فوائد شاي البقدونس

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 25 فبراير 2024
فوائد شاي البقدونس

نقدم لكم عبر موقعنا  ” لحظات ” فوائد شاي البقدونس ” طريقة تحضير شاي البقدونس للتخسيس ، البقدونس للتخسيس ، هل هناك فوائد لشراب البقدونس للتنحيف وطريقة عمل البقدونس للرجيم ، فوائد شراب البقدونس للتنحيف ، كيف يعمل شراب البقدونس للتنحيف ، كيف يساعد شراب البقدونس على أن يكون الرجيم صحياً ، طريقة تحضير شاي البقدونس ، تعرف على 9 فوائد شاي البقدونس ، فوائد مغلي البقدونس لإنقاص الوزن..وتحضيره بالطريقة الصحية ، القيمة الغذائية للبقدونس المغلي ، فوائد البقدونس، استخداماته، ومضار الإكثار منه ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

طريقة تحضير شاي البقدونس للتخسيس

نقدم لكم في هذه الفقرة ” طريقة تحضير شاي البقدونس للتخسيس ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

طريقة تحضير شاي البقدونس للتخسيس

 

من الممكن استخدام البقدونس للتخسيس حيث ان البقدونس نبات يستخدم مثل التوابل وله فوائد سحرية والبقدونس هو حليف ممتاز في مكافحة مشاكل المسالك البولية وأمراض الكلى ومدر للبول

 

هناك وصفات كثيرة لتناول شاي البقدونس حيث يتم غلي لتر واحد من الماء ومن ثم يتم إضافة 5 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم وتركه يغلي مدة عشرين دقيقة ثم يصفى الشاي ويمكنك أن تشربه غير مصفى ايضا

 

البقدونس للتخسيس

 

شاي البقدونس

 

يمكنك شرب شاي البقدونس في أي يوم واي وقت ما عدا في وقت متأخر من الليل حتى لا تضطر إلى الذهاب للتبول فهو مدر للبول وإفراز السوائل من الجسم مهم جدا للتخلص من السموم والبكتيريا وغيرها من المواد الضارة وقد ثبت علميا أنه مدر للبول ومضادات للاكسدة ولكن يجب عدم المبالغة في شربه وان لا يتجاوز أكثر من لتر يوميا.

 

البقدونس هو عشب موجود منذ العصور القديمة واحد أهم فوائد البقدونس انه يستخدم كعلاج وكان يعتقد في روما القديمة بأن مضغ البقدونس يحسن الإدراك والقدرات الفكرية اما اليوم فهو يستخدم فقط كتوابل

 

وصفة عصير ممتاز من ثلاثة مكونات لمدة خمسة أيام

 

المكونات:

 

بقدونس طازج

 

كوب ماء

 

ليمون

 

الطريقة

 

يغسل البقدونس جيدا ومن ثم يتم تقشير الليمون ووضعها في العصير ومن ثم يتم اضافة الماء ووضعها في العصارة إذا لم يكن لديك عصارة يتم الضغط على الليمون ويخلط مع البقدونس المفروم جيدا وإضافته الى الماء

 

مع الأخذ بعين الاعتبار بأن طعم هذا العصير ليس مقبول الى حدا ما ولكنه محتمل فأذا لم تستسيغ الطعم يمكنك إضافة العسل أو شراب القيقب وللحصول على فوائد البقدونس للتخسيس فهذا العصير يجب شربه كل صباح على معدة فارغة لمدة خمسة أيام فقط فمن الضروري ان تنقطع عنه لمدة عشرة أيام بعد ذلك ولا ينصح به للنساء الحوامل والمرضعات.

 

هل هناك فوائد لشراب البقدونس للتنحيف

نقدم لكم في هذه الفقرة ” هل هناك فوائد لشراب البقدونس للتنحيف ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

هل هناك فوائد لشراب البقدونس للتنحيف وطريقة عمل البقدونس للرجيم

 

البقدونس أحد أشهر النباتات العشبية التي تستخدم في الطعام، فهو معروف أنه زينة الأطباق ويضاف على نطاق واسع إلى مقبلات الطعام.

 

 

واستخدم البقدونس منذ زمن بعيد في الطهي والأغراض الطبية فهو يعطي نكهة ورائحة رائعة للطعام، كما أن له فوائد صحية كبيرة للجسم لاحتوائه على العديد من المركبات الغذائية الضرورية.

 

 

ويشتهر البقدونس وشراب البقدونس أو عصير البقدونس أو مغلي البقدونس بأنه مفيد للتنحيف والتخسيس وفي أنظمة الرجيم.

 

ولكن هل فعلاً البقدونس لديه كل هذه القدرة على التنحيف سوف نتعرف هنا على قدرة شراب البقدونس للتنحيف وفوائد البقدونس للرجيم الغذائي وللتخسيس. كذلك سوف نطرح بعض تجارب التخسسيس عن طريق استخدام البقدونس.

 

 

فوائد شراب البقدونس للتنحيف

 

بعض أنظمة الرجيم والتخسيس تحدد شرب شراب عصير البقدونس مرة واحدة على الأقل يومياً، ولكن هل البقدونس لديه فعلاً قدرة على التنحيف وأن يعمل في أنظمة الرجيم؟ كل ما نستطيع قوله بأن شراب البقدونس ليس الشراب السحري للتنحيف.

 

لكنه يمكن أن يساعد في عملية التنحيف وأن يدخل في أنظمة الرجيم بسبب أن له بعض الخصائص مثل إدرار البول ومن ثم خفض الوزن الزائد بسبب الماء الزائد المخزن في الجسم.

 

ويحتوي أيضاً البقدونس على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يحتوي على مركبات غذائية عالية القيمة مثل فيتامين (أ) و (ب9) وفيتامين (ك) وأيضأً غني جداً بالحديد. وهذه المركبات لديها القدرة على أن تساعد في اتباع نظام رجيم صحي تفقد فيه الوزن بطريقة صحية. إلى جانب أن له خصائص مضادة للسرطان.

 

كيف يعمل شراب البقدونس للتنحيف

 

يساعد البقدونس على التخلص من الماء الزائد في الجسم والذي يسبب الوزن الزائد كما ذكر خبراء المركز الطبي في جامعة ميرلاند الأمريكية. اكن لا ينصح بتناوله والمداومة عليه قبل استشارة الطبيب لأنه قد يضر بصحتك خصوصاً إذا كنت تتناول مدرات بول في الأساس.

 

كيف يساعد شراب البقدونس على أن يكون الرجيم صحياً

 

البقدونس عال في محتواه من البوتاسيوم وفيتامين (أ) وأيضأً حمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين (ج) والفوسفور. ويحتوي أيضاً على مركبات فلافونودية تسمى الكيرستين والتي أثبتت الدراسات أن لها خصائص مضادة للسرطان وخفض نسبة الكولسترول في الدم وارتفاع الضغط والحماية من أمراض القلب كما أشار خبراء المركز الطبي بجامعة ميرلاند.

 

طريقة عمل شراب البقدونس للتخسيس

 

يمكن شراء عبوات شاي البقدونس التي تباع في متاجر الغذاء ووضع عبوة واحدة في كوب من الماء المغلي. أو استخدام البقدونس المجفف الذي يباع عند العطارين،

 

حيث يتم إضافة ملعقتين صغيرتين من البقدونس إلى كوب من الماء المغلي وتركه 10 دقائق ثم يتم تصفيته.

 

تناول البقدونس الأخضر للتخسيس

 

البقدونس الأخضر له فوائد كبيرة للصحة حيث أنه غني بالمركبات الغذائية الضرورية لعمل وظائف الجسم أثناء الرجيم مثل الوقاية من الأنيميا لوفرة الحديد به.

 

وأيضاً يحتوي على البروتينات، إلى جانب أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع وهو أيضاً منخفض في السعرات الحرارية.

 

ويحتوي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من بعض الأمراض مثل السرطان والقلب.

 

تجارب البقدونس للتخسيس

 

تشير بعض تجارب استخدام البقدونس للتنحيف إلى عدم وجود رأي قاطع حول جدوى البقدونس في التنحيف. فيقول البعض أنه قد ساهم في تخسيس الجسم والبعض الآخر يقول أنه قد زادت شهيته ومن ثم تناول المزيد من الطعام.

 

ولكن يبدو أن الأكثر ملاحظة بين كافة الآراء حول تجارب البقدونس للتخسيس أنه قد انخفضت أوزانهم نتيجة تناول البقدونس في أول أسبوع وذلك لأنه ساعدهم في التخلص من الماء الزائد في الجسم.

 

لذلك وكما قلنا، فإن البقدونس ليس المشروب السحري هو أو غيره في التخسيس. حيث أن اتباع نظام غذائي متزن هو السبب الأكبر والأهم في التنحيف إلى جانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

محاذير استخدام شراب البقدونس للتنحيف

 

شراب البقدونس لا يملك عصا سحرية في انقاص وزنك، فلا تنخدع كثيراً بالاعلانات التي تطاردك بشراء أحد أنواع الشاي مثل شاي البقدونس وأن له قدرات خارقة في خفض الوزن.

 

شراب البقدونس لا يساهم في خفض الوزن إلا في التخلص من الوزن الزائد الناتج عن الماء وكمية قليلة من الدهون مثل التي توجد في الذراع كما يقول الدكتور محمد أوز. أيضاً لا ينصح بالمداومة على تناول البقدونس أو أي مشروبات عشبية لأن قد يكون لها أضرار على الصحة.

 

ويجب استشارة الطبيب إذا كان شراب البقدونس سوف يتعارض مع حالتك الصحية أم لا، خاصة إذا كنت تتناول مدرات البول.

 

ويجب الحذر من تناول شراب البقدونس بكميات كبيرة لأنه قد يسبب تقلصات في الرحم أو النزيف أثناء فترة الحمل. وأن لا يزيد عدد مرات تناوله عن 3 مرات يومياً.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” فوائد شاي البقدونس ” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التالي
إعلام إسرائيلي: نحو 30 صاروخا وقذيفة أطلقت نحو إصبع الجليل حصري على لحظات
السابق
علا الشافعى: “المتحدة” تقدم أعمالا درامية متنوعة لإرضاء كل الأذواق حصري على لحظات