فوائد زيت سمك القرش

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد زيت سمك القرش

سوف نقدم لكم فوائد زيت سمك القرش  ان زيت سمك القرش له فوائد عديده جداً مثل القضاء علي مرض الركبه والمفاصل , ان زيت سمك القرش له فيتامينات عديده مثل فيتامين ب وا كل هذا الفيتامين الذي يمتلكه زيت سمك القرش ,وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

زيت سمك القرش

تعتبر أسماك القرش من الكائنات البحرية المفترسة التي تتميز بقوتها وعدوانيتها على الأسماك الأخرى، وهي من الأسماك المعمرة التي تعيش لمئة عام في البحر، والمذهل فيها أنّه من النادر أن تصاب بالأمراض التي تفتك بصحتها مثل مرض السرطان الذي يصيب الأسماك الأخرى؛ ويعزى السبب في مناعتها القوية إلى الزيت الذي يحتويه القرش في عضو الكبد، ويسمى بزيت كبد أسماك القرش والشائع هو زيت سمك القرش.

يحتوي زيت سمك القرش على مجموعة من المركبات الكيميائية وأهمها مادة الكليلجليسرول (AKGs) التي تعتبر العنصر الغني في هذا الزيت، وأثبتت الدراسات والتجارب أنّه يمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية من خلال الكبسولات التي تؤخذ عن طريق الفم، أو تحاميل الشرج، والكريمات، والمراهم، وكمادة هلامية.

فوائد زيت سمك القرش

يقوّي مناعة الجسم بفضل تحفيز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تقضي على الميكروبات، والفيروسات، والجراثيم التي تهاجم الجسم.
يقضي على الجذور الحرة التي تسبب تأكسد المكوّنات المهمة في خلايا الجسم.
يمنع حدوث أعراض الشيخوخة المبكرة.
يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، خاصة سرطان الثدي، والرئة، والدماغ، والجلد
يخفف أعراض مرض الإيدز.
يعالج مرض الربو.
يقضي على مرض السكري.
يخفض ارتفاع ضغط الدّم.
يعالج أمراض الروماتيزم، وآلام المفاصل.
يعالج مرض الإنفلونزا، وأمراض البرد الأخرى.
يعالج جروح الجسم.
يقضي على مرض الصدفية الذي يصيب الجلد.
يشفي من التهابات الجيوب الأنفية.
يحتوي على مادة سكوالين التي تعتبر أحد مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات المختلفة.
يعيد بناء الغضاريف الملتهبة في المفاصل، وينشط الدورة الدموية فيه.
يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تسيطر على مستويات الكولسترول في الجسم، وتمنع تراكمه على جدار الأوعية الدموية.
يحافظ على سلامة الهيكل العظمي؛ نظراً لتزويده الجسم بما يحتاجه من فيتامينات أ، د، هـ، والعناصر مثل النحاس، والزنك، واليود، والحديد.
يضبط معدلات الأيض في الجسم.

علاج المفاصل بزيت سمك القرش

يستخدم زيت سمك القرش بدهنه على المفصل المصاب بمعدل مرتين إلى أربع مرات في اليوم، وهناك الكثير من الكريمات الخاصة التي يدخل في تركيبها زيت سمك القرش في علاج كافة أنواع أمراض المفاصل، ويمكن خلطه مع مواد أخرى مثل:

زيت سمك القرش مع حمض الفوريك: هو كريم يساهم بعلاج التهابات المفاصل التي تنتج من سقوط الجسم على الأرض.
زيت سمك القرش مع العسل والخردل: يعالج آلام المفاصل والعمود الفقري بسرعة، حيث يوضع مباشرة على مكان الألم وبعد نصف ساعة تتم إزالته بقطعة قماش مبللة بالماء.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التالي
تفسير حلم رؤية الصلاة في المنام
السابق
شعر حزين عن الفراق – اقوى اشعار حزينة عن فراق الحبيب و الزوج