طريقة عمل رولات التوست بالدجاج

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
طريقة عمل رولات التوست بالدجاج

طريقة عمل رولات التوست في هذا المقال سنتحدث عن مكونات رولات التوست بالدجاج والأدوات اللازمة لتحضير هذا الطبق وطريقة التحضير اسهل طريقة عمل رولات التوست بالدجاج افضل طريقة عمل رولات التوست بالدجاج اسرع طريقة عمل رولات التوست بالدجاج في وقت قليل علي موقع لحظات طريقة عمل رولات التوست بالدجاج يعد طريقة عمل رولات التوست بالدجاج طريقة عمل رولات التوست بالدجاج علي موقع لحظات

طريقة رولات التوست بالدجاج

طريقة عمل رولات التوست بالدجاج ، والتي تُقدم كطبق رئيسي على المائدة، والتي تتميّز بأنّها سهلة وسريعة التحضير فهي لا تستغرق أكثر من خمس وأربعين دقيقة، فإعداد هذا الطبق يحتاج حوالي عشرين دقيقة، أمّا الطهي فيحتاج إلى حوالي خمس وعشرين دقيقة .

المكونات

قطع من التوست الطري وذلك حسب الحاجة.
مئة وخمسون غراماً من الدجاج المقطّع على شكل مكعّبات صغيرة أو تقطيع طولي صغير حسب الرغبة.
حبة من الفليلفة الملوّنة والمقطّعة على شكل مكعبات متوسّطة الحجم.
بصلة كبيرة مقشّرة ومقطّعة على شكل مكعبات.
رشة من كلّ من الزعفران، والملح، والفلفل أسمر.
حبة جزر مبشورة. ثلاث ملاعق كبيرة من الجبن السائل.
ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
سماق للتزيين حسب الرغبة.
ربع كوب من الماء.
القليل زيت زيتون لطهي قطع الدجاج.

القليل من الجبن المبشور حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نضع القليل من زيت الزيتون في المقلاة، ونضيف البصل المقطّع ونرشّه بالقليل من الملح ليساعد في ذوبانه بشكلٍ أسرع، ونضيف الفليلفة المقطّعة، والجزر المبشور إلى المقلاة ونقلّبهم جيداً، ومن ثم نضيف قطع الدجاج بعد ذبول البصل، وقطع الفليلفة، والجزر.
نضيف الملح، والزعفران، والفلفل الأسمر، إلى الدجاج والخضار، ونقلبهم جيداً ونمزج المكوّنات وننتظر حتى تنضج. نبعد المقلاة عن النار، ونترك المكوّنات قليلا حتى تبرد، وفي هذه الأثناء نكمل خطوات عمل هذا الطبق.
نضع كلاً من الجبن السائل، والمايونيز، والماء، والجبن المبشور، في وعاءٍ عميق وصغير الحجم، ونحرّك المكوّنات جيداً ونتأكّد من مزجها تماماً.
نحضر قطع التوست ونزيل أطرافه باستخدام سكين، ونقوم بتسوية وفرد هذه القطع باستخدام النشابة.
نضع القليل من خلطة الدجاج، والفليلفة، والجزر، على طرف التوست، ثم نلفّ قطع التوست حتى يصبح شكلها مثل الرول.
نحضر باقي الرولات حتى الانتهاء من العدد المطلوب من قطع التوست حسب عدد أفراد العائلة، ونصفّ الرولات في صينيّة خاصّة، بحيث تكون ذات خامة جيدة وتتحمّل درجة حرارة الفرن.
نضيف مزيج الجبن، والمايونيز، والماء، على وجه قطع التوست، ثم نقوم بتوزيعه جيداً على كافّة قطع التوست، ثم ندخل الصينيّة إلى فرن مسخّن من قبل وعلى حرارة مئة وثمانين درجة لمدّة عشر دقائق حتى يحمرّ الوجه.
نخرج الطبق من الفرن ونزيّن الطبق بالقليل من السماق ونقدّمه مباشرةً على المائدة.
لمعرفة المزيد اسهل طريقة عمل رولات التوست بالدجاج افضل طريقة عمل رولات التوست بالدجاج اسرع طريقة عمل رولات التوست بالدجاج في وقت قليل زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير معني حلم أكل الخس في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
صور علم اوزباكستان 2024 ومعلومات عنها