علاج كالسينات CALCINATE مضاد للحموضة

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علاج كالسينات CALCINATE مضاد للحموضة

علاج كالسينات CALCINATE مضاد للحموضة نقدم لكم اليوم من موقعنا المتميز لحظات جميع المعلومات عن هذا الدواء يستخدم كمضاد للحموضة لتخفيف أعراض عسر الهضم والقرحة المعديةِ ومرض الجزر المعدي المريئي (الارتجاع المريئي ).كما يستعمل أيضا لعلاج أو للوقاية من نقص الكالسيوم (مثل حالات هشاشة العظام، أو الفشل الكلوي، أو قُصُورُ الدُريْقِيّة)، و يستخدم في علاج ارتفاع الفوسفات في الدم حيث يرتبط بالفوسفات و يقلل من امتصاصه .

الاسم العلمي لكالسينات

( كربونات الكالسيوم ) Calcium carbonate

كربونات الكالسيوم (كالسيوم كاربونات) هو مكمل غذائي يحتوي على عنصر الكالسيوم المهم لتكوين العظام و صحتها، كما يستخدم أيضا لتخفيف جموضة المعدة، حيث يعادل حمض حمض الهيدروكلوريك الذي تفرزه المعدة مما يخفف من أعراض فرط الحموضة المعدية.

تصنيف الدواء : مضاد حموضة
الفئة : أمراض الجهاز الهضمي

ما هي الأعراض الجانبية لكالسينات

من أعراض العلاج الجانبية: إمساك, انتفاخ في البطن، غثيان و تقيؤ. قد يسبب العلاج عند أخذه بجرعات كبيرة و لمدة طويلة زيادة في افراز المعدة و عودة الحموضة.

ما هي موانع استعمال كالسينات

يمنع استخدامه في المرضى الذين أظهروا فرط الحساسية للعلاج أو لأي مكون آخر من مكونات العلاج، أو في حالة وجود حصى محتوية على كالسيوم في الكلى ، أو في حالة وجود نقص في مستوى الفوسفات في الدم، أو في المرضى الذين يشتبه بتسممهم بدواء الديجوكسين.

ما شكل و تركيز كالسينات

اقراص مغلفة : ( 600 مغ )

الشركة المصنعة

اسم الشركة المصنعة بالعربي : الرياض فارما
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزي : RIYADH PHARMA

التالي
توقعات برج الاسد لشهر 7 يوليو 2024
السابق
عبارات تحفيزية جديدة 2024