فوائد الجزر الصحيه والعلاجيه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 6 مارس 2024
فوائد الجزر الصحيه والعلاجيه

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الجزر الصحيه والعلاجيه واهميته على الانسان وللجزر والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد الجزر الصحيه والعلاجيه كل هذا على موقع لحظات

فوائد الجزر الصحيه

1-يحسن صحة الفم: فالجزر مفيد عموما لصحة الفم، كما أن تناوله يساعد على اللثة والأسنان نظيفة، كما أن الجزر يحفز إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، وهذا بدوره يمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، كما أن الجزر يحتوي على فيتامين ج ومضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد في المحافظة على صحة الأسنان الضامة والأسنان واللثة.

2- حماية الكبد: حيث أن الجزر يعمل على حماية الكبد من تأثير السموم الناتجة من المواد الكيميائية الموجودة بالبيئة، حيث أن النسبة العالية من فيتامين (أ) الموجودة بالجزر تلعب دورا كبيرا في تخليص الجسم من السموم الموجودة به، كما أنها تقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد، كما أن الألياف الذائبة الموجودة بالجزر تعمل على تسهيل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات

3- يحافظ على صحة الجلد: نظرا لاحتواء الجزر على فيتامين (أ) ومضادات الأكسدة الأخرى فإنه يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، والجدير بالذكر أن شرب عصير الجزر في الصيف يعتبر عاملا قويا في الحماية من أشعة الشمس، والجزر يساعد على الحفاظ على الجلد رطبا وعلى منع ظهور حب الشباب والبقع، وبالإضافة لذلك يمكنك عمل ماسك من الجزر عن طريق خلط ملعقتين من الجزر مع العسل ثم وضعه على الوجه ومنطقة الرقبة ثم يترك لينشف ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

فوائد الجزر العلاجيه

يعزّز صحة البشرة: يحمي الفيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة وحب الشباب وتصبغ البشرة وتفاوت لونها وعيوب أخرى. كما أنّ النقص في الفيتامين أ يسبّب جفاف البشرة والشعر والأظافر. وإضافة إلى تناوله نيئاً أو مسلوقاً، يستخدم الجزر بمثابة قناع للوجه، إذ يخلط الجزر المبروش مع قليل من العسل ويمدّد على الوجه، فنحصل على علاج غير مكلف ومفيد.
يساعد في منع الإصابة بالعدوى: من المعروف أنّ الجزر أفضل علاج لمنع الإصابة بالعدوى، فالفيتامينات المختلفة التي يوفرها تقوّي مناعة الجسم.
يحارب أمراض القلب: تشير الدراسات إلى أنّ الوجبات الغذائية الغنية بالكاروتينات مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. إذ إنّ الجزر لا يحتوي فقط على البيتا كاروتين إنّما أيضاً على الألفا كاروتين والليوتين، وهي مضادات أكسدة تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.
يطهر الجسم: يساعد الفيتامين أ على طرد السموم من الجسم، فهو يخفض من العصارة الصفراوية التي ينتجها الكبد والدهون. فالألياف الموجودة في الجزر تعمل على تنظيف القولون وتسرّع عملية تطهير الجسم من الفضلات السامة.
يحمي الأسنان واللثة: تناول الجزر يساعد في حماية اللثة وينظّف الأسنان. كما أنّه يحفّز على إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، ممّا يمنع تسوس الأسنان.
يخفف خطر الإصابة بسكتة قلبية: أثبتت دراسات أجريت في جامعة هارفرد أنّ الأشخاص الذين يتناولون خمس جزرات أو أكثر أسبوعيّاً هم أقلّ عرضة للإصابة بسكتة قلبية.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
حسن عبد الله فى مؤتمر صحفى: وجود سعرين للصرف أمر خطير حصري على لحظات
السابق
جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم يؤدى مناسك العمرة حصري على لحظات