طريقة سهله جدا لعمل القبوط

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة سهله جدا لعمل القبوط

السلام عليكم … ومرحبا واهلا بكم في موقعنا …اليوم سوف نقدم لكم طريقه عمل القبوط وهو طبق خليجي مميز جدا …و هو طبق لذيذ حيث التوابل المختلفه والباذنجان واللومي يعطون طعم مميز جدا للطبق ..نتمني ان يعجبكم الطبق وان يعجبكم موقعنا .

المقادير

أولاً :- ما مقداره كأساً ، و نصف من الطحين الأبيض المنخول .
ثانياً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الفلفل الأسود.
ثالثاً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من ملح الطعام .
رابعاً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الشطة أو على حسب رغبة المتناول .
خامساً :- ما مقداره كأسان من الماء .
سادساً :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من البهارات المشكلة .
سابعاً :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الكركم .
ثامناً :- ما مقداره (2) حبة من البندورة المقطعة على شكل عدة قطع متوسطة الحجم .
تاسعاً :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من الزيت النباتي .
عاشراً :- ما مقداره حبة واحدة من البصل ، و المفرومة فرماً ناعماً .
إحدى عشر :- ما مقداره حبتان من اللومي الكامل .
أثنى عشر :- ما مقداره (1) ملعقة كبيرة الحجم من رب البندورة .
ثلاثة عشر :- ما مقداره نصف كيلو غرام من لحم الغنم مع العظم .
أربعة عشر :- ما مقداره حبة واحدة من الباذنجان ، و المقطعة على شكل عدة شرائح .
خامسة عشر :- ما مقداره (1) ملعقة صغيرة الحجم من اللومي المطحون.
سادساً :- ما مقداره (4) فصوص من الثوم المهروس .
سابعاً :- ما مقداره نصف كأساً من الماء .

طريقه العمل

أولاً :- أحضري سيدتي وعاءاً مناسباً ، و ضيفي داخله كلاً من الطحين الأبيض ، و الماء بالعلاوة إلى الفلفل الأسود ، و الملح ، و من ثم قومي بخلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض ، و بشكلا جيداً .
و حتى تحصلين على هذه العجينة ذات القوام المتماسك ثم شكليها على شكل عدة كرات ، و من ثم رشيها بالقليل من الطحين ، و أتركيها لكي ترتاح ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تقريباً .
ثانياً :- في داخل مقلاة واسعة ضعي سيدتي الزيت ثم ضيفي نصف المقدار الخاص بالبصل بالإضافة إلى نصف مقدار الزبيب ، و قلبيهما في الزيت ، و حتى يصل البصل إلى درجة الاحمرار .
ثالثاً :- أبدائي سيدتي في إضافة كلاً من الملح ، و الفلفل الأسود بالعلاوة إلى اللومي المطحون ، و حركيهم جيداً ثم ضعي الخليط جانباً .
رابعاً :- أحضري العجينة ، و أبدائي في وضعها داخل صينية واسعة مع مراعاتك لرشها بالقليل من الطحين ، و من ثم أفرديها باستخدام النشابة ، و شكليها على شكل كرات .
خامساً :- أحشي العجينة بالخليط الخاص بالبصل ، و الزبيب ثم اغلقيها بشكلاً جيداً ثم كزري هذه العملية مع باقي الكمية الخاصة بالعجينة .
سادساً :- ضعي طنجرة مناسبة على النار ثم أضيفي القليل من الزيت النباتي إليها ، و من ثم قومي بإضافة البصل ، و الثوم مه مراعاة تحريكهما بشكل جيد.
سابعاً :- نضيف اللحم إلى الخليط الخاص بكل من البصل ، و الثوم ، و من ثم ضعي سيدتي الكركم عليه هذا بالإضافة إلى البهارات المشكلة ، و الفلفل الأسود ، و الملح هذا بالعلاوة إلى الشطة ، و قومي بتقليب كل تلك المكونات مع بعضها البعض جيدا .
ثامناً :- بعد نضوج اللحم وبدرجة مناسبة أبدائي في إضافة كل من البندورة المقطعة ، و رب البندورة مع مراعاتك لتحريكهما بشكل جيد .
تاسعاً :- أسكبي سيدتي الماء إلى الخليط ، و ذلك حتى يغمره ثم ضيفي اللومي الكامل إليه .
عاشراً :- غطى الطنجرة ، و أتركيها حتى تصل إلى درجة الغليان ، و يكون ذلك في معدل زمني قدره (10) دقائق تقريباً ثم ضعي سيدتي كلاً من شرائح الباذنجان بالعلاوة إلى كرات العجين .
إحدى عشر :- أعيدي تغطية الطنجرة لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تقريباً ، و حتى يصل اللحم إلى درجة النضوج المناسبة ثم أرفعي القبوط الكويتي من على النار ، و ضعيه في داخل طبق التقديم المناسب ، و قدميه إلى المتناول بشكلاً ساخناً .

القبوط

التالي
توقعات برج الميزان لشهر 5 مايو 2024
السابق
سورة الاخلاص مكتوبة