فوائد البطيخ الاحمر الصحية المذهلة

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد البطيخ الاحمر الصحية المذهلة

نقدم لكم عبر موقع ” لحظات ” فوائد البطيخ ، فوائده الصحية ، فوائده المذهلة ، البطيخ الاحمر ، فوائده الجميلة ، فوائده الرائعة ، فوائده في أقلاع المرض ، فوائده في جسم الأنسان ، ماهي فوائد البطيخ الأحمر للسرطان ، فوائد البطيخ الأحمر لخفض مستوي الضغط ، فوائد البطيخ الاحمر لنشاط الجسم ”

فوائد البطيخ الاحمر
فوائد البطيخ الاحمر

البطيخ أو الحبحب كما يسمى في بعض البلدان العربية من فواكه الصيف المنعشة وهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وبالتالي يعمل على تقليل الشعور بالعطش خصوصاً في طقس الصيف الحار، و الآن إليكم فوائد البطيخ المذهلة.

فوائد البطيخ

فوائد البطيخ

فوائد البطيخ

1. ماهي فوائد البطيخ للكلى:
يحتوي البطيخ على الكثير من البوناسيوم وهو أمر مفيد جدا من أجل تطهير الكلى من الترسبات السامة وعلاوة على ذلك فإن البوتاسيوم مفيد أيضا من أجل خفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يعمل على خفض فرص وقوع أضرار بالكلى وتكون حصوات كلوية , ولا يتوقف الأمر على هذا بل إن محتواه من الماء يجعله مدر للبول مما يساعد على تنظيف الكلى أيضا بجانب المواد المضادة للأكسدة فيه فهو يعمل على الوقاية من الالتهابات التي تحدث بالكلى أيضا.

2. ماهي فوائد البطيخ للسرطان:
يحتوي البطيخ على مضادات أكسدة قوية تسمى الليكوبين وهذه المواد المضادة للأكسدة لها القدرة على تحييد الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار لنا حيث أنها قادرة على أكسدة الكولسترول مما يسبب ترسبه على جدران الأوعية الدموية معرضا إيانا إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية , كما يعمل على تقليل سرطان البروستاتا والقولون أيضا وكذلك أمراض القلب.

3 .ماهي فوائد البطيخ للضغط:
يحتوي البطيخ على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والمانجنيز حيث أن هذان العنصران يعملان على خفض ضغط الدم وكذلك فإن الكاروتينات الموجودة بالبطيخ تعمل على منع تصلب الشرايين والأوردة مما يساعد أيضا على خفض ضغط الدم.

4. ماهي فوائد البطيخ لنشاط الجسم:
يحتوي البطيخ على الكثير من فيتامينات ب المركبة المسئولة عن الكثير من إنتاج الطاقة بالجسم , وهذا يعني أن تناول البطيخ يمنحك طاقة كبيرة , بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من الماغنيسيوم والبوتاسيوم , وهو كذلك بديل صحي وآمن لمشروبات الطاقة المضرة قبل ممارسة الرياضة .

5. ماهي فوائد البطيخ للبشرة:
البطيخ فعال جدا من أجل تخفيض حرارة الجسم وضغط الدم على السواء وكثير من أولئك الذين يعيشون بالمناطق المدارية يحمون أنفسهم من ضربات الشمس بتناول البطيخ وخاصة في الهند حيث ستجد أن ثمار البطيخ منتشرة كثيرا في الشوارع , ويحتوي البطيخ على نسب مرتفعة من السيترولين عن غيره من بقية الفواكه وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد حمضا أمينيا آخر وهو الأرجنين الذي يعمل على تخلص الجسم من الأمونيا , ويؤدي الأرجنين وظيفة أخرى وهي المساعدة على عملية الانتصاب أثناء العملية الجنسية.

6. ماهي فوائد البطيخ للعين:
ربما قالت لك والدتك وأنت صغيرا عبارة “الجزر يقوي النظر” إلا أن هذه العبارة ستؤثر عليك مع كبرك حيث أن البطيخ يحتوي على نسب جيدة من فيتامين أ وقد أثبتت دراسة قد نشرت في إحدى دوريات طب العيون على أن تناول 3 حصص أو أكثر من تلك الفاكهة يوميا قد يقلل من خطر تلف الشبكية بالعين وهي السبب الرئيسي لفقدان النظر عند الكثير من المتأخرين بالعمر وقد وجدت هذه الدراسة أنه قد حدث انخفاض لمخاطر التليف الشبكي عند كبار السن بنسبة 36 % مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين يستهلكون أقل من حصتين من الفواكه يوميا.

10 فوائد لأكل البطيخ الأحمر

10 فوائد للبطيخ الاحمر

10 فوائد للبطيخ الاحمر

1. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للكلى

يحتوي البطيخ الاحمر على الكثير من البوتاسيوم وهو أمر مفيد جدا من أجل تطهير الكلى من الترسبات السامة وعلاوة على ذلك فإن البوتاسيوم مفيد أيضا من أجل خفض تركيز حمض البولينا في الدم مما يعمل على خفض فرص وقوع أضرار بالكلى وتكون حصوات كلوية ، ولا يتوقف الأمر على هذا بل إن محتواه من الماء يجعله مدر للبول مما يساعد على تنظيف الكلى أيضا بجانب المواد المضادة للأكسدة فيه فهو يعمل على الوقاية من الالتهابات التي تحدث بالكلى أيضا.

2. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للسرطان

يحتوي البطيخ الاحمر على مضادات أكسدة قوية تسمى الليكوبين وهذه المواد المضادة للأكسدة لها القدرة على تحييد الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار لنا حيث أنها قادرة على أكسدة الكولسترول مما يسبب ترسبه على جدران الأوعية الدموية معرضا إيانا إلى نوبات قلبية أو سكتات دماغية ، كما يعمل على تقليل سرطان البروستاتا والقولون أيضا وكذلك أمراض القلب.

3. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للضغط

يحتوي البطيخ الاحمر على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والمانجنيز حيث أن هذان العنصران يعملان على خفض ضغط الدم وكذلك فإن الكاروتينات الموجودة بالبطيخ الاحمر تعمل على منع تصلب الشرايين والأوردة مما يساعد أيضا على خفض ضغط الدم (اغذية مفيدة لعلاج ضغط الدم المرتفع).

4. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لنشاط الجسم
يحتوي البطيخ الاحمر على الكثير من فيتامينات ب المركبة المسئولة عن الكثير من إنتاج الطاقة بالجسم ، وهذا يعني أن تناول البطيخ الاحمر يمنحك طاقة كبيرة ، بالإضافة إلى احتوائه على كميات عالية من الماغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهو كذلك بديل صحي وآمن لمشروبات الطاقة المضرة قبل ممارسة الرياضة .

5. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للبشرة
البطيخ الاحمر فعال جدا من أجل تخفيض حرارة الجسم وضغط الدم على السواء وكثير من أولئك الذين يعيشون بالمناطق المدارية يحمون أنفسهم من ضربات الشمس بتناول البطيخ الاحمر وخاصة في الهند حيث ستجد أن ثمار البطيخ الاحمر منتشرة كثيرا في الشوارع ، ويحتوي البطيخ الاحمر على نسب مرتفعة من السيترولين عن غيره من بقية الفواكه وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد حمضا أمينيا آخر وهو الأرجنين الذي يعمل على تخلص الجسم من الأمونيا ، ويؤدي الأرجنين وظيفة أخرى وهي المساعدة على عملية الانتصاب أثناء العملية الجنسية.

6. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للعين

ربما قالت لك والدتك وأنت صغيرا عبارة “الجزر يقوي النظر” إلا أن هذه العبارة ستؤثر عليك مع كبرك حيث أن البطيخ الاحمر يحتوي على نسب جيدة من فيتامين أ وقد أثبتت دراسة قد نشرت في إحدى دوريات طب العيون على أن تناول 3 حصص أو أكثر من تلك الفاكهة يوميا قد يقلل من خطر تلف الشبكية بالعين وهي السبب الرئيسي لفقدان النظر عند الكثير من المتأخرين بالعمر وقد وجدت هذه الدراسة أنه قد حدث انخفاض لمخاطر التليف الشبكي عند كبار السن بنسبة 36 % مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين يستهلكون أقل من حصتين من الفواكه يوميا (اغذيه مفيده للعيون).

7. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للتخسيس

أكبر فائدة للبطيخ في إنقاص الوزن ، هو أنه منخفض السعرات الحرارية ، حيث يحتوي كل 100 جم من البطيخ الاحمر على 30 سعرا حراريا ، ويحتوي على نحو 92% ماء ، ويحتوي على بعض العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين ج والليكوبين ، وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد على تخلص الجسم من الشقوق الحرة التي قد تسبب الأمراض مثل الربو والسرطان والقلب ، كما أنه بديل جيد للحلويات والأغذية السكرية ويمنح طاقة عالية ، حيث يحتوي الجزء الأبيض مثلا على السيترولين وهو حمض أميني يستخدم في المكملات الغذائية الخاصة بالإرهاق العضلي لدى الرياضيين.

8. ماهي فوائد البطيخ الاحمر للحامل

يحتوي البطيخ الاحمر على فوائد كثيرة تجعله من أهم الأغذية المرتبطة بالحمل ، فهو مصدر جيد لفيتامين أ و ج و ب6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم ، وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية ، ومحتواه كبير من المياه ، والسكريات الموجودة به تساعدك على التخلص من الغثيان وجفاف الحلق. وكانت قد نشرت دراسة في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد ، قد وجدت أن الليكوبين الموجود بالبطيخ الاحمر يعمل على خفض حالات تسمم الحمل بنسبة 50%.

9. ماهي فوائد البطيخ الاحمر لمرضى السكر

من المفترض أنه يجب على مرضى السكر خفض تناولهم للسكر ، وبترتيب على هذا أنه يحدث انخفاض للطاقة ، ولذلك فإن البطيخ الاحمر يعتبر بديلا جيدا حيث يمكن أن يمنحك الطاقة بجانب أنه منخفض السعرات الحرارية ، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة بالبطيخ الاحمر مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم تعمل على مساعدة الجسم على إفراز الأنسولين. أيضا الأرجنين الموجود بالبطيخ الاحمر يعمل على نشاط الأنسولين.

10. فوائد البطيخ الاحمر لتقوية الجنس

وجد أن الليكوبين والسيترولين والبيتا كاروتين الموجودة في البطيخ الاحمر لها فوائد رائعة في تقوية الجنس عن طريق زيادة ارتخاء الأوعية الدموية لمرور المزيد من الدماء نحو الاعضاء التناسلية. وينتج عن هذا، زيادة القدرة والرغبة الجنسية.

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” جميع الفوائد لأكل البطيخ نتمني أن ينال أعجباكم بهذه المقالة المهمة والمفيدة وللمزيد من الفوائد عن الأعشاب والخضروات والفاكهة زورو موقعنا ” لحظات ”

التالي
ما هو مد التمكين
السابق
فوائد الطماطم