طريقة عمل معطر للمفارش

كتابة: maha - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
طريقة عمل معطر للمفارش

في بعض الأحيان  قد تشتمّ ربّة المنزل روائحَ مزعجة وكريهة منبعثة من المفارش المختلفة في البيت، وعادةً ما تظهَرُ هذه الروائح بسبب البكتيريا المتكاثرة داخل هذه المفارش. تموت البكتيريا الموجودة في المفارش عند غسلها وتعريضها لأشعة الشمس القوية، أمّا الرائحة الكريهة المُنبعثة منها فتحتاج إلى مُعطّر جو برائحة قويّة وجميلة للتخلص منها، وفيما يلي نذكر طريقتين لعمل مُعطّر مفارش برائحة جميلة وقويّة , وتهتم الكثير من ربات البيوت من رائحة المفروشات المتواجدة لها و عندما تلاحظ اي رائحة مزعجة او كريهة تظهر من اي نوع من المفروشات المتواجدة في المنزل يمثل لها ازعاج شديد حيث ان هذه الروائح ممكن ان تظهر من تراكم بعض الانواع من البكتريا في الفرش لذلك جائت شركة تنظيف مفروشات بمكة يتوضيح طريقة عمل معطر للمفروشات حيث ان البكتريا تموت عند الغسيل و التعرض الي اشعة الشمس القوية و لكن الرائحة تتمكني من القضاء عليها من خلال معطر ذات رائحة قوية و متميزة فيتواجد نوعين من معطر المفروشات التي تتمكني من عملهم

عمل معطر المفارش

معطر للمفارش من عيدان البخور

للبدء في هذه الطريقة يجب توفّر عبوة بلاستيكية برأس رشّاش بحجم لا يزيد عن 240 مليلتر، و120 مليلتر من ماء الورد، وعودين من البخور يمكن لربة المنزل اختيار البخور بالرائحة المفضلة لديها، وملعقتين كبيرتين من مسحوق المستكة، وزيت الليمون العطري أو أي زيت عطري.
تنظف العبوة البلاستيكية جيداً، للتخلّص من آثار أي مادة كانت موجودة فيها سابقاً، وتترك حتّى تجفّ تماماً من الماء، يسكب ماء الورد في العبوة النظيفة ويضاف إليه مقدار ملعقة كبيرة من زيت الليمون العطري.
يضاف عودا البخور ومسحوق المستكة إلى مياه الورد في العبوة البلاستيكية، وتغلق العبوة بإحكام وترجّ جيداً حتى يذوب مسحوق المستكة في مياه الورد، وتترك ليومين أو ثلاث أيام حتى تتفاعل المواد المكونة للمعطر مع بعضها البعض وتظهر الروائح جيداً، مع الحرص على خضها بين الحين والآخر لتسريع تفاعل المواد معاً وخروج روائحها العطرية.

بهذا نكون قد حصلنا على رشاش معطر للمفارش طبيعي وخالي من المواد الكيميائية التي قد تضر بالأطفال، وبالإمكان استعماله على جميع أنواع المفارش والستائر والسجاد.

معطر المفارش برائحة الياسمين

لصنع هذا المعطر يجب توفّر عطر الياسمين، وعبوة من المياه المرطّبة للمفارش، وعبوة من مياه الريحان، وبضع قطرات من روح الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من بودرة المسك، عبوة من مياه الورد، مجموعة من زهور الفل.
إحضار علبة برأس رشاش نظيفة وخالية من آثار أي روائح سابقة كانت موجودة فيها، ويضاف مقدار نصف فنجان صغير من المياه المرطبة للقماش في العلبة، ويضاف إليها نفس المقدار من مياه الريحان.
تضاف كل من بودرة المسك وقطرات روح الورد إلى العبوة البلاستيكية، تسحق زهور الفل وتضاف إلى العبوة مع نصغ فنجان من ماء الورد، ويرش البعض من ذرات عطر الياسمين في داخل العبوة، وتغلق العبوة بإحكام وترج جيداً لبعض الوقت حتّى تتفاعل المواد مع بعضها البعض مكونةً معطر برائحة جديدة للمفارش بأنواعها المختلفة.
يفضل الانتظار من ثلاث إلى أربع ساعات قبل استخدام المعطر، حتى نحصل على الرائحة القوية للمعطر.

معطرات منزلية

معطر مفروشات من عيدان البخور

المكونات :-

_ في بداية الامر لابد من توافر زجاجة بلاستيكية يتواجد بها راس رشاشة حيث ان الاحجام التي نوهت اليها شركة تنظيف منازل بمكة اما ان تكون 120 مم او 240 مم من مياه الورد حتي تكون طريقة عمل معطر المفروشات تعطي نتيجة متميزة ثم قومي باختيار رائحة البخور التي تفضلينها و تحضري عودين منهم مع 2 معلقة كبيرة من بودرة المستكة مع توفير اي نوع من انواع الزيت العطري او زيت الليمون العطري .

طريقة العمل :-

_ لابد من الحرص علي تنظيف زجاجة الرش جيدا و التاكد من خلوها من اثار اي مادة كانت متواجدة بها من قبل و تركها حتي ان تصبح جافة تماما من الماء ثم قومي بوضع الكمية التي قومتي بتوفيرها من ماء الورد داخل الزجاجة ثم قومي باضافة 2 معلقة من الزيت العطري التي قومتي باختياره او زيت الليمون العطري .

_ ثم قومي باضافة عودين البخور بالرائحة التي وقع عليها اختيارك مع بودرة المستكة كلاهما الي ماء الورد داخل الزجاجة مع اغلاقها بشكل محكم تماما مع الرج الجيد جدا للزجاجة حتي تتمكني من ذوبان بودة المستكة في ماء الورد مع تركه لمدة 2 يوم او 3 ايام حتي يحدث تفاعل بين جميع المكونات المتواجدة و تظهر الرائحة العطرية مع الاهتمام برجها كل فترة و ذلك لتسريع التفاعل بين المواد و الحصول علي الرائحة بشكل سريع .

و في نهاية الامر تمكنتي من الحصول علي معطر المفروشات التي يمكنكي استخدامه مع جميع انواع المفروشات المتواجدة لديكي في المنزل و لا يتواجد في هذا العطر اي نوع من انواع المواد الكميائية التي ممكن ان تؤثر علي الاطفال المتواجدين في المنزل و بالفعل يستخدموا الفرش
معطر مفروشات برائحة الياسمين

المكونات :-

_ حتي تتمكني من عمل هذا النوع من المعطر كما اوضحت شركة تنظيف سجاد بمكة بالبخار لابد ان توفري رائحة الياسمين و هذا النوع ايضا العطور التي تسهل طريقة عمل عطر للمفروشات كما تقومي بتوفير زجاجة مياه مرطبة للمفروشات و زجاجة من مياه الريحان و بعض القطرات من روح الورد و 3 معالق كبيرة من مسحوق بودرة المسك و زجاجة مياه ورد و مجموعة زهور من الفل .

طريقة العمل :-

_ قومي باحضار زجاجة الرش بحيث تكون نظيفا تماما من اثار اي مادة كانت متواجدة بها مسبقا و جافة من الماء و قومي باضافة كمية 1/2 فنجان صغير من المياه المرطبة للمفروشات داخل الزجاجة مع اضافة بفس الكمية من مياه الريحان .

_ ثم قومي باضافة قطرات روح الورد و مسحوق بودرة المسك الي الزجاجة مع فرم مجموعة زهور الفل و اضافتها في العبوة مع مقدار فنجان واحد من ماء الورد مع وضع بعض القطرات من عطر الياسمين في الزجاجة و بعد الانتهاء من وضع جميع هذه المكونات اغلقي الزجاجة باحكام شديد مع الرج الشديد الجيد للزجاجة لتفاعل المواد جميعهم مع بعض و تيكون العطر للمفروشات برائحة الياسمين مع التنبية الي ترك العبوة بضع من الوقت حتي يحدث تفاعل تام بين جميع المكونات .

_ حتي تتمكن من الحصول علي رائحة قوية لمعطر الياسمين التي قومتي بصنعة اتركيه و لا تقومي باستخدامة لمدة لا تقل عن اربع ساعات متصلة .

التالي
أضرار مستحضرات التجميل
السابق
خواطر اسلاميه حديثه