طريقة عمل الكريب الحلو

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل الكريب الحلو

يعتبر “الكريب” من أكثر أصناف الطعام التى يقبل عليها الأطفال خاصة الحلو منه، والذى يتميز بنكهات مختلفة ومكونات صحية يحتاجها الجسم كثيراً، ولكن شرائها من المطاعم والمحال الخارجية عادةً ما يقلق الأم بسبب الأدوات المستخدمة أثناء تسويته خوفاً من التلوث. لذلك تقدم موقع لحظات طريقة عمل “الكريب الحلو” بنكهات مختلفة مثل الموز والزبدة والقشدة والمانجو، وكل ذلك بطريقة بسيطة لن تأخذ من وقتك سوى ربع ساعة على الأكثر.

  كريب حلو (1)

المقادير

مكونات الكريب الحلو

3 بيضات

½ كوب حليب

كوب دقيق

ملعقة زبد كبيرة

ملعقة كبيرة سكر

 ½ ملعقة فانيليا

كريب حلو (2)

طريقة التحضير

طريقة عمل الكريب الحلو فى 30 دقيقة

أولاً يخفق البيض جيداً بالمضرب العادى، ثم نضيف الحليب والملح ونستمر بالضرب السريع، وبعد ذلك نضيف الزبدة مع استمرار الضرب، فى النهاية نضيف الدقيق على مراحل، ونستمر فى التقليب أيضاً.

يتحول القوام فى النهاية إلى العجين السائل، بعد ذلك ندخل الناتج إلى الثلاجة ونتركه حتى تختفى تماماً الفقعات، ثم نخرجه ونبدأ فى تجهيز طاسة ونضع بها القليل من الزيت ونتأكد من أنه سخن تماماً.

ثم نضع العجين بشكل دائرى فى الطاسة حتى ينضج تماماً، ونقلبها على الوجه الآخر حتى يتحول لونها للأصفر نوعاً ما، ولكن نحرص على ألا يكون لونها داكناً بسبب تركها على النار فترة طويلة.

بعد أن نخرجها من النار نصف ناضجة نبدأ فى رصها بالطبق، ثم نضع بها الحشو المختلف وفقاً لما نرغب.

كريب حلو (3)

كريب حلو

طريقة عمل حشو الكريب

طريقة عمل حشو الموز بالزبدة

نضع الزبد فى طاسة ونضع قطع الموز بها، ثم نقلبها مع قليل من الحليب المكثف، ونتركها حتى تبرد تماماً، ونضعها على الكريب وندخله الفرن.

طريقة عمل حشو القشدة بالمانجو

نقطع المانجو قطع صغيرة، ثم نضيف لها القشدة وعسل النحل، ونحشو بها الكريب ونلفه ثم نضعه فى الفريزر ليتجمد، بعدها نخرجه ويتم تحميره فى قليل من الزيت.

يمكن استخدام الشيكولاتة والمربى وغيرها من النكهات التى تعطى “للكريب” مذاقاً خاص.

التالي
شاي غصن البان
السابق
سبب رفرفة العين وماهي الاسباب