فوائد الخضروات والفاكهه

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الخضروات والفاكهه

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد الخضروات والفاكهه واهميتهما على الانسان وللفاكهه والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات والفاكهه على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائدالخضروات والفاكهه واهميه الخضروات والفاكهه على الجسم كل هذا على موقع لحظات.

فائده الخضار والفاكهه

إبقاء البشرة رطبة؛ وذلك لأن الماء يشكل نسبة كبيرة من مكونات العديد من الفواكه والخضراوات مثل: البرتقال، والبندورة، وغيرها، والتي يمكن صناعة الماسكات الطبيعية منها في أغلب الأحيان، والتي تعطي البشرة رونقها مثل: ماسك الخيار، والبقدونس، وعصير البندورة الذي يساعد في تفتيح البشرة ونضارتها. حل مشاكل عسر الهضم كالإمساك، وذلك لأن الفواكه تحتوي على الألياف، والتي تسهل عملية هضم الطعام. حل مشاكل السمنة والبدانة، لأنها تحتوي على نسب قليلة جداً من الدهون، على عكس كثير من الأطعمة مثل اللحوم، وقد ساهم احتواؤها على الألياف إلى إعطاء الشعور بالشبع، لأنها تبقى في المعدة لفترة أطول. الوقاية من العديد من الأمراض، مثل أمراض السرطانات لاحتوائها على مواد مضادة للخلايا السرطانية، وتستخدم العديد من أنواع الفواكه لعلاج أمراض الرشح والإنفلونزا، حيث إنها مصدرٌ مهم للفيتامينات والمعادن مثل A,C,K ، وكذلك الحوامض التي تساعد على وقاية الجسم من السرطان . تقلل من الإصابة بمرض السكري، لأنه يحتوي على الألياف. تقي من الإصابة بفقر الدم، لاحتوائها على عنصر الحديد وخاصة الخضراوات الخضراء: كالسبانخ، وتحتوي أيضاً على فيتامينات مختلفة مثل فيتامين ب، وفيتامين أ المفيد في حالات ضعف البصر، كما يحتوي على الصبغة البرتقالية التي تحتوي على البيتا كاروتين التي تحافظ على صحة العينين. مصدرٌ أساسي للألياف مثل الجزر الذي يحافظ على نسبه الكولسترول في الدم، لذلك فهي من الأطعمة المهمة لمرضى القلب والسكري والضغط. الوقاية من مرض هشاشة العظام، وحصى الكلى؛ لأنها غنية بالبوتاسيوم. الوقاية من أمراض الزهايمر، والجلطات الدماغية؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين ب، ك، ي.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التالي
تفسير رؤية القهوة فى المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين
السابق
طرق الحصول على معدة مسطحة وجذابة