علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الزهايمر

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الزهايمر

 

لا يوجد علاج حاليًا لمرض الزهايمر، ولكن هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وإبطاء تقدم المرض. تشمل بعض العلاجات الشائعة الأدوية لتخفيف الأعراض مثل الأرق والقلق والإثارة والاكتئاب. هناك أيضًا نوعان من الأدوية المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) يمكنهما المساعدة في إبطاء تطور مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، قد يستفيد مرضى الزهايمر أيضًا من الإجراءات الجراحية مثل رأب الأوعية لإزالة الانسدادات في الشرايين.

لا يوجد علاج لمرض الزهايمر، ولكن هناك علاجات يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وإبطاء تقدم المرض. يمكن وصف الأدوية للمساعدة في علاج أعراض مثل الأرق والقلق والإثارة والاكتئاب. هناك أيضًا نوعان من الأدوية المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) يمكنهما إبطاء تطور مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تتضمن خطط العلاج ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الحالة المزاجية والحفاظ على سلامتك.

لا يوجد علاج حاليًا لمرض الزهايمر، ولكن هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وإبطاء تقدم المرض. غالبًا ما يصف أطباء الأعصاب الأدوية لتقليل الأعراض المصاحبة لمرض الزهايمر، بما في ذلك الأرق والقلق والإثارة والاكتئاب. هناك أيضًا نوعان من الأدوية المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تقدم مرض الزهايمر. على الرغم من عدم وجود علاج لمرض الزهايمر، إلا أن التشخيص والعلاج المبكر يمكن أن يساعد في تحسين نوعية الحياة للمرضى وعائلاتهم.

 

التالي
برج الحمل لشهر نوفمبر 11/2024
السابق
فوائد عشب الشعير