فوائد ومضار السمك

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 27 مارس 2024
فوائد ومضار السمك

فوائد ومضار السمك , السمك له فوائد كثيره ومتعدده وله ايضا اضرار سنتعرف على هذه الاضرار والفوائد من خلال هذه المقاله وسنتعرف ايضا على الاسماك بشكل عام , والاسماك لها اهميه كبيره على صحه الانسان سنتعرف على هذه الاهميه بالتفصيل وسنتعرف ايضا على الانواع المختلفه من الاسماك وكل سمكه تختلف عن الاخرى من حيث الشكل والنوع والحجم واللون , فوائد ومضار السمك , الاسماك حول العالم كثيره ومميزه بالوانها الجميله وفوائده الرائعه اهم المعلومات عن الاسماك وفوائد ومضار الاسماك سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

فوائد السمك

السمك له فوائد كثيره ومميزه سنتعرف على هذه الفوائد المختلفه من خلال هذه الفقره المميزه .

فوائد السمك يحتوي على نسبة عالية من حمض الأوميغا3 والذي يدخل في المكملات الغذائية التي تسمّى بزيت السمك، والذي يعتبر من أفضل الأحماض التي تحافظ على الحالة المزاجية، حيث يُخلّص الجسم من مشاعر التوتر والقلق والاكتئاب.

خفض معدل الكولسترول الضار في الجسم والذي يختصر بـ LDL، ويرفع بالتالي من الكولسترول الجيد أو المُفيد والذي يسمّى علميّاً بHDL، مما يساعد على تسهيل تدفق الأكسجين إلى الدم، ويقي بالتالي من مشاكل القلب والشرايين والأوعية الدمويّة وغيرها.

مصدر آمنة للبروتين المساعد على النمو، كما ويحتوي على نسبة عالية من العنصر المعدني اليود، والذي يُعد أساساً للنموّ السليم لبُنية الجسم، وخاصّة فيما يتعلّق بطول القامة.

تقوية حاسة البصر، حيث يزيد من حدة النظر، ويقلل من مشاكل القرنية وشبكة العين، ممّا يجعله مفيداً جداً للنساء المرضعات والحوامل لتعزيز البصّر لدى الجنين.

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، على رأسها كل من حساسية الصّدر والربو، وكذلك مشاكل الحساسيّة لدى الأطفال، وخاصّة سمك السلمون والتونا.

يعالج مشاكل العظام والمفاصل والعضلات، ويساعد على تقويتها، حيث يقي من التهابها، ويقلّل من احتمالية التعرض لمرض الروماتيزم.

يحفز من القدرات العقلية والدماغية، ويقلل إلى حد كبيرمن اضطرابها، حيث يقوي من أنسجة الدماغ، ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر ويقوي الذاكرة والتركيز والفهم، ويحد من التشنجات وأمراض الصّرع والتوحد وغيرها.

مفيد جد لصحة المرأة الحامل، حيث يقلّل من احتماليّة الإجهاض والولادة المُبكرة، كما ويقي من الإصابة بسكري الحمل.

أضرار السمك

السمك له أضرار ,لاننا يجب علينا تناوله بكميات مناسبه لعدم حدوث مضاعفات سنتعرف على هذه الاضرار من خلال هذه الفقره .

يعد السمك من الأغذية المتوازنة، لكن شأنه شأن كافة أنواع الأطعمة الطبيعية لا بدّ من تناوله بكميات معتدلة ومناسبة لتجنب المضاعفات الناتجة عن الإفراط فيه، وكذلك يوصى بتناوله بطرق صحية وسليمة أي يفضل تناول السمك مشوياً بدلاً من قليه أو من تناول نيئاً، حيث إنّ تناوله نيئاً من شأنه أنّ يلحق ضرراً بصحة الجلد، كما أن تناوله مع بعض الأطعمة على رأسها كل من الحليب والبيض يتسبب في الحساسية لبعض الأشخاص وفي الإصابة بالبواسير والنقرص.

تحدثنا على فوائد واضرار السمك وللمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زورونا على موقع لحظات.

التالي
فوائد لعبة البادل .. تخفف من التوتر والعمل بروح الفريق حصري على لحظات
السابق
الإعلان عن هاتف Poco C61 بقدرة بطارية 5000 mAh وسعر يبدأ من 90 دولار