فوائد الفراولة للرجيم والصحة

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد الفراولة للرجيم والصحة

فوائد الفراولة للرجيم والصحة ……….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم فوائد الفراولة للرجيم والصحة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم فوائد الفراولة للرجيم والصحة ……………
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

الفراولة أو الشليك الأناناسي أو الفريز أو التوت الأرضي (الاسم العلمي:Fragaria x ananassa) هي نوع نباتي يتبع جنس الشليك من الفصيلة الوردية.
الفراولة، الفريز، توت الأرض
ويدعى بفاكهة الرشاقة، وتطلق التسمية على الثمرة أيضاً. وهي من محاصيل الفاكهة غير التقليدية، ويمكن القول بأنها من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير ويمكن تصديرها مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

القيمة الغذائية للفراولة

الفراولة فاكهة غنية بمادة الاسكوربيك(60 جم لكل 100 جم) وعنصر البوتاسيوم (158 ملجم لكل 100 جم) كما أنها غنية بالنياسين وتحتوي على كميات متوسطة من ال حديد (1 ملجم لكل 100 جم) وال ريبوفلافين كما تحتوي على قدر كبير من ال كربوهيدرات (8 جم لكل 100 جم).

معظم السكريات الموجودة بها في صورة سكر فركتوز لذلك فهي مناسبة لأكلها طازجة لمن يعانون من مرض السكري ومناسبة لنمو وصحة الأطفال والكبار على حد سواء لاحتوائها على نسبة من الأحماض الأمينية وخصوصاً عند تقديمها مخلوطة في كوب من الحليب مع إضافة عسل النحل الأبيض.

الفراولة والرجيم

إن فوائد الفراولة للرجيم متعددة وكثيرة، فهي تُسمى بفاكهة الرشاقة، وذلك بسبب خصائص الفراولة الغذائية التي تسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن بالعديد من الطرق، ونتعرف على العلاقة بين الفراولة والرجيم كما يلي:

انخفاض السعرات الحرارية في فاكهة الفراولة، حيث يحتوي كوب من شرائح الفراولة المقطعة على 49 سعر حراري فقط.

انخفاض نسبة الكربوهيدرات، حيث يحتوي الكوب من شرائح الفراولة على 12 وحدة كربوهيدرات فقط.

احتواء الفراولة على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، وبالتالي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، حيث يحتوي كوب الفراولة على 3 جرام من الألياف، وهو ما يزيد عن 10% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً.

تزيد الفراولة من إنتاج هرموني الأديبونكتين واللبتين، وكلاهما من هرمونات حرق الدهون وعملية الأيض، وبذلك فإن تناولها يساعد على ارتفاع معدل الأيض وفقدان الوزن بشكل أكبر.

نصائح عند تناول الفراولة

تناول الفراولة الطازجة يومياً خاصة مع وجبة الإفطار، حيث يكون معدل حرق الدهون أعلى في فترة الصباح.

إدراج بعض الأطعمة مع الفراولة لتحقيق نتيجة أفضل في إنقاص الوزن، مثل الزبادي أو حبوب الشوفان، هذه الأطعمة صحية، كما أنها تحقق الشبع وتساعد في إنقاص الوزن في نفس الوقت.

مراعاة أن يتضمن نظام تنقية الجسم من السموم الخاص بك ” الديتوكس” كمية من شرائح الفراولة، حيث أن لها نتائج رائعة في هذا النظام.

التالي
موعد حفل ياسمين علي في ساقية الصاوي
السابق
رسائل دينية جميلة | كلمات حلوة دينية