طريقة عمل كبة البرغل المقلية

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل كبة البرغل المقلية

طريقة عمل كبة البرغل المقلية سنقدم لكم علي موقع لحظات كل ماهو جديد ومميز في هذا المقال خطوات بسيطة وسهلة طريقة عمل كبة البرغل المقلية اسهل طريقة عمل كبة البرغل المقلية افضل طريقة عمل كبة البرغل المقلية اسرع طريقة عمل كبة البرغل المقلية علي موقع لحظات تعتبر الكبة من الأكلات المنتشرة في الكثير من الدول العربية كلبنان وفلسطين طريقة عمل كبة البرغل المقلية علي موقع لحظات

الكبة المقلية

تعتبر الكبة من الأكلات المنتشرة في الكثير من الدول العربية كلبنان وفلسطين، ويعود أصلها إلى قرية كفرمو الواقعة في سوريا، وتعتمد بشكلٍ خاص على اللحم المفروم والبرغل، ويمكن إعدادها بعدة طرق مثل: الكبة باللبن، والكبة المشوية، والكبة المقلية، والكبة على الفحم، والكبة بالصينية، وتقدم الكبة المقلية عادةً مع التبولة واللبن الرايب والمخللات، وفي هذا المقال سنذكر طريقة عمل كبة البرغل المقلية.

المكونات

كيلوغرام من اللحم المفروم فرماً ناعماً.
بصلة مفرومة فرماً ناعماً.
ملعقتان كبيرتان من دبس الرمان.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
أربع ملاعق كبيرة من زيت النباتيّ.
نصف كوب من الصنوبر.

مكوّنات العجينة:
نصف كيلوغرام من اللحم المفروم فرماً ناعماً.
نصف كوب من الفليفلة الحمراء المقطعة إلى مكعباتٍ صغيرة.
بضع أوراق من النعناع الأخضر الطازج.
ملعقة صغيرة من الملح.
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
بصلة كبيرة.
أربعة أكواب من زيت النباتيّ للقلي.

طريقة التحضير

وضع زيت في قدرٍ كبيرٍ على نارٍ متوسطة الحرارة، وإضافة البصل إليه، وتحريكه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق تقريباً، حتّى يتحمّر. إضافة اللحم المفروم إليه، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض، حتّى ينضج اللحم جيداً.
إضافة الفلفل الأسود، والملح، والصنوبر، مع الاستمرار في التحريك. إضافة دبس الرمان، والخلط الجيد باستخدام ملعقة خشبية. رفع القدر عن النار، وتركه جانباً مدّة نصف ساعةٍ تقريباً، حتّى تبرد الحشوة تماماً.
وضع البرغل في وعاءٍ عميقٍ، وإضافة القليل من الماء إليه، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ساعة. تصفية البرغل جيداً من الماء، وتركه جانباً.
وضع اللحم المفروم، والبصل، والفيلفة الحمراء، والنعناع الأخضر الطازج في الخلاط الكهربائيّ، وخلط جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيداً.
وضع الخليط الناتج في وعاءٍ كبيرٍ وعميق، وإضافة البرغل إليه، والفلفل الأسود، والملح، والخلط الجيد مدّة عشر دقائق، للتماسك التام، وللحصول على عجينةٍ يسهل استخدامها.
تشكيل الكبة على شكل أقراصٍ متوسطة، وعمل فجوة في الوسط، وحشوها بكميةٍ من اللحم المحضر مسبقاً، وإغلاقها جيداً، لتصبح بيضاوية الشكل.
تكرار نفس الخطوات حتّى الانتهاء من كافة الكمية.
وضع الزيت النباتي في قدرٍ عميقٍ على نارٍ حاميةٍ.
وضع أقراص الكبة الجاهزة في الزيت الساخن، وتركها مدّة عشر دقائق تقريباً، حتّى يصبح لونها ذهبياً وتتحمّر.
وضع الأقراص على أوراق المطبخ، للتخلص من الزيت الفائض.
يمكن الاحتفاظ بالأقراص غير المقلية في مجمد الثلاجة.

لمعرفة المزيد عن طريقة عمل كبة البرغل المقلية اسهل طريقة عمل كبة البرغل المقلية افضل طريقة عمل كبة البرغل المقلية اسرع طريقة عمل كبة البرغل المقلية زوروا موقع لحظات

التالي
كيف نعامل اليتيم
السابق
موضوع تعبير عن البيئه وكيفيه المحافظه عليها