضار الموسميّة ولتخزينها لفصل الشّتاء، وطريقة التجفيف تعمل على حبس الفوائد والعناصر الغذائيّة أكثر من طرق الحفظ الأُخرى، لأنّها لا تعرضّها للحرارة العالية أو الباردة، سنقدّم لكم في هذا المقال طريقة تجفيف البطاطا، وكيفيّة إعادة استخدامه من خلال تقديم وصفة بسيطة ولذيذة لتحضيره.

طريقة تجفيف البطاطا

طريقة تجفيف البطاطا اجلبي كميّة كبيرة من البطاطا، ثمّ اغسليها جيداً بالماء، -تعتبرُ الكثير من السيّدات بأن عمليّة غسل البطاطا غير مهمّة ولكن على العكس تماماً، لأنّ عملية التنظيف بالماء تعمل على التّخلص من الأوساخ والأتربة وتمنع انتقالها للطّعام-.
قشّري البطاطا ثمّ قطّعي الحبّة الواحدة إلى أربع أرباع.
ضعي البطاطا في قدرٍ كبير واملئيه بالماء، ثمّ اسلقي البطاطا من خمس إلى ثماني دقائق، حسب حجم البطاطا، فكلّما كانت أكبر زادت مدّة السّلق، ويجب أن يكون غير مسلوق بالكامل، أي يُمكن أن تدخل شوكة بكل سهولة داخله ولكن مع بقاء القرمشة فيها.
اتركي البطاطا إلى أن تبرد تماماً، ويُفضّل تركها لليلة كاملة، ثمّ ضعيها في محضّرة الطّعام، وضعي القطعة المخصّصة لبرش الخضار، إذا لم تتوفّر لديكِ استعملي مبرشة الجبن أو قطّاعة الماندلاين، ثمّ ابرشي البطاطا المسلوقة كلّها.
ضعي البطاطا فوق صواني للفرن موضوعٌ عليها ورق خاص مانع للالتصاق، ثمّ ضعيه الصّواني في فرن التجفيف الخاص، عيّري الحرارة حسب الإرشادات الموجودة على الفرن، واتركيها لليلةٍ كاملة، ثمّ خزّني البطاطا في أكياسٍ بلاستيكيّة في مكان بارد وبعيد عن الإضاءة.
لمعرفة المزيد عن طريقة تجفيف البطاطا نقدم لكم افضل الطرق لتجفيف البطاطس اسرع طريقة تجفيف البطاطا اسهل طريقة تجفيف البطاطا في وقت قليل زوروا موقع لحظات

التالي
كلمات اغنية افراح عمرو دياب
السابق
موصفات برج الحمل