فوائد اوميغا 3

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد اوميغا 3

سوف نقدم لكم فوائد اوميغا 3 ان فوائد اوميغا 3 له فوائد عديده مثل القضاء علي النحافه , والقضاء علي تساقط الشعر , والقضاء علي مرض العمود الفقري , فهو وسيلة رائعة لحرق الدهون وبناء العضلات والعديد من الفوائد الأخري , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

ماهي الأوميجا3

توجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونه والسردين . ف

هو وسيلة رائعة لحرق الدهون وبناء العضلات والعديد من الفوائد الأخري .

فقد أظهرت الأوميجا3 العديد من الفوائد الصحية الملحوظة في عالم التغذية، مما يساعد على تقديم العديد من الفوائد الصحية الحيوية للجسم. حيث تتكون الأوميجا 3 من 3 أنواع من الدهون تسمى ألفا لينولينيك – حمض الإيكوسابينتينويك – حمض دوكوساهيكسينويك. الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن أن ينتجها الجسم بكميات كافية، ومن ثم فإنه لا بد من الحصول عليها من خلال المصادر الغذائية .

ويعد زيت السمك مصدر وفير بالأوميجا3 .
فتتوافر الأوميجا 3 في زيت بذور الكتان، زيت القنب، زيت السمك، زيت الحبار وغيرها من المصادر المختلفة للأوميجا3.

ماهي فوائد الأوميجا 3

يمكن أن نختصر أهمية فوائده في عبارة قصيرة ” بأنها تحسن من قدرات الجسم في كل شئ “

لا أعرف من أين نبدأ لتوضيح هذه الفوائد بالتفصيل ولكن دعونا نبدأ بفوائد الأوميجا3 لبناء العضلات وحرق الدهون وهما أساس تحسين مظهر الجسم .

الأوميجا3 و بناء العضلات

عموماً تلعب الأحماض الدهنية دوراُ هاماً في نشاط العمليات الداخلية في جسم الإنسان وتعطي إحساس بالراحة بعد الإنتهاء من التدريبات في تحسن من أداء العضلات .وهناك دراستين حول أهمية الأوميجا3 في حرق الدهون وبناء العضلات وأن الأفراد الذين يتبعون نظام غذائي صحي ويمارسون الرياضة بإستمرار ويتنالوا كميات منتظمة من الأوميجا3 يستطيعوا حرق المزيد من الدهون. وقد أظهرت الأبحاث أن الأوميجا3 تساعد علي أكسدة الدهون وعلاج حساسية الأنسولين وتحسين إستهلاك الجسم للسعرات الحرارية .

تعمل الأوميجا3 علي حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وتحسين تدفق الدم إلي العضلات أثناء ممارسة التمارين وبالتالي يمنع كسر العضلات .وأيضاً تعمل كمضادات للإلتهابات .

فوائد الأوميجا3 للصحة

عند تناول مميزات الأوميجا3 علي الصحة عموماً فقد أظهرت الدراسات أن هناك العديد من الفوائد العامة ومنها :

تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية .
تقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدماغية .
تقلل من مستوي الدهون الثلاثية في الدم .
يساعد علي إنتظام ضربات القلب .
يعمل علي تقلل ضغط الدم .
يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين
يعالج الإلتهابات
يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم .

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التالي
طريقة معرفة الرصيد فودافون 2024 – كيفية معرفة رصيد فودافون
السابق
معنى اسم اميمة Omaima وصفاتها