فوائد نبتة الخزامى 2024

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
فوائد نبتة الخزامى 2024

فوائد نبتة الخزامى 2024 , فوائد نبتة الخزامى , ستخدم كنوع من منكهات الطعام والشراب وفي تحضير مختلف العلاجات لبعض الحالات الصحية ويعرف باسم رائحه الافندر وهو من رائحه العطريه الجميله , وله الكثير من الفوائد وخاصته البشرة والشعر فوائد نبتة الخزامى للجسم والشعر والبشرة والكثير من الفوائد التي تستخدم من نبات الخزاميى , فوائد الخزامى , سنعرض اليكم من خلال هذا المقاله عن فوائد الخزامي وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ….

الفوائد الصحية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الفوائد الصحية وماهي الفوائد الصحيه التي توجد في النبات الخزامي ونتعرف عليه من خلال الفقرة وهي من الفوائد الاتيه :-

 

 

  • توجد بعض الأدلة التي تشير إلى أنَّ خلط زيت نبتة الخزامى مع زيت الزعتر، وإكليل الجبل، وزيت خشب الأرز يعالج تساقط الشعر الناجم عن داء الثعلبة، ويعزز من نمو الشعر بنسبةٍ تصل إلى أربعةٍ وأربعين بالمئة بعد سبعة أشهر.
  • تستخدم مكملات محضرة من زيت الخزامى تساعد في علاج القلق، وتساعد على النوم بشكلٍ أفضل.
  • يهدئ ويخفف من آلام العضلات.
  • يخفف الزيت المحضّر منه من القروح والتورمات على المناطق المصابة، ويقلل من فترة الشفاء، من خلال دهن بضع قطراتٍ منه من مرتين إلى ثلاث مراتٍ في اليوم.
  • يحتوي زيت الخزامى على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة تساعد في علاج لدغات الحشرات، والحروق الطفيفة.
  • تظهر الدراسات بأنَّ استخدام زيت الخزامى بعد عملية استئصال اللوزتين عند الأطفال تخفف من نسبة تناول الأدوية المسكنة للألم.
  • يخفف زيته من الأعراض النفسية والعاطفية التي تسبق الحيض.

 

 

الفوائد الجمالية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن الفوائد الجمالية وماهي الفوائد الجماليه التي يعمل بها نبات الخزامي وهو من الاتي :-

 

 

  • ينظّف البشرة بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والفطريات.
  • تعتبر مضادات الأكسدة الموجودة فيه قوية تعمل على تخليص البشرة من السموم، وتهدئه.
  • يمكن لرائحة زيته اعطرية أن تسرع من النوم، وتهدئ الجسم مما يساعد في علاج البشرة وتجددها، وتنصح أخصائية الأمراض الجليدية جوديث هيلمان من جامعة نيويورك برش الوسادة بمنتجات الخزامى أو بزيت الخزامى.

 

 

الآثار الجانبية

توجد الكثير من الموانع الصحية التي ينصح بعدم استخدام نبات الخزامى عند وجودها، ومن هذه الموانع الحمل، وفرط الحساسية اتجاه اللافندر، وقد يتفاعل سلبياً مع الأدوية المستخدمة للتهدئة أو المخدرة، وقد يسبب أيضاً إلتهاباً في الجلد عند دهنه عليه.

 

وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

 

التالي
فوائد الصبار للشعر وكيفية استعماله
السابق
توبيكات تهنئة بالخطوبة