طريقه تركيب العطور من المنزل

كتابة: هبه ابراهيم - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
طريقه تركيب العطور من المنزل

ساحدثكم عن طريقه تصنيع العطور ف المنزل

تعتبر العطور من الضروريّات التي لا يَستغني عنها عدد كبير من الرجال والنساء، وغالباً ما يبحث هؤلاء عن النوعيّات الجيدة من العطور التي تُقدّم الرائحة الجميلة والفواحة مع ثباتها لفترة طويلة بعد استخدامها، إلا أنّ الأسواق قد امتلأت بالأنواع المُقلَّدة الرديئة من العطور التي يصعب الحكم عليها إلا بعد استخدامها. لتجنّب إهدار المال يمكن تحضير العطور في المنزل ببضع خطوات بسيطة وتكلفة زهيدة للمزيد من المعلومات زورو موقعنا موقع لحظات

تركيب العطور

المواد اللازمة لتركيب العطور

زيت عطري، مع إمكانية اختيار رائحة الزيت العطري المفضّلة، ومراعاة كون الزيت أصلياً وغير مغشوش للحصول على رائحة فواحة.

الكحول: يعتبر الكحول الايثيلي + هو النوع الأفضل من الكحول لاستخدامه في تركيب العطور نظراً لكونه آمن الاستخدام ولا يتسبّب بأية حساسية أو تهيج عند رشه على الجلد، ويتوفر الكحول الايثيلي بعدة درجات تركيز في الأسواق ويراعى اختيار درجة التركيز 95% منه كونه أفضل الأنواع من هذه الكحول، مع الابتعاد عن استخدام الكحول الميثيلي الذي يضر الجلد ويتسبّب في العديد من أمراض السرطان، أما الكحول المعروف باسم الإيزوبروبيلي فهو الأكثر استخداماً في تركيبات العطور ذات العلامات التجارية العالمية الشهيرة، إلا أنّ تكلفته عالية جداً مع صعوبة إيجاده في الصيدليات والأسواق المحلية.

المثبت: يستخدم لتثبيت رائحة العطر على الملابس والجلد حتى أطول وقت ممكن، ويتوفر في الأسواق بعدة مسميات وجميعها على القدر نفسه من الفعالية مثل بنزوات البنزيل، وصمغ الجاوي

. ماء مقطر، ويمكن إيجاده في الصيدليات

الأدوات اللازمة لتركيب العطور

مخبار مسطر،ويستخدم في تحديد كميّة الزيت العطري والكحول المستخدم في تركيبة العطر ويمكن إيجاده في الصيدليات.

الحقنة:وتستخدم لسحب الزيت العطري والكحول من العبوات الخاصة بها، ويمكن إيجادها في الصيدليات.

زجاجة خاصة بتعبئة العرض برأس رشاش وحجم 50 مليغراماً

خطوات تركيب العطور

بعد اختيار الزيت العطري المراد استخدامه في تحضير تركيبة العطر يتم سحب القليل منه باستخدام الحقنة، ثمّ تحديد مقدار 10 غرامات منه في المخبار المسطر، ثم يُسكب في زجاجة العطر.

باستخدام المحقن تُسحب كميّة من الكحول الايثيلي بتركيز 95%، وإضافة 40 غراماً منه إلى زجاجة العطر بعد قياسها باستخدام المِخبار.

تُضاف لزجاجة العطر قطرة واحدة من الصندل وغرام واحد من بنزوات البنزيل وغرام آخر من الكومارين. يضاف غرامان من الماء المعطر إلى زجاجة العطر.

تغلق زجاجة العطر وترجّ جيداً وتحفظ في الفريزر لمدّة ثمانٍ وأربعين ساعة، ثم تنقل إلى مكان مظلم وتُحفظ فيه لأسبوع كامل قبل الاستخدام.

التالي
تفسير حلم رؤية اسم محمد في المنام بالتفاصيل
السابق
مكونات صلصة البيتزا