طريقة عمل الحواوشي بالعيش البلدي

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 19 فبراير 2024
طريقة عمل الحواوشي بالعيش البلدي

طريقة عمل الحواوشي بالعيش البلدي نقدم لكم افضل واسهل طريقة لعمل الحواوشي البلدي تعتبر أكلة الحواشي البلدي من الأكلات التي يسهل تحضيرها خلال وقت قصير طريقة الحواوشي البلدي اسهل طريقة عمل الحواوشي  اسرع طريقة عمل الحواوشي علي موقع لحظات

طريقة الحواوشي
البلدي تعتبر أكلة الحواشي البلدي من الأكلات التي يسهل تحضيرها خلال وقت قصير، حيث يمكن للأم الاعتماد عليها لتحضير الغداء لأطفالها وأفراد عائلتها في الأوقات التي تكون فيها منشغلة أو مضطرة للخروج من المنزل، وتركها مغطاة في الفرن للمحافظة عليها ساخنة، وتناول أفراد العائلة لها حال عودتهم إلى المنزل.

المكونات

نصف كيلو لحمة مفرومة.
ستة أرغفة من الخبز البلدي (بشرط أن يسهل فتحها من أجل الحشو).
حبتا بصل. حبتا بندورة.
حبتا فلفل ملون.
نصف ملعقة كمون.
ملعقة خل.
نصف ملعقة كزبرة.
نصف ملعقة بهار اللحمة.
رشة زنجبيل.
رشة ملح.
رشة فلفل أسود.
شطة حسب الرغبة.
ملعقتا سمنة.

طريقة التحضير

تقشر حبتا البصل وتبرشا حتى تتحولان إلى معجون ناعم، ثمّ يوضع برش البصل الناتج في منخل دقيق الفتحات مع الضغط عليه لحين إخراج العصارة منه، مع التخلص من العصارة والاحتفاظ بالبرش المعصور لحين الاستعمال.
تغسل حبتا البندورة وتقطعان إلى أجزاء صغيرة جداً، ثم تترك أجزاء البندورة في المنخل لحين تتصفى من العصارة.
تغسل حبتا الفلفل الملون وتنزع البذور منها، ثم تقطع إلى أجزاء صغيرة مقاربة لحجم أجزاء البندورة الناتجة من الخطوة السابقة.
يوضع كيلو ونصف اللحمة المفرومة في وعاء عميق ويضاف إليها برش البصل المعصور، ثمّ يعجنان معاً لحين اختلاط البصل بجميع أجزاء اللحمة المفرومة.
تضاف كلّ من أجزاء البندورة الصغيرة، وأجزاء الفلفل الملون إلى اللحمة المفرومة مع الاستمرار في العجن إلى حين اختلاطها مع كافة المكوّنات.
تضاف ملعقة الخلّ إلى عجين البندورة وتعجن معه جيداً حتى تختلط به، حيث يساعد الخل في جعل العجينة طرية وهشّة ويمنع جفافها عند شيها في الفرن.
تنثر ملعقة بهار اللحمة فوق العجين مع الاستمرار في العجن، ثمّ ينثر فوقها نصف ملعقة الكمون مع متابعة العجن.
يضاف كل من نصف ملعقة الكزبرة ورشة الملح، ورشة الفلفل الأسود، ورشة الزنجبيل فوق عجينة اللحم، مع الحرص على عجن اللحمة جيداً حتى امتزاج البهارات السابقة في جميع أجزائها.
تضاف الشطة إلى عجينة اللحمة بحسب الرغبة، ويمكن هنا فصل عجينة اللحم في وعائيين مختلفين بحيث تضاف الشطة إلى قسم منها بينما يبقى القسم الآخر بلا شطة، وذلك لتمكّن الأطفال من تناولها.
يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية. يوضع الخبز في الفرن وتترك حتى يسخن قليلاً دون أن يحمرّ، وذلك لتسهيل فتحه دون أن يمزع أو يفتفت.
تفتح أرغفة الخبز البلدي من أحد أطرافها ثمّ تحشى بكمية مناسبة من اللحمة المفرومة، ويراعى فرد اللحمة المفرومة في جميع أجزاء رغيف الخبز بنفس السمك.
تترك ملعقتا السمنة في قدر صغير على حرارة منخفضة حتى تذوب، ثم يدهن الجزء العلوي لأرغفة الخبز البلدي بطبقة خفيفة من السمنة.
تصف أرغفة الخبز البلدي في صينية الفرن وتترك في الفرن إلا أن تحمرّ وتنضج اللحمة التي بداخلها.
تقدم ساخنة مع الشاي أو السلطة.

التالي
أجمل فساتين زفاف ربيع 2024
السابق
لقاءات قوية فى دور الـ8 بدورى رجال الكرة الطائرة اليوم حصري على لحظات