طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان

طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان نقدم لكم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في مقالتنا هذه طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان اسهل طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان افضل طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان علي موقع لحظات اسرع طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان تعتبر هذه الوصفات سهلة وسريعة التحضير افضل طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان علي موقع لحظات

صينية البطاطس والباذنجان

هنالك العديد من وصفات الصواني التي تحضّر في المطبخ الشرقيّ، وتعتبر هذه الوصفات سهلة وسريعة التحضير؛ لأنّها لا تحتاج للكثير من الخطوات، وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة تحضير صينية البطاطا والباذنجان بصلصة الطحينة، وطريقة إعداد صينية البطاطا والباذنجان بكرات اللحم.

المكونات

حبتان من البطاطا مقشّرة ومقطّعة دوائر رفيعة.
حبتان من الباذنجان مقشّر ومقطّع دوائر رفيعة.
نصف كيلو لحم مقطّع مكعبات.
بصله كبيرة مقطّعة شرائح رفيعة.
قرن فلفل أخضر حار.
ملح وفلفل أسود مطحون.

مكونات الصلصة:
عصير ليمونه حامضة.
ثلاث أرباع الكوب من الطحينة.
ملعقة صغيرة من الملح.
رشة فلفل أسود مطحون.
ثلاثة أكواب من الماء.

طريقة التحضير

نضع البصل واللحمه في قدر على نار متوسطة ونضيف له القليل من زيت الزيتون ونقلّب اللحم حتى يحمرّ ونتركه على نار هادئة مع التقليب بين الحين والآخر وإذا جفّت الماء نضيف القليل من الماء، ونتأكد من نضج اللحم.
نضع اللحم والبصل في صينية ونضيف لها شرائح البطاطا والباذنجان، ونضيف القليل من زيت الزيتون، ورشة ملح، وفلفل أسود، ونقلّب المكونات، ثم نقسم قرن الفلفل من النصف ونضيفه للمكونات ونغطي الصينية بورق الألمنيوم وندخله لفرن مسخن مسبقاً.
نحضّر الصلصة أثناء نضج الخضار وذلك بإذابة الطحينة مع الليمون في الماء ونستخدم خفاقة يدوية لتجنّب تكوّن كتل، ثم ننكه الصلصة بالملح والفلفل ونضعها على نار هادئة مع استمرار التحريك حتى تغلي الصلصة جيداً وتتجانس المكونات ثم نرفعه عن النار.
نترك الصينية في الفرن حتى ينضج الباذنجان والبطاطا تماماً، ثمّ نخرجها ونزيل ورق الألمنيوم ونسكب الطحينة على الخضار واللحم ونعيدها للفرن حتى تتشرّب الخضار الصلصة وتتحمّر من الأعلى.
نقدّم صينية البطاطا والباذنجان بالطحينة مع الخضار الطازجة والخبز.
ملاحظة: من الممكن تحضير صينية البطاطا والباذنجان بالطحينة دون إضافة اللحم للأشخاص النباتيين.

لمعرفة المزيد عن طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان اسهل طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان افضل طريقة عمل صينية البطاطس والباذنجان زوروا موقع لحظات

التالي
طريقه ورق العنب باللحمه المفرومه
السابق
طريقة تحضير البيتزا المغربية