عيد رأس السنه

كتابة: Hend - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
عيد رأس السنه

تتخذ مظاهر الاحتفال بحلول رأس السنة الميلادية أشكالا مختلفة في أنحاء العالم، ويحتفل برأس السنة الجديدة كل عام الأخوة المسيحيين لارتباطها بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، ويشاركهم الاحتفال بهذه الأعياد مختلف الطوائف والديانات الاخرى، ومن أشهر مظاهر الاحتفال برأس السنة الجديدة تزيين شجرة الميلاد بأفرع النور فى موقع لحظات أقدم لكمم اليوم أجدد المعلومات عن راس السنه وعادات وتقاليد الاعياد ☺♥

رأس السنة الميلادية

ليلة رأس السنة الميلادية هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة. في الكثير من دول العالم فان حدث ليلة رأس السنة يتم احياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط. وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الإحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الإحتفال عبر عروض الألعاب النارية.

بهذه المناسبة أغلب بلدان العالم بينها الإمارات العربية المتحدة، إندونيسيا، ماليزيا، الهند، اليابان، لبنان، فلسطين، تركيا والصين.

وفيما أن جزراً ككريباتي وساموا أول المحتفلين فان جزر هاواي هي آخر المناطق احتفالاً بهذه المناسبة.[1] وتشتهر سيدني بأنها أول مدينة كبرى تستقبل العام الجديد وتنتقل أخبار احتفالاتها وصور ألعابها النارية إلى مدن العالم الأخرى التي تكون على وشك الاحتفال هي الأخرى بنهاية عام وحلول عام جديد.

موعد رأس السنة الميلادية

يحتفل العالم أجمع برأس السنة الميلادية كل عام مع مطلع شهر ديسمر أو كانون الأول وتتواكب ليلة رأس السنة مع يوم الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر حيث تبدأ الإستعداد والإحتفالات المحتلفة في الشوارع والميادين المختلفة كما يتم إقامة الحفلات المختلفة وإستعراضات الرقص والغناء للتعبير عن الفرحة والبهجة بقدوم العام الجديد ويبدأ الجميع في إطفاء الأنوار عندما تقترب عقارب الساعة من الثانية عشر.

ويتفاوت موعد الإحتفال برأس السنة وفقاً لإختلافات التوقيت الدول والعواصم المختلفة وتعبر مدينة سيدني في أستراليا هي أولى المدن في العالم التي تحتفل بقدوم العام الجديد.

راس السنة 2024

  • أتحدى العالم وأنا معاك
    وقول للبشر بأعلى صوت أنا أهواك
    ومع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي
    أنا و قلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك.
  • مع إشراقة شمس عام جديد دعائي لكم حسناتكم تزيد وعيشكم يطيب.
  • كل سنة وانت اعز اصدقائي كل سنة وانت سعيدكل سنة تبقى بقلبي وبشوفتك تكتمل فرحتي.
  • يا طيور السلام مري عليهم وبالعام الجديد هنيهم وقوليلهم إني بدعيلهم بسنة خير وربنا يحقق أمانيهم.
  • كل سنة و انت طيب و بخير وسعيد بمناسبة السنة الجديدة وربنا يحققلك كل اللى تتمناه.
  • بمناسبة رأس السنة
    نرسل باقة حب مع
    سلة بوسات
    نسكبها على أجمل
    خد يملكه أغلى بشر.
  • عاهدت ربي
    كل ما تمر سنة
    أحبك أكتر
    وأشتاقلك أكثر
    وأتمنالك عام سعيد و عمر مديد.

التاريخ

ظهر 1 يناير كبداية العام في وثائق التقويم اليولياني في روما في سنة 45 قبل الميلاد بأمر يوليوس قيصر. العالم القديم المسيحي (منها عدد من الدول الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية حتى الآن)، يعتبر 1 يناير، يوم ذكرى ختان يسوع (يسبقه يوم عيد الميلاد).

خلال القرن السادس عشر أعلن عن 1 يناير في معظم بلدان أوروبا الغربية يوم بداية السنة الجديدة الرسمية، وحتى قبل الانتقال إلى التقويم الغريغوري. وبدأت روسيا، التي كانت تحتفل في بداية السنة في 1 سبتمبر، بإتباع هذا التاريخ بموجب أمر مباشر من بطرس الأكبر في سنة 1700، وذلك 218 سنة قبل اعتماد التقويم الغريغوري. يطلق على هذه الليلة في بعض البلدان خصوصًا في أوروبا الوسطى اسم ليلة القديس سلفستر، يذكر أنّ الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تعتبر 1 يناير يوم عيد وذكرى مخصصة إلى مريم العذراء وهو يوم مقدس في معظم البلدان ذات الغالبية المسيحية، مما يتطلب من جميع الكاثوليك حضور الصلوات الدينية في ذلك اليوم. ويجوز حضور قداس عشية رأس السنة وفيه يحيي أيضًا ذكرى البابا سلفستر الأول، وبالتالي أصبح من المعتاد حضور قداس مساء يوم رأس السنة الميلادية الجديدة.

التالي
توقعات برج الثور شهر سبتمبر 9/2024
السابق
قصه دينيه للنبى الياس عليه السلام