علاج الربو بالاعشاب

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج الربو بالاعشاب

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج الربو بالاعشاب ” اسباب واعراض مرض الربو وعلاجه بالاعشاب والطب البديل للكبار والصغار  ، علاج الربو بالأعشاب ، علاج الربو بالاعشاب _ موقع لحظات ، علاج الربو بالاعشاب ، علاج الربو عند الأطفال بالأعشاب ، استخدم الطب البديل وعالج الربو بالأعشاب الطبيعية  ، خلطة عشبية سحرية لعلاج الربو والتخلص منه نهائيا ، علاج الربو بالأعشاب: اثبت نجاعته ببعض الحالات!  ، علاج الربو عند الاطفال ، افضل علاج للربو والبلغم ، علاج الربو بالاعشاب موقعنا لحظات ، علاج الربو بالاعشاب مجرب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

علاج الربو بالأعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” علاج الربو بالأعشاب”  ونتمني ان تنال أعجباكم وان تستفادو من هذه الاعشاب وان تجربوها وللمزيد من العلاج باالاعشاب عن الامراض الاخري زورو موقع ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

علاج الربو بالأعشاب

 

الالتهابات بمجاري التنفس هي إحدى أكثر الأمراض انتشاراً لدى الأولاد من جيل الحضانة وبإمكانها أن تكون خطرة للبالغين. هذا وقد أثبت علاج الربو بالأعشاب الطبية، نجاعته ببعض الحالات.

 

مسببات الأمراض بمجاري التنفس كالربو هي كباقي الأمراض تتعلق بالتوازن بين مقدرة الجراثيم أو الفيروسات على اختراق الجسم والتسبب بالمرض، وبين مقدرة الجسم على منع دخول الجراثيم وايقاف تطور المرض.

 

جهاز المناعة مبني من خلايا مختلفة ذات وظائف متنوعة. مثل خلايا الدم البيضاء التي تتعلم التعرف على الفيروسات المختلفة وإنتاج أجسام مضادة خاصة لها.

 

لذلك عندما يحصل تماس متكرر بين نفس الفيروسات، ينتج جهاز المناعة أجسام مضادة ناجعة، وبهذا ممكن للمرض أن يزول بسهولة. الأولاد الذين لم يتعرضوا بعد للفيروسات المختلفة، كالأولاد الذين بدؤوا لتوهم الذهاب للحضانة، لديهم خطورة أكبر للإصابة الشديدة.

 

الأعراض الشائعة لالتهاب مسالك التنفس هي ارتفاع الحرارة، السعلة، الام الحلق، نزلات والمزيد. الأولاد والبالغون المصابون بالربو – وهو وضع التهابي تحسسي لمسالك التنفس، ممكن أن يصابوا بالتهاب مسالك التنفس بسهولة كبيرة، بالإضافة لذلك فإن التهاب مسالك التنفس ممكن أن يظهر لديهم بشكل أصعب.

 

بالرغم من أن المضادات الحيوية ممكن أن تساعد في محاربة البكتيريا، إلا أنها غير قادرة على فعل ذلك ضد الالتهابات الفيروسية الأكثر شيوعاً بأمراض مسالك التنفس. وهنا تدخل الأعشاب الطبية إلى الصورة ومنها علاج الربو بالأعشاب.
علاج الربو بالأعشاب:

 

إحدى حسنات طب الأعشاب هي تقوية جهاز المناعة. الأعشاب الطبية تحسن من وضع الغشاء المخاطي لمسالك التنفس وتكبر من كمية كريات الدم البيضاء. هنالك أيضاً أعشاب طبية تعمل ضد التحسس، وتساعد على تخفيف البلغم التحسسي والتقلصات بمسالك التنفس

 

المادة المستخلصة من نبتة القزحة تؤخذ عن طريق الشرب، وتمنع نوبات ضيق النفس لدى معظم المصابين بالربو. يعطى المستخلص للأولاد وللبالغين بنتائج جيدة.

 

أظهرت أبحاث أخرى تأثير النبتة الإيجابي على أمراض أخرى كالنزلات، الأكزيما والمزيد.

 

في بحث من سنة 2008 أجري على 29 مريض ربو، تم تقسيم المرضى لمجموعات تجارب، أعطي فيها للمعالجين مستخلص النبتة، ومجموعة ضابطة لم يتلقوا المستخلص. طوال ثلاثة أشهر فحص الباحثون حدة الربو بالمجموعات.

 

تم قياس وتيرة النوبات، مدة التصفير، وظيفية التنفس التي شملت سرعة تدفق الهواء بالتنفس، حجم الرئتين والمزيد.

 

تم إجراء الفحوصات بعد شهر ونصف من التعقب فقط من دون علاج. بعد ذلك تلقى المرضى علاج بحبة البركة لمدة شهر ونصف وتم فحصهم مجدداً.

 

تحسن وضع الأشخاص بالمجموعات بعد العلاج بالنبتة. استنشاق الفينتولين (Ventolin) ومواد أخرى – انخفض مع الوقت بشكل كبير.

 

في بحث اخر أجري عام 2009 فحص 84 ولدا مريضا بالربو بأجيال 5-7، والذين أصيبوا بالتهاب مسالك التنفس. مقاييس مختلفة تم فحصها قبل وبعد العلاج بالنبتة الطبية.

 

أظهرت النتائج ارتفاعا بالقدرة على التنفس، انخفاض بعدد الأنفاس بالدقيقة، انخفاض بكمية الصفير عند التنفس، انخفاض بإنسداد مسالك التنفس وغيرها.

 

بحسب ذلك، فإن نباتات طبية مختلفة مثل نبتة حبة البركة (القزحة)، أثبتت قدرتها في علاج الربو بالأعشاب وفي منع وعلاج التهابات مسالك التنفس وحالات من الربو بشكل ناجع وبدون تأثيرات جانبية.

 

*للنبتة قدرات علاج مهمة إضافية غير مرتبطة بالتهاب مسالك التنفس.

هذا المقال يهدف لتقديم المعلومات ولا يشكل وصفة طبية للعلاج الطبي.

خلطة عشبية سحرية لعلاج الربو والتخلص منه نهائيا

نقدم لكم اليوم في قسم التداوي بالاعشاب خلطة عشبية سحرية لعلاج الربو والتخلص منه نهائيا ، حيث أن هذا العلاج مجرب ومضمون ، ونسال الله العلي القدير أن يرفع هذا المرض عن كل مريض . وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ”

 

مكونات الخلطة

 

ربع ملعقة صغيرة من عرق السوس .

ربع ملعقة صغيرة من زهرة البابونج .

ربع ملعقة صغيرة من حبة سوداء .

ربع ملعقة صغيرة من اليانسون .

 

طريقة تحضير خلطة عشبية سحرية لعلاج الربو والتخلص منه نهائيا وطريقة استعمالها

يضع المريض بالربو جميع المكونات في كوب كبير من الماء المغلي ويترك لمدة 10 دقائق ، ثم يشرب كوبين من الخلطة كل يوم كالشاي تماما لمدة 15 يوم للتخلص من الربو نهائيا بإذن الله تعالى .

 

استخدم الطب البديل وعالج الربو بالأعشاب الطبيعية

 

الربو هو اضطراب فى الجهاز التنفسى يتميز بانقباضات عرضية والتهاب فى الشعب الهوائية ، يمكن أن تكون حادة أو مزمنة، وهو مرض مزمن يصاب به الكبار والصغار ويسبب تعبا شديدا وسعالا مستمرا وضيقا فى التنفس وبلغم، ويعتبر الطب البديل والأعشاب الطبيعية من افضل علاجات الربو.

 

وحسب ما ذكره الموقع الهندى top10homeremedies فإن هناك أعشاب طبيعية لعلاج الربو وهى:
اعشاب لعلاج الربو

 

1: البردقوش ،وهو من الأعشاب الطبيعة التى تحتوى على خصائص طبيعية مضادة للالتهاب وخصوصا التهابات الجهاز التنفسى والشعب الهوائية ، فمن الممكن تناول مشروب البردقوش الدافئ 3 مرات فى اليوم.

 

2:الزنجبيل ، يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجهاز التنفسى وحمايته من الالتهابات، وبالتالى فهو مفيد لمرضى الربو والحساسية ، فمن الممكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ 3 مرات فى اليوم أو خلط الزنجبيل مع عصير الرمان والعسل.

 

3:وفقا للطب الصينى التقليدى فيعتبر الثوم من الاعشاب الطبيعية التى تستخدم لعلاج الربو نظرا لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب والفيروسات، كما أنه يعزز صحة الجهاز المناعى ومكافح للعدوى، فمن الممكن على فصوص الثوم فى كوب من الحليب وتناوله يوميا او خلط الثوم مع خل التفاح والعسل.

 

4:العرقسوس من الاعشاب الطبيعيه التى لها تأثر على الجهاز التنفسى حيث إنه مضاد قوى للالتهاب ويعمل على تهدئة الشعب الهوائية واستعادة التنفس الطبيعى.

الربو

5:الزعتر ، وهو واحد من اقوى العلاجات للسعال والربو حيث انه يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات

 

6:اليانسون، له دور فعال فى علاج امراض الجهاز التنفسى مثل الربو والحساسية والتهاب الشعب الهوائية وذلك لاحتوائه على خصائص هائلة لمكافحة الفيروسات والالتهابات.

 

7:اوراق الكافور تعمل على خفض الالتهابات فى ممرات القصبة الهوائية كما انه يعتبر مضاد قوى للالتهاب.

 

8:البصل،يحتوى على خصائص هائلة لمكافحة العدوى والالتهابات.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” علاج الربو بالاعشاب ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد من العلاج بالاعشاب للامراض الاخري زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التالي
كلمات اغنية مين اللي قال ام كلثوم
السابق
” أحزان الروح ” للشاعر حسن إبراهيم الأفندي