عمل هدية بسيطة لصديقتي

كتابة: maha - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
عمل هدية بسيطة لصديقتي

العديد من الأشخاص يواجه صعوبة في أختيار الهداية المناسبة أو البحث عن هدية مثالية لأهدائها للأحبه في المناسبات الأجتماعة أو الأعياد , فـ يصعب الأختيار عندما تكون الهدية لشخص مقرب ترغب ان تظهر له حبك وأهتمامك عن طريق الختيار الهدية التي تلائمه , ولكن الأفكار والهدايا الموجوده في الأسواق مكرره , أيضا أسعارها مرتفعه وجودتها متدنيه , فقيمة الهدية الحقيقة لا تعتمد علي ثمنها , بل تعتمد علي حسن أختيارها , ومن الأفضل أن تقوم بصنع الهدية بنفسك وبذل الجهد فيها فهذا سيمنحها قيمه حقيقية ومعني عميق .

أفكار لهدايا بسيطة

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض الأفكار التي قد تحتاجون معرفتها عن الهدايا البسيطه التي يصعب علي الكثير معرفت أختيار الهدية المناسبة للشخص المناسب ببراعه :

  • البراويز: يُمكن صناعة براويز من قماش اللبّاد، من خلال لصق الصورة على قطعة من اللبّاد، وقصِ قطعة لبّادٍ ثانيةٍ من المنتصف بشكلِ مستطيلٍ، ثمَّ لصقها على حوافّ الصورة، وتزيينها بأشكالٍ مقصوصةٍ من القلوب، أو النجوم، أو أيّ شكلٍ جميل، ثمَّ كتابة عبارة إهداءٍ صغيرةٍ على زاوية البرواز.
  • الزهور: يمكن تحضير الزهور من الأوراق وصبغها بالألوانِ المرغوبة، عن طريق قص الأوراق على شكلِ بتلات الورد، وتلوينها بالألوان المائيّة وتركها لتجف، ثمَّ تجمع الأورق حتّى تُصبح وردة جميلة، وتركها في مزهريةٍ حتّى تجفَ بالكامل، ثمَّ تقديمها كبوكيه من الورد الاصطناعيّ.
  • كُتيّب صور (ألبوم صغير): هذه الفكرةُ رائعةٌ للأطفال لإهدائها لآبائهم، ويُحضّر الألبوم عن طريق قص ورقةٍ من الكرتون المقوّى بالشكل المطلوب بطولِ عشرة سنتيمتراتٍ، وعرض ثلاثين سنتمراً، ثمَّ لصق صورٍ صغيرةٍ للعائلة بمسافةٍ تبعد خمسِ سنتمرات عن بعضها، ثمَّ ثني الكرتون المقوّى بشكلٍ متعرّج، بحيث يكون لكلِّ صورةٍ مربعٌ خاصٌ بها، ولصق أطراف الألبوم بأشرطةٍ ملونةٍ ثمَّ إهداؤها إلى الأب مثلاً.
  • الأملاح البحريّة: هذه الهديّة من الهدايا الجميلة التي يُمكن إهداؤها للأم، وتتكوّنُ من زُجاجةٍ صغيرةٍ تُعبّأ بالأملاح البحريّة الموجودةُ في محال بيع مُستحضراتِ التجميل، ثمَّ تلفّ الزجاجة بورقِ السولفان.
  • علبة هدايا للعروس: في الكثيرِ من الأحيان تجهّز العروس نفسها لفرحها بشراءِ مُختلف أنواع العطور، والكريمات، ومُستحضرات التجميل المُختلفة التي قد تحتاج إليها، لذا يُمكن تقديم هديَّةٍ للعروس وهي عبارةٌ عن علبةٍ خشبيةٍ، أو كرتونيَّةٍ وتزيينها بالشريط الملون اللاصق بشكلٍ جميل، ثمَّ وضع علبةٍ من العطر، وعلبةٍ من الكريم، ومُستحضراتٍ مُختلفةٍ للتجميل، ومرآة صغيرة، ويُمكن وضع إكسسواراتٍ خفيفةٍ وجميلة، ثمَّ تُغلق العلبة وتُزيَّن بشريطٍ ملوَنٍ، أو ورودٍ مُجففةٍ بطريقةٍ جميلةٍ ومرتبة، ويُمكن إلصاق بطاقة تهنئة على العلبة، أو ربطها بالشرائط.
  • علبة جرف يدويّة: يُمكن تحضير هديةٍ بسيطةٍ للأشخاص الذينَ يُحبون التطريز، والخياطة، والكروشيه، من خلال تجميع عدد من الخيوط، والشرائط الملونة، والإبر، والصنانير، وترتيبها في سلةٍ من القش، أو حقيبةٍ خفيفةٍ مصنوعةٍ من القماش المتوفر في المنزل على ماكينة الخياطة وتقديمها كهديةٍ بسيطة.

طريقة عمل هدية عيد ميلاد

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجون معرفتها عن بعض الطرق التي يمكن بها عمل هدية قيمة لأعياد الميلاد بتكاليف أقل وبشكل أفضل :

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة بالغة في اختيار الهدية المناسبة سواء كان ذلك في المناسبات الاجتماعية أو الأعياد، ويكون الاختيار أصعب بكثير إذا ما كانت هذه الهدية لشخص مقرّب ترغب بإظهار حبّك واهتمامك به عن طريق هدية قيّمة تناسبه، فالقيمة الحقيقية للهدية لا تعتمد على ثمنها أبداً، بل على حسن اختيارها، ويكون من الأفضل صنع الهدية بنفسك وبذل مجهود في ذلك فهذا قد يمنح الهدية مهما كانت صغيرة معنى حقيقياً وعميقاً، وسنقدم في هذا المقال عدّة طرق لصنع هدايا بسيطة بنفسك لتستطيع تقديمها لمن تحبّ.

عمل دبوب صغير من الكرتون

الأدوات:

سيلكون وفرد السّيلكون.
مقص.
كرتونتان ملوّنتان، ويفضّل استخدام الكرتون اللامع.
عينان متحرّكتان من البلاستيك.
شبر.

طريقة العمل:

يرسم رأس الدّب ويقص، ثم يرسم جسم الدّب مرتين ويقصان معاً؛ ليتم ثنيهما فيما بعد، ويرسم قلبٌ صغيرٌ ويقص أيضاً.
تقص ملامح الدّب للوجه كالأذنين والفم، وتلصق على رأس الدّب، ثمّ توضع العينان المتحركتان في مكانهما وتلصقان جيداً، ويترك جانباً إلى أن يجفّ اللاصق.
يثنى جسم الدّب وتلصق نهايته، ويستخدم القلب الصّغير كقاعدةٍ لوقوف الدّب عليها، ثمّ يلصق رأس الدّب على جسمه.
يمكن وضع حبةٍ من الشّوكلا داخل الدّب، أو وضع بطاقة معايدة.
تقص يدان للدب وتلصقان في مكانهما.
يستخدم الشّريط اللاصّق لتزين الدّب.
من الممكن وضع هديةٍ صغيرةٍ داخل الدّب بعد تغليفها.

عمل كفر هاتف مميّز

الأدوات:

ورق زبدة.
هاتف.
سيلكون وفرد السّيلكون.
خرز.

طريقة العمل:

تفرد ورقة الزّبدة على مسطح مستوٍ، ويوضع الهاتف في منتصف ورقة الزّبدة ويلف الهاتف بورق الزّبدة، ويلصق باستخدام كميةٍ قليلةٍ جداً من السيلكون؛ بحيث يغطّى الهاتف كاملاً بورقة الزّبدةِ بطريقةٍ دقيقةٍ وجيدة دون ترك ثنيات.
تحدّد منطقة الكاميرا وأزرار الهاتف الخارجية؛ كمنطقة الشّاحن والسّماعات، وزرّ الصّوت.
تغطّى المناطق التّي تمّ تحديدها بالسّيلكون، وتغطّى جوانب الهاتف كاملةً.
يتمّ رسم الشّكل المرغوب به على ظهر الهاتف.
تحدّد الرسمة باستخدام السّيلكون بشكلٍ دقيق.
يوضع الهاتف جانباً إلى أن يجفّ السيلكون تماماً.
يزال السّيلكون عن الهاتف بشكلٍ بطيء للحصول على كفرٍ رائعٍ بالشّكل الذّي تمّ رسمه.
يلوّن كفر السّيلكون باستخدام المناكير باللّون المناسب أو ألوان البلاستيك.
من الممكن إضافة الخرز او الشّبر إلى الكفر للحصول على شكلٍ رائعٍ ويقدم كهدية.

صنع كرات الاستحمام الفوارة

الأدوات:

علبة من بيكربونات الصّوديوم.
كوب من ملح الليمون.
ملوّنات طعام.
نصف كوب من زيت اللوز.
ملعقتان من العسل.
ماء ورد.

طريقة العمل:

تخلط بيكربونات الصّوديوم مع ملح الليمون جيداً.
تضاف نصف كمية زيت اللوز إلى العسل، ويخلط المزيج معاً جيداً إلى أن يتجانس.
تضاف ملعقتان من ماء الورد إلى مزيج بيكربونات الصّوديوم، ويضاف القليل من ملون الطّعام إلى الخليط، ويُضاف خليط زيت اللوز والعسل، والكميّة المتبقيّة من زيت اللوز، ويعجن الخليط جيداً للحصول على عجينةٍ ليّنةٍ.
يوضع المزيج بقوالب مناسبة من السّيلكون، أو تشكل العجينة على شكلِ كراتٍ صغيرةٍ.
تترك الكرات إلى أن تجفَ تماماً لمدة يومين.
توضع الكرات في علبة مناسبة، وتغلّف ليتم تقديمها كهدية.

التالي
ما هى انواع الشوكولاتة
السابق
ماهي فوائد الخروب للرجال