علم النفس والحب من طرف واحد

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
علم النفس والحب من طرف واحد

علم النفس والحب من طرف واحد  , الحب من طرف واحد شعور سئ لانك تكتم مشاعرك بداخلك ولا تبحوح للشخص الذى تحبه فتصيب بالاكتئاب والعزله والاحباط وتشعر انك مرهق دائما فعليك ان تتجنب كل هذا من خلال توسع دائره المعارف والاصدقاء واشغل نفسك دائما بالاشياء التى تحبهاوالحب من طرف واحد عاده يكون فى سن المراهقه وسن المراهقه يجب التعامل معه بحزر شديد سنحدث عن الحب من طرف واحد,علم النفس والحب من طرف واحد, وسنتعرف على ماذا يعنى الحب فى علم النفس والتغيرات الجسديه التى تحدث للشخص الذى يحب من طرف واحد.

الحب في علم النفس

ماذا يعنى الحب فى علم النفس والتغيرات الجسديه التى تحدث للشخص سنتعرف عليها بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

 

يعرف الحب في علم النفس بأنّه نوع من أنواع الانفعالات، والانفعال هي شعور قوي يصدر لأسباب حسيّة يتمّ نقلها إلى الدماغ عن طريق الحواس، فيقوم الدماغ بإصدار أوامر للجسد فيرافق ذلك مجموعة من التغيرلت الجسدية مثل التعرق، الرعشة في الأطراف، تسارع دقات القلب، التلعثم في الكلام، الخجل وغيرها من الانفعالات التي تزول مع زوال المسبب والتي قد تستمر لفترات متفاوتة مع الشخص، والحب يظهر عندما ينصب التفكير في شخص ما أعجبك تصرّفه، وشكله، وكلامه طوال الوقت.

 

الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد عاده يكون فى سن المراهقه وسن المراهقه يجب التعامل معه بحزر شديد سنحدث عن الحب من طرف واحد.

الحب شعور مشترك بين شخصين، أمّا الحب من طرف واحد فهو مشاعر يكنها فرد واحد لآخر لا يبادله ذات المشاعر، وعادةً ما يقوم الطرف الأول بإبقاء مشاعره سرية ولا يقوم بالبوح بحبه، ويرى علماء النفس أنّ مرحلة الحبّ من طرف واحد تبدأ عادةً في سنّ المراهقة حيثُ يكون مفهوم الحبّ ضبابياً وغير واضح، وهذه المشاعر هي مشاعر طبيعيّة في هكذا عمر وذلك لأنّ عمر المراهقة عمر حرج ويحتاج الشخص فيه للرعاية والاحتواء.

في حالة استمرار هذه المشاعر حتى بعد عمر المراهقة، يوصِي العلماء بلزوم التأكّد من هذه المشاعر وكونها حبّ حقيقي مبني على أسُس صحيحة وليسَ مجرد إعجاب تركَ بصمته منذُ عمر المراهقة قبل القيام بأي تصرف يوضح هذه المشاعر للطرف الآخر.

نصائح للتغلب على الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد شعور سئ لانك تكتم مشاعرك بداخلك ولا تبحوح للشخص الذى تحبه فتصيب بالاكتئاب والعزله.

إنّ الوقوع في مشاعر الحب من طرف واحد قد تؤدي بصاحبها إلى الوقوع في مشاكل نفسية وذلك بسبب الشعور الذي يعتريه بعدم مبالاة الطرف الذي يحبّه وهذا الأمر قد يسبّب صدمة عاطفية ينتج عنها الإصابة بالاكتئاب، والعزلة ،والإحباط وغيرها من المشاكل التي تؤثر على سير الحياة في العمل والدراسة، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد الشخص في التغلّب على الحب من طرف واحد:

تعرف على نفسك الحقيقية: إنّ الخطوة الأولى والأهمّ في التغلّب على مشاعر الحب من طرف واحد هي تقدير الذات، فعليك إعادة التفكير بنفسك ومعرفة لماذا قد تمتلك مشاعر حب لشخص لا يبادلك مثل هذه المشاعر ومعرفة الخطوط الحمراء التي لا يجب أن تتعداها مع هذا الشخص حفاظاً على كرامتك واحتراماً لذاتك.

اشغل نفسك: حاول أن تشغل نفسك سواء بالعمل، أو الدراسة، أو الهوايات والأصدقاء، فلا تستسلم للعزلة التي تقودك للاكتئاب والتحسر على الذات والتفكير في الشخص الذي تحبّه واقتنع بأنّك تستحق الأفضل دوماً.

جدّد علاقات: قم بتجديد حياتك وعلاقتك مع الآخرين، فالتعرّف على أشخاص جدد سينسيك الشخص الذي تكنّ له المشاعر وقد يقربك من أشخاص جدد.

تحدثنا فى هذه المقاله عن الحب من طرف واحد وللمزيد من على النفس والشعر والصور والجزر والبلدان ووصفات الطعام زورونا على موقع لحظات.

التالي
فوائد الحلبة مع العسل
السابق
تردد قناة عبد الباسط عبد الصمد الجديد 2024 على نايل سات