طريقة كبس اللفت والشمندر

كتابة: Hend - آخر تحديث: 9 أبريل 2024
طريقة كبس اللفت والشمندر

طريقة كبس اللفت والشمندر .اسهل طرق لكبس اللفت والشمندر. طرق سهلة جدا لكبس اللفت والشمندر .اشهر طرق لكبس اللفت والشمندر . اروع طرق بسيطة لكبس الللفت والشمندر والتى سوف يقدمها لكم الان موقع لحظات عن كل ما هو جديد ومميز ومتوقع ومختص ومتعلق عن طريقة كبس اللفت والشمندر.

ما هى طريقة كبس اللفت

تعتبر المخلّلات من المقبّلات المرغوبة من قبل الكثيرين، وغالباً ما نلاحظ أنّ المائدة العربيّة لا تخلو من أحد أنواع المخلّلات وخاصّة المائدة السوريّة،

ومن أهمّ أنواع المخلّلات ذات الطعم والنكهة المختلفة عن باقي الأنواع الأخرى هو مخلّل اللّفت، واللّفت نبات موسميّ لذلك يُخلّل لكي يبقى طوال أشهر السنة.

ما هى مكونات مخلل اللفت

مكونات مخلل اللفت هى :

1: كيلوان من اللفت.

2: نصف كوب من الملح الخشن.

3: ملعقة صغيرة من الخل.

4: ملعقة كبيرة من الملح الخشن.

5: كوب ماء.

6: ملعقة صغيرة من السكر.

ما هى طريقى تحضير مخلل اللفت

طريقة التحضير مخلل اللفت هى :

1: نغسل اللفت بشكل جيد، ونزيل أطرافه، ثم نقطعه إلى أنصاف دوائر سماكتها تقريباً حوالي الواحد سنتميتراً، ثم نضعها في وعاء مناسب، بحيث نضيف إليه نصف كوب من الملح، ونقلب المكوّنات، ونتركه لحوالي ساعتين تقريباً.

2: نسكب اللفت في المصفاة، ونفصله عن مائه، ونتخلص منه، ثم نغسله بالماء الحار، وذلك لإزالة الملح العالق.

3: نضعه بعد ذلك في وعاء زجاجي مناسب ونظيف محكم الإغلاق، ثم نسكب المحلول الملحي المكون من خليط الماء، والسكر، والخل، وملعقة الملح الخشن عليه إلى أن يغمر اللفت بشكل تام به، ونقفل الوعاء تماماً.

4: ويجب الانتباه إلى ضرورة عدم الاقتراب من الوعاء وفتحه أثناء فترة التخليل فهذا الأمر يجعل المخلّل طرياً وليناً، ومن الممكن أيضاً إضافة كل من ورق الغار، والثوم، كما أن لحفظ المخلّل بعد أن يفتح وتنتهي عملية التخليل في الثلاجة يجعل المخلّل قادراً على الحفاظ على قرمشته وقوامه الأصلي.

ما هو مخلل اللفت

مخلّل الشمندر هو :

اولا المكوّنات :

خمسة فصوص من الثوم المقشر والمقطع.
كيلو جرام من الشمندر الطازج.
لتر من الخلّ الأحمر.
مئة جرام من البقدونس المفروم.

ثانيا طريقة التحضير :

نقطع حبات الشمندر بالشكل الذي نرغب فيه.
نخلط قطع الشمندر مع كل من البقدونس والثوم، ثم نضعهم في وعاء زجاجي نظيف جداً ومعقم، ثم نضيف إليه مادة الخل إلى أن يغمر بشكل تام به، ومن الممكن إضافة كل من الفلفل الأسود، والملح إلى الوعاء الزجاجي بحسب الرغبة، كما ويمكن إضافة شيء من مادة زيت الزيتون إليه عند تقديمه.

 

وللمزيد من الاشعار والقصص والحكايات وكلمات اغانى وازياء للحوامل واكل وشراب وقران وادعية وازكار تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز

التالي
محمود الأسود أول صفقات الزمالك فى الصيف حصري على لحظات
السابق
انتشال 381 جثة لشهداء بمحيط مجمع الشفاء الطبى فى غزة حصري على لحظات